سياحة

مقابلة مع السيد / سيلكوك كورتول – مدير المبيعات والتسويق في منتجع وسبا كاريس لوكشري كوليكشن في مدينة بودروم Mr. Selcuk Kurtul

على هامش معرض السفر العربي 2017 في دبي ، كان لنا لقاء مع الاستاذ / سيلكوك كورتول ، مدير المبيعات والتسويق في منتجع وسبا كاريس لوكشري كوليكشن في مدينة بودروم ، واليكم تفاصيل هذا اللقاء .

 

هل يمكنك إعطائنا نبذة عن حياتك المهنية ؟

كل من والدي من تركيا وأنا ولدت في المانيا ونشأت في اسطنبول ، انا في هذا المجال منذ 22 عاما ، في بداية عمري عملت في وكالة سفر لمدة 3 سنوات ثم انتقلت الى مجال الضيافة بالتحديد .

عملت لعدة ماركات عالمية في هذا المجال وأولها كان شيراتون أنطاليا ، ثم انتقلت الى نيويورك وكانت للدراسة والعمل ، ثم عدت الى تركيا مع مجموعة هيلتون في اسطنبول ومنها الى عدة مدن اخرى في تركيا مع نفس المجموعة ، وأخيرا منذ عامين تقريبا عمات مع فندق كاريس منذ ما قبل الافتتاح  .

 

الرجاء التكرم بإعطائنا فكرة عن هذا الفندق والذي يعتبر حديث نسبيا ؟

الفندق تابع لمجموعة لوكشري كوليكشن ، تم الافتتاح في بداية شهر اغسطس من عام 2015 ، جميع غرفنا ال 77 مميزة وفريدة من نوعها ومجهزة لرضا فئة العملاء ممن يرغبون بإقامة فاخرة ومختلفة ، وهذه فعليا هي الشريحة المستهدفة من قبلنا في فندق كاريس ، فنحن نعمل دائما على النوعية والخدمات الراقية والمختلفة مع النوعية الممتازة في كل ما يقدم لعملائنا .

وكمثال على ذلك اخبرك ان تصميم الفندق استغرق حوالى 4 سنوات ، ثم تبعتها 4 سنوات للبناء للوصول الى ما هو عليه الآن من فخامة .

حصلنا على جائزة من مجلة كوندي ناست الأمريكية كأفضل منتجع في أوروبا وسادس أفضل منتجع عالميا ، وقد كان ذلك فقط بعد سنة واحدة من تشغيل الفندق ، وهذا يعتبر إنجاز كبير وهام جدا ومصدر فخر لنا.

يوجد في الفندق مطعمين وثلاث استراحات لتناول المشروبات ، ويقع فندقنا في وسط مدينة بودروم ، في خلال 10 دقائق بالقارب أو بالسيارة يستطيع ضيفنا الوصول الى أي وجهه في بودروم سواء مراكز التسوق أو المطاعم والمقاهي أو الأماكن السياحية .

نحن نتميز أيضا بخدمة الكونسيرج الخاصة على مدار الساعة .

يتبع الفندق مركز صحي فاخر بمساحة 1600 متر مربع ويقدم جميع خدمات العناية الشخصية والتدليك والاسترخاء ، مع وجود الحمام التركي الشهير ، وهي على قسمين منفصلين لكل من الرجال والنساء مع مداخل خاصة للنساء لمن يرغبون بالخصوصية التامة .

8ef9331d65cd9437_org-1024x683

هل مشاركتكم في معرض السفر في دبي يقصد منها استهداف السياح العرب أم شاملة للجميع ؟

المشاركة في المعرض هدفها الرئيسي هو التواجد للالتقاء مع عملائنا بشكل مباشر ، والذين تبلغ نسبتهم حوالى 23 % يأتون من دول الخليج لزيارة فندقنا .

ولكن المشاركة الأهم هي تواصلنا مع شركاء الأعمال لتمتين العلاقات وتطوير مستوى العمل .

 

هل هذه النسبة هم خليجيون وسعوديون أم هم قادمون من الخليج والسعودية ولكن قد يكونوا من جنسيات اخرى ؟ ، فعلى حسب المتعارف لدى الخليجيين بصفة عامة هو زيارة اسطنبول وبورصا وطرابزون وما حولها ، وقليل جدا من يزور مدن اخرى في تركيا ، وقد رأينا توجه من الحكومة التركية لتسويق أنطاليا بين الخليجيين بعد المشكلة السابقة مع روسيا ، حيث كانت جميع مدن الساحل الجنوبي التركي تكتفي بالسائح الروسي والأوروبي .

