سياحة

دبي – وجهة سياحية في كل الفصول

بدعوة كريمة من مجموعة إعمار للضيافة في دبي وبالتنسيق مع مؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري ، قام محرر موقع www.syyaha.com  بزيارة الى مدينة دبي بمشاركة عدد من وسائل الإعلام من المملكة العربية السعودية .

الزيارة كانت في شهر اغسطس وهو الشهر الأكثر حرارة ورطوبة في الخليج ، ورغم ذلك وجدنا دبي وكما عهدناها لا تخلو من كثير من السياح سواء الخليجين أم العرب أم الاوروبيين .

 

الرحلة كانت على متن خطوط طيران الإمارات ، ولا داعي لذكر الخدمات المميزة التي تقدمها صاحبة جائزة خطوط الطيران الأفضل في عام 2016 .

%d8%af%d8%a8%d9%8a-2

 

اقامتنا كانت في واحد من أهم فنادق العنوان التابعة الى مجموعة إعمار للضيافة ، وهو فندق ذي بالاس وسط دبي The Palace Downtown Dubai

ولمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة  هذا الرابط  https://goo.gl/dHXhwv

%d8%af%d8%a8%d9%8a-3

رحلتنا بدأت مبكرا في اليوم التالي حيث قمنا بتناول طعام الإفطار مع السيد / كريس نيومان المدير التنفيذي للعمليات في مجموعة إعمار للضيافة ، كما تواجد العديد من منسوبي ومدراء الفنادق في مجموعة اعمار للضيافة ، والعديد من منسوبي مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة .

%d8%af%d8%a8%d9%8a-4

كان افطارا جميلا في فندق العنوان دبي مول ، وكان للمجموعة الصحفية لقاء قصير مع السيد / كريس نيومان ، تحدث في اللقاء عن مجموعة إعمار للضيافة ومشاريعها الحالية والمشاريع التي يتم العمل عليها مستقبلا ، كما تناول الحوار خطط التوسع للمجموعة في خارج دولة الإمارات مثل تركيا والسعودية ومصر والبحرين .

شمل اللقاء ايضا اعطائنا فكرة عن المولود الجديد للمجموعة وهو فندق روف Rove  وهو من فنادق 3 نجوم ، تم افتتاح فندق واحد في شارع الشيخ زايد منذ 4 شهور وسيصل عدد الفنادق لنفس العلامة الى 10 فنادق بحلول 2020 .

كما تطرق السيد / نيومان الى الوضع الاقتصادي الحالي للمنطقة وأعرب عن اعتقاده ان التأثير على قطاع الضيافة لن يكون كبيرا ، خاصة ان سياسات الضيافة الفندقية عادة ما تعتمد على خطط مستقبلية قد تصل الى 20 سنة قادمة ، معطيا مثلا على الهزات الاقتصادية التي مرت بالمنطقة والتي ما تلبث أن تعود الى وضعها المعتاد بعد مرور عدة سنوات قليلة .

الإفطار كان في مطعم كارات في فندق العنوان دبي مول وهو مطعم مميز في فندق فاخر جدا .

%d8%af%d8%a8%d9%8a-5

بعد الإفطار قمنا بزيارة خاصة الى متاجر باريس جاليري في داخل مول دبي  .

ثم قمنا  بجولة في دبي مول ، والذي يعتبر مركزالتسوق الرائد لمجموعة إعمار بمساحته البالغة 12,1 مليون قدم مربعة من المنافذ التجارية والترفيهية ، والذي يرسي معياراً جديداً في عالم التسوق والتسلية والترفيه ، وهو يعد الوجهة الأولى للتسوق والترفيه في العالم.

