سياحة

مقابلة خاصة مع السيد / تيم كوردون – نائب الرئيس في مجموعة فنادق راديسون في افريقيا والشرق الأوسط وتركيا Interview with Mr. Tim Cordon – Senior Area Vice President Africa , Middle East & Turkey

  • الرجاء التكرم بتزويدنا بنبذة مبسطة عنكم شخصيا .

تخصصي الدراسي كان بعيدا عن الضيافة بل كان في الهندسة الميكانيكية ، ولكن أثناء دراستي كنت أعمل في مجال المقاهي والمطاعم والفنادق ، وأحببت هذا العمل جدا وكنت أطمح للحصول على فرصة عمل في مجال الضيافة بعد الانتهاء من الدراسة .

وهذا ما حصل بالفعل حيث التحقت بمجموعة فنادق راديسون في المملكة المتحدة ومنها انتقلت عالميا مع نفس المجموعة حتى وصلت الى دبي ، وحاليا أنا بمنصب نائب الرئيس في المجموعة لمنطقة افريقيا والشرق الأوسط وتركيا .

حوالي 16 عاما متواصلة في مجموعة راديسون متنقلا ما بين بلدان مختلفة ، الآن نحن ندير حوالي 100 فندق في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا وتركيا .

 

  • تغييرات حصلت على المجموعة لديكم مؤخرا ، هل لكم بتوضيحها للقارئ ؟

في عام 1994 تم الاندماج ما بين شركة SAS  للضيافة والتي مقرها في السويد مع مجموعة فنادق كارلسون ريزيدور الأمريكية والتي تملك فنادق راديسون ، التقت مصلحة ورغبة المجموعتين في التوسع في جميع دول اوروبا ،  وأصبح اسم المجموعة كارلسون ريزيدور ، وتم إطلاق اسم راديسون ساس على الفنادق والتي تحولت لاحقا الى راديسون بلو .

حاليا ومع تنوع علامات الفنادق التي تملكها المجموعة والتي أغلبها يحمل اسم راديسون ، كما أن الجميع الآن عندما يسمع اسم راديسون فهو يعلم أنها فنادق ، بناء على ذلك  تقرر تغيير اسم المجموعة من كارلسون ريزيدور الى مجموعة فنادق راديسون Radisson Hotels Group  .

loginLogoa35fa7167c226ee0239652dd7fb9ad1a

 

  • هل لكم بمزيد من التفصيل عن العلامات التي تملكها المجموعة حاليا ؟

لدينا في المجموعة حاليا 8 علامات للفنادق ولنبدأ مع راديسون كوليكشن وهي العلامة الأفخم في المجموعة ولدينا منها 15 فندق ، اثنان منها في الدول العربية في مسقط والكويت ، ثم لدينا علامة راديسون بلو الشهيرة وهي فنادق ذات 5 نجوم ، ويلي ذلك فنادق راديسون فقط ، وهي الفنادق ذات العدد الأكبر في المجموعة وتنتشر في جميع القارات وهي ذات تصنيف 4 نجوم ، ثم تأتي العلامة ذات تصنيف 3 نجوم وهي بارك ان .

كما يوجد لدينا علامة راديسون ريد ( الحمراء ) وهي ماركة  ذات نمط حديث ومختلف وتحمل الإثارة في كل التفاصيل من التصميم الى المفروشات الى كامل المرافق ، حاليا يوجد منها 4 فنادق ما بين اوروبا وأمريكا وجنوب أفريقيا ، وفي هذه السنة سيتم افتتاح فندق في دبي لنفس العلامة والذي سيكون فندق مذهل .

كما يوجد فنادق بارك بلازا وفنادق كونتري وفنادق بريزي اوتيل .