هذا رأيك وهو صحيح نسبيا ، ولكن أخبرتكم سابقا ان 23 % من عملائنا يأتون من الخليج ، نصفهم سعوديون والنصف الآخر يتوزع ما بين الكويت وقطر والعراق  .

أما عن الوجهات التي ذكرتها فهي فعلا مفضلة للسياح العرب بصفة عامة ، وبخصوص أنطاليا فهي تحتوي منتجعات فخمة ومميزة على شاطئ جميل ولكن غالبية المنتجعات بنظام الدفع الشامل ، أما بخصوص بودروم فيمكنني القول أنها تعتبر وجهة الأثرياء والمشهورين ، وأنا عندما أقول لك من السعودية أو الخليج فأنا اعني الأغنياء منهم وبعض العائلات  الملكية وحاليا يوجد في فندقنا بعض هذه الشخصيات .

 

ما هي فئات الغرف لديكم في الفندق ؟

يوجد لدينا 77 غرفة تنقسم الى 12 فئة مختلفة المساحات والمميزات ، بسبب التصميم الرائع لدينا يوجد لدينا كثير من الفئات ، أقل مساحة لدينا 40 متر مربع ، وجميع الغرف مع شرفات ورؤية كاملة على البحر ، والأكبر يصل مساحتها الى 375 متر للأجنحة والفلل الموجودة ، لتناسب جميع متطلبات ضيوفنا سواء للأفراد أو العائلات أو حتى النساء فقط .

 

بما انكم تستهدفون فئات الأثرياء والمشهورين والعائلات المالكة ، فما هي الخدمات الخاصة والمميزة التي يقدمها فندقكم لهم ؟

يوجد لدينا اسطول من اليخوت خاص بنا ، وأحدها صناعة تقليدية مصنوع من الخشب يصل طوله الى 40 متر وهو الأكثر استخداما من قبل العائلات الملكية التي تزور فندقنا .

كما يوجد لدينا مجموعة من القوارب يمكن استخدامها لتنقل ضيوفنا عن طريق البحر لاماكن اخرى في بودروم .

أما في حال وجود رغبة بخصوصية تامة في الرحلات البحرية في اليخوت ، فيمكننا تخصيص قارب لك انت فقط للقيام بأي جولات ترغبها ، والأهم من ذلك في حال طلب رحلات خاصة من الإناث فيمكننا ترتيب رحلة لكم بطاقم كامل من الإناث حتى كابتن اليخت ، وهي السيدة الوحيدة في بودروم التي تقود اليخوت ، حيث يمكنكم الإبحار بعيدا عن الشاطئ والتمتع حتى بالسباحة في مياه البحر في جو كامل من الخصوصية .

كما يوجد لدينا سيارتي مازيراتي الفاخرة تحت طلب ضيوفنا لتنقلهم من والى المطار او الى وسط مدينة بودروم .

وفي فصل الشتاء نحن لا نغلق أبوابنا مثل بعض الفنادق الاخرى ، بل نكون حريصين على راحة زورانا بل وندخلهم في نشاطات مختلفة ومميزة ، وواحد منها هو أخذهم الى أحد حقول اليوسفي ( المندرين ) ، يمكنك أنت وعائلتك فقط التجول بين الحقول وقطف الثمار التي تريدها وأكلها في نفس المكان ، كما يمكننا تحضير جلسة شواء  بين أشجار اليوسفي .

وبعد العودة يمكنكم الجلوس مع طاهي الفندق  وأخذ دروس في كيفية تحضير مربى اليوسفي اللذيذ .

وكما تلاحظ نحن نحاول ان نكون متميزين عن الآخرين في جميع خدماتنا ونشاطاتنا .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

مقابلة خاصة
syyaha admin

مقابلة مع السيد/ كارلوس ليل – رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة المتحدة لإدارة الفنادق

هل يمكنك أن تخبرنا المزيد حول المتحدة لإدارة الفنادق؟ المتحدة لإدارة الفنادق هي شركة عالمية لإدارة منشآت الضيافة تتمتع بخبرة تزيد على 30 عاماً في

اقرأ المزيد »
مقابلة خاصة
syyaha admin

مقابلة مع السيّد فراس منيمنه، المدير العام لفندق مانسارد الرياض التابع لراديسون كوليكشن

هلّا أخبرتنا عن تجربتك كمدير عام في قطاع الضيافة؟ إنّها تجربة رائعة! ففي هذا القطاع المذهل، نجني كمّاً هائلاً من الثمار الملموسة وغير الملموسة. وبصفتي

اقرأ المزيد »
arArabic