سياحة

البولو – رياضة الملوك في ديزرت بالم

( تجربة )

بحقولها الخضراء وحدائقها الغناء ونوافير مياهها الجميلة تبدو منتجعات ديزرت بالم كقطعة من الفخامة تزين رمال الصحراء في دبي .

desert-palm-polo-club-2

 

هنا في هذا المنتجع الراقي انت لا تحصل فقط على الجمال والراحة والهدوء والبعد عن صخب المدينة ، انت هنا تحصل على المغامرة والتشويق مع رياضة الملوك ( رياضة البولو ) .

desert-palm-polo-club-3

 

قليلة هي وجهات ممارسة رياضة البولو في دبي ، ولعل من اهمها ملعب منتجع ديزرت بالم ” منتجع الصحراء “

ومن أشهر فرق البولو فريق ديزرت بالم للبولو التابع لنفس المنتجع ، والذي يرأسه السيد / على البواردي صاحب المنتجع ورجل الاستثمار المعروف في دبي .

??? ???????? ???? ??????? ????? ??? ??????? ?????? ??????? ?2011? ??? ????? ???? ??? ????? ???? ?????? ???? ?????? 17-02-2011 ????? ???? ?????

 

السيد / على البواردي هو أحد عشاق هذه الرياضة الراقية وأحد الداعمين لانتشارها في دبي والدول العربية .

ومن هذا المنطلق يقوم منتجع ديزرت بالم بتنظيم واستضافة بطولة تحدي كارتييه الدولية التي تقام في شهر فبراير من كل عام ، البطولة تقام برعاية الأميرة هيا بنت الحسين قرينة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم .

desert-palm-polo-club-6

 

البطولة تضم فرق ولاعبين محترفين وهواة من بريطانيا وأوروبا والأرجنتين والأردن والسعودية والإمارات .

desert-palm-polo-club-7

 

أثناء البطولة يمكنكم لقاء كبار الشخصيات ونجوم الرياضة والمشاهير الذين يتنافسون للفوز بكأس هذه البطولية الدولية

DUBAI, UNITED ARAB EMIRATES - FEBRUARY 22: General View during final day at the Cartier International Dubai Polo Challenge at the Desert Palm Hotel on February 22, 2013 in Dubai, United Arab Emirates. The event takes place under the patronage of HRH Princess Haya Bint Al Hussein, wife of HH Sheikh Mohammed Bin Rashid Al Maktoum, Vice President and Prime Minister of UAE Ruler of Dubai. The Cartier International Dubai Polo Challenge is the most celebrated tournament in the desert and one of three Cartier hosts each year including the Royal Cartier International Windsor Polo and Saint-Moritz Snow Polo event. (Photo by Ian Gavan/Getty Images for Cartier) *** Local Caption ***

 

في نادي ديزرت بالم للبولو ويومياً من الساعة الرابعة بعد الظهر حتّى السادسة يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة مباراة للبولو والتي تقام طوال أيام الأسبوع باستثناء أيام الثلاثاء.

في أثناء اقامتنا في هذا المنتجع الجميل ، كان من حظنا حضور واحدة من هذه المباريات ، بحضور السيد على البواردي مع ابنة راشد الذي نقل له حب هذه الرياضة الجميلة والمشوقة .

والبداية عادة من الإحماء والتأكد من حالة الخيول قبل البدء

desert-palm-polo-club-8

 

وهنا أثناء اللقاء الحماسي ، وعادة يقدم منتجع ديزرت بالم كتيّباً مجانياً حول قواعد هذه الرياضة الراقية وتاريخها العريق.

وبالنسبة لنا كان معنا مرافق أعطانا بعض المعلومات عن اللعبة ، ولعل من أهمها أنه يتم تغيير الخيول بعد كل 7 دقائق بمعدل 4 مرات في المباراة لأن الخيول تتعب بسرعة بسبب الحركة السريعة للعبة والتوقف المفاجئ لضرب الكرات .

desert-palm-polo-club-9

 

كما تسنى لنا القيام بجولة في الإسطبل لمشاهدة الخيول الجميلة عن قرب ، وهنا معلومة مهمة أيضا ، غالبية الخيول المستخدمة لهذه الرياضة تأتي من الأرجنتين لأنها الأفضل لهذه اللعبة وخاصة فيما يتعلق بحجم الخيول والتي عادة ما تكون أقصر من غيرها .

desert-palm-polo-club-10

 

هنا الخيول في انتظار وجبة الطعام ، وعادة يقدم للخيول 4 الى 5 وجبات يوميا .

desert-palm-polo-club-11

 

وخلف هذه الأبواب يوجد المتحف الخاص بالسيد على البواردي والذي يحتوى الكثير من المعدات الفاخرة والقديمة الخاصة برياضة البولو المحببة الى قلبه ، كما يحتوي على بعض الجوائز التي حصل عليها أثناء مشاركاته العديدة .

desert-palm-polo-club-12

 

كما يستضيف نادي ديزرت بالم للبولو دروس في التعامل وركوب الخيل للأطفال المعاقين ، وذلك عن طريق جمعية المعاقين لركوب الخيل في دبي RDAD والتى ترأسها الشيخه حصة بنت محمد بن راشد آل مكتوم

desert-palm-polo-club-13

 

عند إقامتكم في هذا الفندق الهادئ لا تفوتوا فرصة حضور لقاء لرياضة البولو ، انها تجربة رائعة وشيقة جدا .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

عربية
syyaha admin

ضمن حملة “رمضان في دبي” هذا العام دبي تقدم لسكانها وزوارها مجموعة من التجارب الاستثنائية في شهر رمضان المبارك

“دبي للمهرجانات والتجزئة” تقدم مجموعة من الفعاليات والأنشطة في مختلف أنحاء المدينة في الفترة من 10 مارس وحتى عيد الفطر “جدول فعاليات مزدحم بالتجارب المتنوعة،

اقرأ المزيد »
عربية
syyaha admin

وزيرة السياحة المغربية تزور مدينة نيفرلاند الترفيهية بالغردقة

جرت فاطمة الزهراء لعمور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالمملكة المغربية والوفد المرافق لها جولة تفقدية داخل مدينة نيفرلاند الترفيهية العالمية بالغردقة بصحبة

اقرأ المزيد »
arArabic