يحتضن دبي مول كذلك ” دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية ” الذي يشكل موطناً للآلاف من أروع الكائنات البحرية ، إلى جانب مجموعة من المرافق الترفيهية العائلية الفريدة مثل مركز “كيدزانيا®”، وهو مفهوم فريد من الترفيه التعليمي ؛ وحديقة الملاهي المغطاة “سيجا ريبابليك ” البالغة مساحتها 76 ألف قدم مربعة ؛ فضلاً عن مجمع “ريل سينما” المؤلف من 22 صالة عرض سينمائي بطاقة استيعابية تصل إلى 2800 شخص ، و”حلبة دبي للتزلج” المصممة وفق المعايير الأولمبية العالمية. كما يحتضن دبي مول الهيكل الحقيقي لديناصور عمره 155 مليون عام.

وتقوم إعمار حالياً بتوسعة دبي مول عبر إضافة مليون قدم مربعة إلى منطقة الأزياء. ويشمل مشروع التوسعة الجديد مجموعة من المتاجر العصرية ، والمرافق الترفيهية ، والشقق الفاخرة متكاملة الخدمات .

%d8%af%d8%a8%d9%8a-6

 

بعد ذلك قمنا بتناول طعام الغداء في مطعم بيتشي ماري Bice Mare الموجود في سوق البحار ، وهو مطعم متخصص بتقديم المأكولات البحرية والإيطالية .

%d8%af%d8%a8%d9%8a-7

تشرفنا أثناء تناول الطعام بمشاركة الاستاذ / سعيد بن محمد الفلاسي ، المدير التنفيذي للتجزئة والشراكات الإستراتيجية في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة .

%d8%af%d8%a8%d9%8a-8

اللقاء كان وديا أثناء تناول الطعام ، وقد شاركنا الاستاذ / سعيد آخر المستجدات والفعاليات التي يتم التحضير لها في دبي لموسم نهاية العام 2016 وللعام القادم والتي من أهمها افتتاح اثنتين من أكبر مدن الألعاب الترفية في العالم قبل نهاية 2016 .

الجدير بالذكر أن سوق البحار ، المصمم وفق الطراز المعماري العربي ،  يعتبر وجهة راقية للتسوق وتناول الطعام في قلب وسط مدينة دبي ؛ وهو يحظى بإطلالة ساحرة على نافورة دبي .

%d8%af%d8%a8%d9%8a-9

ويستمد سوق البحار تسميته من طرازه المعماري المستوحى من عمارة الأسواق العربية التقليدية ، حيث يضم العديد من الممرات الحجرية والقناطر العالية والإضاءة الخافتة ، فضلاً عن إطلالته الرائعة على البحيرة المجاورة لـ برج خليفة ، كما يسهل الوصول لسوق البحار    مباشرة من شارع الشيخ زايد ، وهو يضم مواقف لركن السيارات تستوعب أكثر من 2200 سيارة.

%d8%af%d8%a8%d9%8a-10

ويتصل سوق البحار مباشرة مع دبي مول عن طريق جسر يمتد فوق مياه البحيرة ، وهو يحتضن مجموعة واسعة من المطاعم الراقية والمقاهي المتميزة التي تقدم أشهى المأكولات والمشروبات على الشرفات أو في الهواء الطلق .

 

بعد ذلك قمنا بأخذ استراحة قصيرة لمدة ساعة واحدة ثم عدنا مرة اخرى الى دبي مول ، وهذه المرة كانت لزيارة دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية .

يقع الحوض المائي لـ دبي أكواريوم في الطابق الأرضي من دبي مول، وهو يتسع لـ 10 ملايين لتراً من المياه التي تضم المئات من الأسماك المتنوعة وأسماك القرش والراي بما فيها أكبر مجموعة من أسماك قرش النمر الرملي في العالم .

%d8%af%d8%a8%d9%8a-11

ويوفر نفق دبي أكواريوم المصنوع من الأكريليك فرصة مذهلة للتجول مع زاوية رؤية بمقدار 270 درجة ، وذلك للتعرف عن كثب على أكثر الكائنات البحرية روعة على كوكب الأرض. كما يعمل نظام الإضاءة الدورية الذي يعمل وفق دورة القمر على تغيير إضاءة الحوض حسب توقيت اليوم.

