سياحة

مقابلة خاصة في دبي مع الاستاذ / مارك علاف – المدير العام لمجموعة فنادق هيلتون جاردن ان Mr. Mark Allaf , Cluster General Manager of Hilton Garden Inn

كان لموقع www.syyaha.com شرف اللقاء مع الأستاذ مارك علاف اثناء تواجد محررنا في ملتقي سوق السفر العربي في دبي 2016 .

الأستاذ / مارك علاف وبخبرته التي تقارب 23 عاما متنقلا ما بين العديد من الأسماء الكبيرة في مجال الضيافة الفندقية مثل مجموعة ستار وود وفنادق انتركونينتال وسلسلة فنادق هيلتون ، لا زال يضع بصمته الايجابية في أي مكان يحط فيه الرحال .

واليكم كامل النص للمقابلة :

 

هيلتون جاردن ان – رائدة فنادق الفئة المتوسطة – خدمات وجودة عالية مع أسعار منافسة

 

– أولا يسرني أن أتعرف بكم ؟

اسمي مارك علاف ، مدير مجموعة فنادق هيلتون جاردن ان ، ومجموعة هامبتون باي هيلتون في دبي .

 

– ما هو مفهوم فنادق هيلتون جاردن ان ؟

فنادق الهيلتون جاردن ان هي فنادق 4 نجوم ، وعادة ما نسميها بال (Focus service ) أو الفنادق المعنية بالتركيز على خدمة الضيف بحيث نحاول ان  نربط النزيل بالفندق ، وذلك بالقيمة الإضافية التي نقدمها للضيوف ، شاملة الإفطار ، فمعظم الأسعار في فنادقنا شاملة الإفطار ، أيضا خدمة الانترنت ، فهي متوفرة بشكل مجاني ، بالإضافة إلى بعض الخدمات المميزة في فنادقنا ومنها مركز رجال الأعمال ، فهو متوفر بشكل مجاني 24 ساعة عبر اليوم ، وركن التسوق أيضا متوفر 24 ساعة عبر اليوم ، إضافة إلى النادي الرياضي والمسبح والعديد من المميزات التي تشعر الضيوف بأنهم في منزلهم الثاني أثناء سفرهم .

 ويوجد في دبي فندقين من هذه العلامة التجارية ، وهما الهيلتون جاردن ان دبي المينا ، والهيلتون جاردن ان دبي المرقبات ، وهما أول فندقين من هذه العلامة التجارية يفتتحان في 2015 ، الأول كان افتتاحه 17/11/2015 ، والثاني كان افتتاحه في 22/10/2015 ، والفندقين يقدموا للضيوف مواصلات يومية مجانية من الفندق الى شاطئ الجميرة وإلى دبي مول وإلى المراكز التجارية الأخرى ، أما بالنسبة إلى الموقع ففندق الهيلتون جاردن ان دبي المينا يتميز بقربه من دبي مول وبرج خليفة وشاطئ الجميرة والعديد من الأماكن السياحية ، ويبعد 10 دقائق تقريبا عن مطار دبي ، أما فندق هيلتون جاردن ان دبي المرقبات فيتميز بوجوده في وسط مدينة دبي في منطقة ديرة والمعروفة بنوادي الفروسية ، ويبعد 5 دقائق تقريبا عن مطار دبي الدولي ، وقريب من خور دبي ، ويبعد 10 دقائق تقريبا عن دبي مول وبرج خليفة ، ومحطات المترو قريبة من الفندقين ، فالضيوف لا يحتاجون إلى سيارات ولا أي مواصلات ، مجرد وصولهم إلى الفندق فيوجد ما يوفر لهم راحتهم .

– وهل الفندقين بنظام الغرف الفندقية المعتادة ام بنظام الشقق الفندقية ؟

الهيلتون جاردن ان عبارة عن فنادق وتتميز بعدة أنواع من الغرف ، توجد غرف الأسرة الملكية ، والغرف التي توجد بها سريرين ، وتوجد الأجنحة التي تتميز بالمساحات الكبيرة والتي تناسب العائلات الكبيرة.

