سياحة

Garden View Walk

حديقة كواتشي فوجي في اليابان Kawachi Fuji Gardens in Japan

تقع هذه الحديقة بمدينة كيتاكيوشو Kitakyushu اليابانية ، وتبعد أربع ساعات جنوب العاصمة طوكيو ، تتميز عن غيرها من الحدائق الآسيوية بأكثر الحدائق إثارة ، فلا تضم كغيرها من الحدائق على بحيرات طبيعية أو صناعية ، ولا يوجد فيها حيوانات مفترسة ونادرة ، وإنما جادت الطبيعة اليابانية الغنية بأنفاق من نوع خاص .

Kawachi fuji garden 1

هذه الأنفاق مصنوعة بطريقة طبيعية من أزهار تسمى الويستريا ، حيث تعد الحديقة موطناً لأكثر من 150 نوعاً من زهور الويستريا ، وتعد تلك الأنفاق محط أنظار السياح الذين يأتون خصيصاً للمشي داخل تلك الأنفاق التي تتزين بالألوان الزاهية والروائح الزكية وتأخذهم إلى عالم مختلف .

Kawachi fuji garden 2

وزهور الويستريا هو نوع من النباتات المتسلقة التي تنتشر في اليابان وعدة بلدان أخرى مثل الصين وكوريا والولايات المتحدة الأمريكية ، وبإمكانها التسلق حتى 20 متراً فوق الأرض ، كما تتوسع أفقياً على مساحة عشرة أمتار مربعة ، ويتراوح حجم أوراقها من 15 إلى 35 سنتيمتراً على شكل ريشة بألوان مختلفة وكثيرة كالأبيض والبنفسجي والوردي والأزرق .

Kawachi fuji garden 3

وللأزهار عدة روائح جذابة ، وبمجرد دخولك النفق ، ستشعر وكأنك في عالم آخر بعيدا عن كوكب الأرض ، وتحتاج هذه الأنفاق الكثيفة سنوات طويلة لتنمو ، ويعمل القائمون على حديقة كواتشي على تشكيل الهياكل الخشبية التي سينمو عليها زهور الويستريا حتى لا تتكاثر بشكل عشوائي وفوضوي ، وتعد هذه الزهور من النباتات المعمرة ، إذ أن الأنفاق في بالحديقة عمرها يزيد عن الخمسين سنة ، والحديقة مفتوحة طوال العام للزوار والسياح .

Kawachi fuji garden 4

Kawachi fuji garden 5

Kawachi fuji garden 6

Kawachi fuji garden 7

Kawachi fuji garden 8

Kawachi fuji garden 9

Kawachi fuji garden 10

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

عربية
syyaha admin

أي أم جي عوالم من المغامرات تحقق أرقاماً قياسية في عدد الزوار هذا العام في عيد الفطر السعيد

ارتفاع عدد الزوار بنسبة 29% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي تم حجز الهانتد اوتيل الجديد بالكامل، مع أعلى نسبة زوار في تاريخه حقّقت أي

اقرأ المزيد »
عربية
syyaha admin

أبوظبي تحتفل بعيد الفطر المبارك بتجارب ترفيهية وفعاليات عائلية استثنائية في جميع أنحاء الإمارة

“حياكم في أبوظبي” … “العيد عندنا” أعلنت “حياكم في أبوظبي”، الهوية السياحية في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، عن برنامج متنوع من التجارب الترفيهية والثقافية

اقرأ المزيد »
arArabic