%d8%af%d8%a8%d9%8a-12

وتقع حديقة الحيوانات المائية فوق الأكواريوم ، وهي تقدم معلومات وشروحات تفاعلية حول علم البيئة المائية وأهمية الحفاظ على الحياة المائية لزوارها من الأطفال والكبار على حد سواء ، وتتكون الحديقة من 3 مناطق بيئية : الغابات المطيرة ، والشواطئ الصخرية ، وعالم المحيطات ؛ وتتميز كل منطقة بمجموعة متنوعة من الحيوانات المائية بما فيها البطاريق ، والتماسيح ، وأسماك البيرانا ، والسرطان العنكبوتي العملاق ، وجرذان الماء ، وأحصنة البحر ، وقنديل البحر ، وغيرها الكثير.

%d8%af%d8%a8%d9%8a-13

%d8%af%d8%a8%d9%8a-14

 

بعد ذلك توجهنا الى سيتي ووك City Walk  .

%d8%af%d8%a8%d9%8a-15

تعتبر سيتي ووك التابعة لشركة مراس ، الوجهة المثالية لأنماط الحياة العصرية في دبي التي تمتد على مساحة تتعدى 10 ملايين قدم مربع وتتسم بأجواء عائلية مميزة وتجمع خيارات السكن والتسوق والترفيه والضيافة والصحة في مكان واحد متكامل ، مقدمةً لزوارها ومرتاديها أجواء اجتماعية فريدة ومفعمة بالراحة.

 وتم تصميم سيتي ووك كمدينة داخل مدينة ، متخذة موقعاً استراتيجياً يمكن الوصول إليه بسهولة ، حيث تقع سيتي ووك في منطقة راقية في دبي على شارع الصفا وبالقرب من شارع الشيخ زايد وطريق شاطئ جميرا

ولمزيد من المعلومات عن سيتي ووك يمكنكم زيارة الرابط  https://goo.gl/HpguoL

وفي نهاية الرحلة قمنا بتناول طعام العشاء في واحد من المطاعم الكثيرة الموجودة في سيتي ووك وهو مطعم بوتشا ، وهو مطعم تركي متخصص في تقديم جميع أنواع الستيك واللحوم المشوية والتي يتم شواءها امام رواد المطعم .

%d8%af%d8%a8%d9%8a-16

 

في اليوم التالي قمنا بزيارة المعلم الأبرز والأعلى في دبي وفي العالم ، انه برج خليفة.

%d8%af%d8%a8%d9%8a-17

يمتد برج خليفة إلى عنان السماء بارتفاع 828 مترًا ، مما منحه لقب أعلى مبنى في العالم حتى الآن ، وهو يجمع بين الفن الراقي والجمال الهندسي والتراث العريق.

يحتوي برج خليفة على مكاتب تبلغ مساحتها آلاف الأمتار إلى جانب 900 وحدة سكنية خاصة وفندق أرماني الذي يشمل 160 غرفة. وتضم قمة البرج في الطابق 124 منصة للمراقبة في الهواء الطلق.

وفي الطابق 122 ، يقع مطعم أتموسفير الأنيق الذي يعد أعلى مطعم في العالم ويتميز بإطلالته الرائعة وقائمة الطعام التي لا تقل عنها روعة.

كما يعتبر برج خليفة جنة عشاق الفنون في العالم حيث يضم المبنى أكثر من 1000 عمل فني أبدعه فنانون من الشرق الأوسط وفنانون عالميون خصيصًا للبرج.

لا تكتمل أي زيارة إلى دبي دون زيارة برج خليفة زلا تكتمل زيارة البرج بدون زيارة قمة أعلى مبنى في العالم ،  كما ستمنحك الرحلة داخل المصعد التي ستبدو كرحلة من الأرض إلى السماء قدرًا من الترفيه والتثقيف حيث ستشاهد عرضًا ترفيهيًا للوسائط المتعددة والذي يتناول التاريخ العريق لدبي وتطور برج خليفة.