 

– هل تفكرون في التوسع بالنسبة لكامل الإمارات أم تركزون حاليا في دبي ؟

الحقيقة هناك توسع كبير ، ونحن في دبي متجهين إلى معرض الإكسبو عام 2020 وستكون فرصة مناسبة لنا في التوسع في فنادقنا الموجودة في الشركة ، وتعد فنادق الهيلتون جاردن ان من الفنادق المهتمة بزيادة عددها من الشركة العالمية هيلتون ، فيوجد العديد من الفنادق القادمة في مدينة دبي خلال الأربع أو الخمس سنوات القادمة ، وعلى مستوى الإمارات فهناك 13 فندقا ، و70 فندقا على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا ، وهذا دليل على أن هناك خطة للتوسع للفنادق ذو الأربعة نجوم والفنادق التي تتميز بمستوى الخدمة العالي والجودة العالية .

 

– وهل التوسع سيظل بحدود دولة الإمارات أم تفكرون في التوسع في الخارج خاصة السعودية لأن السوق فيها كبير وأيضا قطر لأن التحضيرات بدأت لكأس العالم عام 2022 ؟

الحقيقة التوسع ليس فقط في الإمارات ، ولكن نحن موقنين أن هناك عدد كبير من الفنادق سيكون في الإمارات نظرا لأهمية الإمارات وأهمية دبي كمدينة سياحية عالمية ، ولكن أيضا سيكون التوسع في السعودية كونها بلد مهم في نطاق سياحة الأعمال والسياحة الدينية ، فالسعودية تعد وجهة جدا مهمة بالنسبة لنا للتوسع فيها ، ويوجد في السعودية وفي الرياض تحديدا فندق هيلتون جاردن ان العليا ، ويوجد في الخبر فندق هيلتون جاردن ان الخبر الذي افتتح السنة الماضية ، بالإضافة إلى أكثر من 11 فندق هيلتون جاردن ان في الطريق إلى المملكة العربية السعودية ، ولكن هذا بالإضافة إلى العديد من الفنادق الموجودة أصلا في المملكة العربية السعودية ، فهيلتون مكة من أهم الفنادق الموجودة في المملكة العربية السعودية ومن أكبرها ، وهيلتون جدة وقصر الشرق الموجودين في مدينة جدة ، وهناك مشروع قادم لبناء فندق هيلتون في الرياض تحت اسم دبل تري باي هيلتون .

جميع ما سبق هي فنادق فاخرة ،  أما فنادق الهيلتون جاردن ان فهي كما  قلت سابقا هي فنادق 4 نجوم متميزين بالخدمة العالية وبالأسعار المناسبة أو الأسعار الوسط .

 

– بالنسبة لفنادق الجاردن ان في دبي ، هل الفئة المستهدفة لكم أكثر هي رجال الأعمال ام الفئة السياحية؟

الحقيقة ما يميز الهيلتون جاردن ان أنه مرغوب من جميع شرائح المجتمع ، سواء كان الهدف من الإقامة هو الاجتماعات والعمل ، أو كان للسياحة ، أو كان للعلاج ، فيوجد توجه كبير في الإقامة في فنادقنا بسبب السياحة العلاجية.

 

– وكيف يخدم فندقكم جانب السياحة العلاجية ؟

نحن لنا علاقات مميزة جدا مع أشهر المستشفيات الموجود في دبي ، وهذا الجانب يميزنا جدا ، فبالتالي بسبب مستوى الخدمة الموجودة لدينا وبسبب الأسعار المناسبة جدا وعلاقاتنا مع أشهر المستشفيات ، يوجد إقبال مميز لدينا ، ونحن نوفر الراحة للضيوف ونوفر له المواصلات من الفندق إلى المستشفى.

 

– وما هي المميزات التي يمكن أن يحصل عليها ضيف السياحة العلاجية من خلالكم ؟

أسعار خاصة بالمستشفى والتي تكون أقل من الأسعار العادية ، والمواصلات والخدمات الخاصة التي تتيح الراحة للمريض ولضيوفنا .

 

– كيف كان عام 2015 بالنسبة لكم؟

كان عام مميز جدا بالنسبة لنا ، افتتحنا فيه فندقين في دبي وهما الهيلتون جاردن ان دبي المينا ، والهيلتون جاردن ان دبي المرقبات ، فكان عام مثمر جدا ، وانطلقنا من خلال هذا العام إلى رحلة ان شاء الله تكون رحلة ناجحة ومستمرة .

– من خلال الحصة التي حصلتم عليها من الليالي الفندقية في عام 2015، ما هو المتوقع في عام 2016 ؟

الآن عام 2016 مازال في بدايته ، ولكن ان شاء الله نحن نسعى باستمرار سنة بعد سنة أن تكون حصة التجريب لدى فنادقنا عالية جدا ومربحة سواء كانت لأصحاب الفنادق أو للشركات.

