سياحة

مطعم ليوناردو دبي Leonardo Restaurant Dubai

( تجربة )

تناول الطعام في معرض فني  ، هذا هو الوصف الذي يمكن أن نطلقه على تجربتنا في مطعم ليوناردو الواقع في فندق STELLA DI MARE Dubai Marina .

اسم المطعم الذي تم افتتاحة منذ شهور قليلة مأخوذ من اسم الفنان والمخترع الشهير في  عصر النهضة LEONARDO DA VINCI وفكرة المطعم مبنية على التجربة الفنية لهذا الفنان .

ما ان تدخل قاعة المطعم حتى تفاجأ بنسخ من الاعمال والمنحوتات الفنية لهذا الفنان والتي تملأ قاعة المطعم ، والذي يتسم بالأناقة سواء من حيث الديكورات والإضاءة .

2

 

مياشرة توجهنا الى طاولتنا والتي تم ترتيبها بعناية وبساطة كسائر باقي طاولات المطعم .

3

 

استقبلنا مدير المطعم السيد  Gioacchino ( على يمين المحرر ) بإبتسامة عريضة  مرحبا بوصولنا ، وبعد دقائق قليلة حضر الشيف Michele ( على يسار المحرر ) وجلسنا سوية للتحدث عن المطعم وتجربة تناول الطعام لديهم .

فكرة المطعم تقوم على اعمال الفنان المشهور ليوناردو واللذي كان مشهورا بالحداثة وكونه سبق عصره في الافكار والاختراعات المتميزة ، وهذا مايقدمة المطعم من وصفات طعام قديمة ومتأصلة في جذور المطبخ الايطالي يتم تحديثها وتقديمها بطريقة مبتكرة لتجاري عصرنا وتجاري إبتكارات الفنان المشهور .

كم تم إعلامنا بأن جميع المكونات يتم استيرادها من ايطاليا لضمان نقل النكهات الايطالية الاصيلة ، وجميع انواع الباستا يتم تحضيرها طازجة في المطعم ولا يتم استخدام الباستا المجففة مطلقا .

4

 

وقائمة الطعام كما في جميع المطاعم التي تقدم ال Fine Dining في دبي واضحة وتحتوي على الرموز المعتادة للدلالة على إحتواء بعض الاطباق للكحول او الجلوتين اومنتجات الحليب وغيرها ، ولكن رغم التنوع الكبير والأطباق الشهية في القائمة تركنا أمر اختيار الأطباق للشيف الرئيسي في المطعم ، وكان قرارا صائبا .

5

 

وكالعادة في جميع المطاعم الايطالية ستبدأ بسلة الخبز مع الزيت والخل البلسمي ، مذاق الخل البلسمي كان رائعا وقويا وعند السؤال تبين انه يصنع خصيصا لهم ويتم تعتيقة لمدة خمس سنوات قبل استعماله .

6

 

قبل وصول المقبلات المختارة ارسل الشيف طبقي مقبلات بسيطة الاول هو قطعة من الباستا المقلية والثاني هو كرات عجينة البيتزا المقلية وكلاهما يتم تقديمه مع صلصلة البومودورو .

وكما اخبرنا مدير المطعم ان هذه عادة في المطعم حيث يقوم الشيف بتقديم بعض المقبلات والحلويات الصغيرة خارج القائمة مجانا للعملاء .

7

8

 

طبق المقبلات الاول Salmon Fondente مع صلصلة التونا وبودرة الكزبرة ويتم طبخ السلمون على الثلج لمدة 40 ساعة مما يجعله  يذوب في الفم عند تناوله .

9

 

طبق المقبلات الثاني Crisp Fried Scampi اي الجمبري المقلي والمغلف بالشعيرية مع سلطة الخضار بصلصة التوت وهو طريقة حديثة لتقديم الجمبري فتغليفه بالشعيرية يعطيه قرمشة لذيذة .

10

 

من الضروري ذكر مدي الإهتمام بالعميل من قبل طاقم الخدمة في المطعم فهم يتحركون حول الطاولة بكل صمت وخفة لتغيير أدوات المائدة مباشرة بعد كل طبق وازالة اي من بقايا وفتات الطعام عن الطاولة ، كل هذا والابتسامة لاتفارق محياهم .

ثم بدأنا بالأطباق الرئيسية ، وكان أولها هو Beef Tenderloin مع البطاطا المهروسة وصلصلة الخل الاحمر كما قدم معه ايضا البوركيتا وهي الغلاف الداخلي للامعاء ملفوفة ومحمرة .

11

 

الطبق الثاني هو Linguine Pasta المحضرة طازجة في المطعم مع الزيت المنكه بالثوم والفلفل مع الروبيان مع اضافة الطماطم المجففة والتي تضفي حموضة محببة للطبق .

12

 

ثم هلت الحلويات تباعا

اولها Ricotta Pie فطيرة جبنة الريكوتا مع سلطة الفواكة المنكهة بالهيل .

13

 

يليها Hazelnut Iced Mousse ايسكريم البندق مع شرائح البندق المقرمشة والتوت الاحمر .

14

 

ثم تم تقديم صحن زجاجي رائع كتقدمة اضافية من الشيف يحتوي على الماكرون وغيرها من قطع الحلويات الصغيرة .

15

 

وختمنا الحلويات بطبق صغير من كرات البندق المغلف بالكاكاو مع القهوة الايطالية المميزة .

وهنا يمكنني القول بثقة أن الايطاليين شعب شغوف بالسكر وهذا واضح جدا في حلوياتهم الرائعة .

16

 

وأخيرا ، مطعم ليونارد دبي، احد المطاعم التي أنصح بها بشدة لتذوق طعام إيطالي أصيل مع التمتع بعيش تجربة ثقافية وفنية محاطا بابداعات الفنان الشهير دافنشي .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

أخبار
syyaha admin

مطعم ومقهى إل بي إم الرياض يحتفي بعيد الأم ويقدم حلوى بودينج الأرز بالحليب مع الراوند

كشف مطعم ومقهى إل بي إم الرياض، عن إطلاق عرض مميز بمناسبة عيد الأم. ويحتفي العرض الجديد بذكريات الطفولة ويقدم حلوى الأرز بالحليب الكلاسيكية التي

اقرأ المزيد »
arArabic