%d8%af%d8%a8%d9%8a-18

بعد الوصول إلى منصة المراقبة الموجودة فوق القمة في الدور 148 ، عبر المصعد عالي السرعة ، على ارتفاع 450 مترًا ، ستكون أول مظاهر الترحيب بك هي الإطلالات الرائعة على المدينة والصحراء والمحيط بزاوية 360 درجة بدون أي عوائق. ويمكنك أيضًا المشاهدة عبر الجدران الزجاجية والتي تمتد من الأرضية إلى السقف أو الخروج إلى الشرفة في الهواء الطلق حيث ستجد بعض المجاهر الخاصة التي تعمل رقميًا لتستمتع بالسفر الافتراضي عبر الزمن مع المناظر الحقيقة للماضي والمستقبل في آنٍ واحد.

%d8%af%d8%a8%d9%8a-19

%d8%af%d8%a8%d9%8a-20

%d8%af%d8%a8%d9%8a-21

بعد ذلك قمنا بأخذ استراحة قصيرة ، ومن بعدها توجنا لتناول طعام الغداء في فندق العنوان مرسى دبي.

%d8%af%d8%a8%d9%8a-22

الغذاء كان مميزا جدا ، ويجمع ما بين المطبخ الهندي والمطبخ الصيني ومطبخ البحر الأبيض المتوسط وجميع أنواع المشويات  والسوشي حبيب الكثيرين .

%d8%af%d8%a8%d9%8a-23

%d8%af%d8%a8%d9%8a-24

 

بعد قمنا بجولة سريعة على مرافق الفندق المميز والفاخر .

الجدير بالذكر أن العنوان مرسى دبي ، فندق فاخر من فئة الخمس نجوم ، ووجهة مثالية للأعمال والترفيه ، بإطلالات ساحرة على واحد من أكبر المراسي في المنطقة ، كما يسهل الوصول منه مباشرة إلى مرسى دبي ودبي مارينا مول.

%d8%af%d8%a8%d9%8a-25

يضم فندق العنوان مرسى دبي  200 غرفة ، بما فيها 28 جناحاً ، وجناح رئاسي ، تتمتع جميعها بإطلالات ساحرة على “مرسى دبي ،  وتتميز كافة الغرف والأجنحة باحتوائها على شرفات خاصة ، كما أنها مزودة بشاشات تلفاز مسطحة ، ومنفذ إنترنت لا سلكي ، ومنصات لأجهزة iPod ، وأجهزة إعداد القهوة والشاي ، وغيرها من أدوات الرفاهية العصرية.

%d8%af%d8%a8%d9%8a-26

يحتضن فندق العنوان مرسى دبي خمس مطاعم وردهات مميزة ، إضافة إلى منتجع السبا الصحي الذي يقدم باقة متنوعة من البرامج العلاجية وخيارات الراحة التي تضمن أعلى مستويات الاسترخاء للجسم والعقل ، كما يمكن لنزلاء الفندق الاستمتاع بوقتهم في حمام السباحة المرتفع ، الموجود في الطابق الرابع ، في حين يوفر نادي Qix Kids للأطفال فرصة قضاء أروع الأوقات في أجواء تحفل بالمرح والتسلية.

يوفر فندق  العنوان مرسى دبي بعض أرقى مرافق المؤتمرات في المدينة ،  وتتميز قاعة “كونستيلايشن”، التي تمتد على مساحة 900 متر مربع وتحتوي على نوافذ جداريه ، بإنارتها الطبيعية الرائعة ، ويمكنها استيعاب ما يصل إلى 1000 ضيف خلال حفلات الاستقبال ، مع نوافذ جداريه لضمان أعلى درجات الإنارة الطبيعية.

 

غادرنا فندق العنوان مرسى دبي الى فندق آخر من مجموعة فنادق إعمار ، وهو فندق المنزل وسط مدينة دبي .

%d8%af%d8%a8%d9%8a-27

هذا الفندق هو  أول فنادق العلامة التجارية منزل من مجموعة إعمار للضيافة. 

يمتاز الفندق بجماليات تصاميم الأرابيسك الأصيلة والتصاميم الداخلية الأنيقة التي تحتفي بالهوية الثقافية للمنطقة.