 

– سؤالي الأخير، من تعتبرون المنافس الرئيسي لكم في هذا القطاع؟

يوجد في دبي العديد من الفنادق ، ولكن نحن نعتبر أنفسنا من الفنادق السباقة في مجال الضيافة ، فشركة هيلتون العالمية لها تقريبا 100 عام في سوق الضيافة ، فنحن نعتبر أنفسنا من الشركات الكبيرة في السوق ، ولدينا حصة كبيرة من السوق جدا مهمة ، ونسعى دائما لأن نكون الأفضل في السوق.

 

– انتهيت من أسئلتي ، هل تود أن تضيف أي معلومات اخرى لقارئنا ؟

ما أود أن أضيفه أن هناك أربع فنادق مهمة قادمة إلى دبي ، أولهم فندق هامبتون باي هيلتون ، وسيكون هذا الفندق أكبر فندق هامبتون في العالم ، ويقع في منطقة القصيص وهو قريب من المنطقة الحرة في مطار دبي ، وسيفتتح الفندق خلال سنتين ان شاء الله ، وفندق هامبتون باي هيلتون المينا ، وهيلتون جاردين ان بلازا ، وسيكون من الفنادق كبيرة الحجم ، وسيتميز الفندق بالعديد من الخدمات المميزة للضيوف ، بالإضافة إلى وجود سينما في الفندق ، والعديد من المطاعم وقسم سبا ، ويوجد أيضا فندق هيلتون جاردن ان القرهود أيضا من الفنادق المهمة القادمة لدبي .

كما او ان اضيف أن الهيلتون جاردن ان هو ثاني اكبر علامة تجارية في شركة الهيلتون، فالشركة لديها 4500 فندق أو 4600 فندق ، 700 فندق منها هيلتون جاردن ان، وبدأ هيلتون جاردن ان عام 1990 في الولايات المتحدة الأمريكية، أما هامبتون باي هيلتون فهو أكبر علامة تجارية موجودة  في شركة هيلتون العالمية ، فيوجد من العلامة ما يقارب 2100 فندق ، فهذه العلامتين مهمتين جدا ومتوافقتين جدا من ناحية قطاع فنادق فئة 4 نجوم ، وأيضا ما يميز فنادقنا أنها مرغوبة جدا من ناحية تنظيم الاحتفالات والاجتماعات ، وأريد أن أقول أيضا أن فندق الهيلتون جاردن ان دبي المينا والمرقبات كل فندق يوجد فيه 6 قاعات للاجتماعات ، ويمكن أن تكون القاعة  مناسبة لشخصين أو مناسبة ل 140 شخص ، فتوجد أحجام القاعات حسب نوعية الاجتماع وحسب المتطلبات إن كانت للشركات أو كانت للأشخاص ، فجميع أنواع القاعات  للاجتماعات موجودة ومهيأة بالتكنولوجيا والانترنت المجاني والطعام والشراب بكل أنواعه ، ويوجد في جميع فنادقنا خدمة الإفطار والغداء والعشاء ، ومطعمين لكل فندق ، ويوجد أيضا في فنادقنا غرفة للغسيل مجانية يستخدمها الضيوف ، فالعائلات الآتية للسياحة في دبي والمقيمة لفترة طويلة فأعتقد أن الإقامة لدينا تعطيهم كافة سبل الراحة والاسترخاء.

المحرر يتوسط الأستاذ / مارك علاف وأحد منسوبي فنادق هيلتون

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

مقابلة خاصة
syyaha admin

مقابلة مع السيد/ كارلوس ليل – رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة المتحدة لإدارة الفنادق

هل يمكنك أن تخبرنا المزيد حول المتحدة لإدارة الفنادق؟ المتحدة لإدارة الفنادق هي شركة عالمية لإدارة منشآت الضيافة تتمتع بخبرة تزيد على 30 عاماً في

اقرأ المزيد »
مقابلة خاصة
syyaha admin

مقابلة مع السيّد فراس منيمنه، المدير العام لفندق مانسارد الرياض التابع لراديسون كوليكشن

هلّا أخبرتنا عن تجربتك كمدير عام في قطاع الضيافة؟ إنّها تجربة رائعة! ففي هذا القطاع المذهل، نجني كمّاً هائلاً من الثمار الملموسة وغير الملموسة. وبصفتي

اقرأ المزيد »
arArabic