سياحة

مطعم غوركان شيف دبي – Gurkan Sef Restaurant Dubai

( تجربة )

في السنوات الأخيرة لا شك أن المطبخ التركي دخل بقوة على قائمة المطابخ العالمية المفضلة لدي محبي الطعام وخاصة في المنطقة العربية ، وبسبب الطلب المتزايد أصبحنا نرى الكثير من المطاعم التركية بدأت تنتشر في الدول العربية .

كثيرة هي المطاعم التركية في منطقتنا ، وكثير منها يقدم  المأكولات التركية بطرق محتلفة تحظى بالاعجاب ، ولكن بعضها لابد أن يترك بصمة واضحة لديكم مما يجعل منها الأكثر تميزا .

رحلتنا اليوم في أحد هذه المطاعم المتميزة جدا ، نحن معكم اليوم في مطعم الشيف غوركان ( فنان اللحوم ) .

زيارتنا كانت لفرع المطعم الموجود في سيتى ووك في مدينة دبي ، وبالمناسبة يوجد للمطعم عدة أفرع ، منها 2 في اسطنبول وفرع في لندن وفرع في الرياض وفرع في مكة المكرمة .

منذ افتتاح الفرع الأول عام 2014 في اسطنبول حرص الشيف غوركان على تقديم وانشاء معايير لثقافة طبخ وتقديم وجبات الستيك العالمية بلمسته الخاصة الفريدة وبوصفات خاصة مع استخدام أجود المنتجات والمكونات الطازجة .

تتنوع وتتعدد قائمة الطعام المقدمة في المطعم لتناسب جميع الشرائح وجميع المتذوقين ، مع إحداث تنويع وتغيير من وقت لآخر في القائمة ، كما يقدم المطعم بعض الأطباق الموسمية وخاصة في فصل الصيف .

ولنعود معكم الى فرع مدينة دبي ، وكالمعتاد اذا كنت أحد المطاعم العالمية ورغبت في دخول الأسواق العربية فلابد أن تكون وجهتك الاولى هي مدينة دبي النابضة بالحياة ووجهة السواح من جميع أنحاء العالم .

يقع مطعم شيف غوركان في سيتي ووك ، وهي وجهة ترفيه وتسوق أخذت مكانها مؤخرا ما بين الوجهات المتميزة في دبي .

المطعم يقع على طابقين كما يظهر في الصورة ، وعلى الحائط الجانبي للمطعم توجد صورة كبيرة للشيف غوركان بشاربة المميز وشعره المجعد .

2

 

يوجد بالمطعم مساحات داخلية كبيرة تحتوي جلسات متعددة مع سقف مرتفع ونوافذ من الأرض الى السقف لتعطيكم رؤية بانورامية لمدينة دبي الرائعة .

3

 

وفي الصالة الداخلية للمطعم وتحديدا في الطابق الأرضي ستجد هذه الثلاجة الكبيرة لعرض جميع أنواع اللحوم التي تأتي من تركيا خصيصا لمطعم الشيف غوركان .

4

 

كانت الأجواء لازالت ربيعية فقررنا تناول غدائنا في الجلسات الخارجية للمطعم .

5

 

بداية رحلتنا اللذيذة كانت مع سلطة الشيف غوركان الخاصة والتي تحضر من أجود أنواع الخضار الطازجة ، ويضاف عليها جبنة الماعز اللذيذة وحبات من الرمان .

6

 

أثناء تناولنا للسلطة جاءت العصيرات التي طلبناها ، وقد طلبت مشروب يسمى البوسفور ويتكون من الفراولة الطازجة وفراولة ليتشي مع عصير البرتقال ويضاف عليها أوراق النعناع الطازجة .

 أما صديقي فقد طلب مشروب غوركان للطاقة ( يسار الصورة ) ويتكون من العسل والحليب والموز والمكسرات مع قليل من القرفة  .

ويجب التنويه ان المطعم يقدم تشكيلة كبيرة من الموكتيلات المميزة واللذيذة .

7

 

ثم حضرت المقبلات ، وكان أولها  طبق من اللحوم المدخنة مضاف لها صلصة جبنة الشيدر ويرش عليها قليل من الأعشاب ، بصراحة الطعم لذيذ جدا خاصة لمحبي جبنة الشيدر من أمثالي .

8

 

وكان الطبق الثاني من المقبلات هو طبق السجق التركي ذو الطعم الأصيل وهو محشو بالفستق ويقدم مشويا مع قليل من الخبز المقرمش

9

 

أما الطبق الرئيسي فهو لحم ضلع البقر المشوي ، وهي وجبة كبيرة لشخصين ويتم تقديمها مع قليل من الطماطم والبصل والبقدونس .

10

 

وهذه صورة الطبق بعد تقطيع اللحم ليسهل تناوله ، طعم ولا أروع .

11

 

ولا تكتمل رحلة الطعام التركي بدون الحلويات التركية ، وكان اختيارنا منها نوعين ، الأول وهو الأكثر شهرة وهي قطعة كبيرة من البقلاوة التركية المحشوة بالفستق اللذيذ وتقدم مع قطعة من آيسكريم الفانيلا .

الاختيار الثاني كان  مميزا وخاصا بمطعم الشيف غوركان ، وهو خليط من الشوكلاتة اللذيذة مع التمر الممتاز مع دبس الخروب .

12

 

أخيرا يمكنني القول أن زيارتكم الاولى لهذا المطعم المميز ذو التصميم الفريد ، مع ما يقدمه من تنوع في أطباق لحوم الستيك وبعض أطباق اللحوم االتي يتميز بها عن غيره من المطاعم ، يمكنني التأكيد أنها لن تكون الزيارة الوحيدة .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

أخبار
syyaha admin

مطعم ومقهى إل بي إم الرياض يحتفي بعيد الأم ويقدم حلوى بودينج الأرز بالحليب مع الراوند

كشف مطعم ومقهى إل بي إم الرياض، عن إطلاق عرض مميز بمناسبة عيد الأم. ويحتفي العرض الجديد بذكريات الطفولة ويقدم حلوى الأرز بالحليب الكلاسيكية التي

اقرأ المزيد »
arArabic