يضم الفندق 197 غرفة وجناحاً في قلب وسط مدينة دبي ، ليكون وجهة مثالية للراحة والاسترخاء للمسافرين من السياح ورجال الأعمال. 

ويضم الفندق مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي المصممة خصيصاً لتلاقي تطلعات المسافرين والضيوف من رجال الأعمال والزوار على كافة المستويات. 

في هذا المطعم الجميل قامت المجموعة بشرب الشيشة وتناول بعض المشروبات والحلويات الشهية والمتميزة .

%d8%af%d8%a8%d9%8a-28

%d8%af%d8%a8%d9%8a-29

 

بعد ذلك انتقلنا جميعا الى العضو الجديد لمجموعة إعمار وهو فندق روڤ Rove .

%d8%af%d8%a8%d9%8a-30

ولمزيد من المعلومات عن هذا الفندق العصري والجميل يمكنكم متابعة https://goo.gl/c0FSJD

 

في اليوم الأخير لهذه الرحلة الجميلة ، قمنا مبكرا بزيارة أحد فنادق مجموعة إعمار تحت الإنشاء والتي تم الإنتهاء من بعض الأدوار والباقي منها قاربت على الانتهاء ومن المتوقع افتتاح الفندق رسميا في نهاية عام 2016 ، الفندق هو فندق العنوان بوليفارد دبي .

 %d8%af%d8%a8%d9%8a-31

فندق العنوان بوليفارد هو منتجع راقٍ ضمن برج منحني الأضلاع يتألف من 72 طابقاً فيوسط مدينة دبي.

%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6%d9%a0%d9%a8%d9%a0%d9%a6_%d9%a1%d9%a0%d9%a2%d9%a0%d9%a4%d9%a9

%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6%d9%a0%d9%a8%d9%a0%d9%a6_%d9%a1%d9%a0%d9%a3%d9%a1%d9%a4%d9%a3

يضم الفندق 196 غرفة وجناحاً علاوةً على المطاعم والردهات الاجتماعية ومنتجع السبا الصحي ومرافق الاجتماعات ومسبح الهواء الطلق ونادي الأطفال.

%d8%af%d8%a8%d9%8a-32

%d8%af%d8%a8%d9%8a-33

الفندق سيتمتع بميزة اضافية وهي أنه سيكون الفندق الذي يقدم أسرع خدمة انترنت في دبي .

الصور أعلاه للفندق تحت الإنشاء ولكن الصورة النهائية للفندق ستكون بمثل الصور التي بالأسفل .

%d8%af%d8%a8%d9%8a-34

%d8%af%d8%a8%d9%8a-35

 

أخر وجهه في رحلتنا كانت الى فندق فيدا Vida  ، وذلك لتناول طعام الغداء قبل المغادرة الى مطار دبي الدولي فى رحلة العودة الى السعودية .

تستقي العلامة التجارية اسمها من كلمة فيدا التي تعني الحياة باللغة الإسبانية ، وتنسجم في تصاميمها وخدماتها مع حيوية الشباب لتكون وجهات نموذجية للضيوف المتوافدين إلى دبي لأغراض العمل أو السياحة على حد سواء. 

يقدم فندق فيدا وسط مدينة دبي طيفاً متنوعاً من مفاهيم الطعام والشراب التي تستمد إلهامها من ثقافة الشرق الأوسط ، بالإضافة إلى المأكولات العالمية ،  وسيحظى نزلاء الفندق بأربعة مطاعم فريدة تتيح لهم التواصل مع العائلة والأصدقاء بأسلوب مبتكر.

%d8%af%d8%a8%d9%8a-36

تناولنا طعامنا في مطعم BISTRO   المميز في فندق فيدا .

%d8%af%d8%a8%d9%8a-37

 

 

وأخيرا كانت المغادرة وأيضا عبر خطوط طيران الإمارات الى المملكة العربية السعودية ، مع تقديم خالص الشكر والتقدير لجميع منسوبي مجموعة إعمار للضيافة ممن رافقونا خلال هذه الرحلة الجميلة منذ لحظة الوصول الى آخر لحظات المغادرة .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

arArabic