 

  • أي منطقة في العالم تحوي العدد الأكبر من فنادق مجموعتكم ؟

من الطبيعي أن تكون اوروبا هي ذات العدد الأكبر من الفنادق حيث كان التركيز عليها ولازال ، كما يتم التركيز حاليا على منطقة الشرق الأوسط وبشكل مكثف للعمل على وجود أكبر عدد من فنادق المجموعة . يوجد لدينا ميزة في المجموعة ، من يجرب أحد فنادقنا في أي مكان من العالم سيمكن له وبسهولة الحصول على نفس التجربة الرائعة في أي من القارات الاخرى .

أما بالنسبة للشرق الأوسط فأكبر تواجد لفنادقنا يوجد في المملكة العربية السعودية بعدد 18 فندق موزعة على مدن المملكة .

في العام الماضي افتتحنا 23 فندق في الشرق الأوسط وتركيا وافريقيا ، 10 منها كانت في المملكة العربية السعودية ، كما سيتم افتتاح 6 فنادق هذا العام 4 منها ستكون في السعودية ، وكما تلاحظ تركيزنا كبير جدا على المملكة العربية السعودية .

 

  • وهل يوجد تركيز على مدينة معينة ؟

عدد الفنادق الأكثر يوجد في جدة 5 فنادق ولكن ذلك لا يعني عدم تواجدنا في باقي المدن ، يوجد لدينا فندقين في الرياض وفنادق في كل من المنطقة الشرقية والجنوبية والقصيم والجبيل وينبع ومكة المكرمة .

 

  • كما علمنا وبحسب رؤية 2030 فقد بدأ العمل في كثير من المشاريع السياحية الضخمة في السعودية ، سواء في البحر الأحمر أو قرب الرياض أو حتى في مدائن صالح ، ألا يوجد لديكم نية في التواجد في هذه المشاريع ؟

نحن لدينا دائما نظرة ايجابية عن السعودية ونعتقد أنها ستكون وجهة ذات فرص متعددة ودائمة مقارنة مع غيرها في المنطقة ، فإذا نظرنا الى التعداد السكاني ومساحة البلاد والدخل الفردي للسكان ، كما أن التوجه الجديد ورؤية 2030 ستساعد على تنامي الفرص في كافة المجالات وخاصة في مجال السياحة والضيافة الفندقية ،  فتأكد أن أعيننا دائمة مفتوحة لمثل هذه الفرص وغيرها فنحن اساسا دائما ما نراقب جميع الفرص في السعودية ، وقريبا سترانا في مكة المكرمة لواحد من فنادق راديسون بالقرب من الحرم والذي سيكون ثاني فنادقنا بعد بارك ان الذي تم افتتاحه العام الماضي

 

  • السؤال الأخير عن مولودكم الأخير في دبي وهو فندق راديسون بلو الواجهة البحرية ، هل لنا بمزيد من المعلومات عن هذا الفندق ؟

انه  فندق مذهل ، ذو جودة عالية في الخدمات والمرافق ، كما يملك موقعا رائعا في مركز ووسط مدينة دبي ، كما تملك بعض الغرف رؤية  مميزة للواجهة البحرية ولبرج خليفة الرائع .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

مقابلة خاصة
syyaha admin

مقابلة مع السيد/ كارلوس ليل – رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة المتحدة لإدارة الفنادق

هل يمكنك أن تخبرنا المزيد حول المتحدة لإدارة الفنادق؟ المتحدة لإدارة الفنادق هي شركة عالمية لإدارة منشآت الضيافة تتمتع بخبرة تزيد على 30 عاماً في

اقرأ المزيد »
مقابلة خاصة
syyaha admin

مقابلة مع السيّد فراس منيمنه، المدير العام لفندق مانسارد الرياض التابع لراديسون كوليكشن

هلّا أخبرتنا عن تجربتك كمدير عام في قطاع الضيافة؟ إنّها تجربة رائعة! ففي هذا القطاع المذهل، نجني كمّاً هائلاً من الثمار الملموسة وغير الملموسة. وبصفتي

اقرأ المزيد »
arArabic