سياحة

جزيرة كومودو الاندونيسية Komodo Island, Indonesia

تعتبر هذه الجزيرة جزء من سلاسل جزر سوندا الصغرى ، وتنتمى هذه الجزيرة إداريا إلى مقاطعة نوسا تنجارا الشرقية ، وهى واحدة من الجزر التى تشكل جمهورية إندونيسيا و التى يصل عددها إلى 17508 .

komodo 1

تبلغ مساحة الجزيرة ما يقارب ال 390 كم مربع ، ويعيش عليها ما يقارب 2000 شخص ، وتتميز الجزيرة بخضرتها وطبيعتها الخلابة ، يمتد أصل شعب الجزيرة إلى جماعات من المحكومين السابقين الذين تم نفيهم إلى الجزيرة ، أما بالنسبة للديانة السائدة في الجزيرة فهي الإسلام بشكل رئيسي ولكن هناك البعض ممن يعتنقون ديانات أخرى كالمسيحية والهندوسية .

komodo 2

وتشتهر هذه الجزيرة بتنانين الكومودو والذى استمدت التنانين  اسمها من الجزيرة ، وتعتبر تنانين كومودو أكبر السحالي على الكرة الأرضية ، ويذهب مئات السياح سنوياً لمشاهدة هذه التنانين  .

komodo 3

تعتبر تنانين الكومودو من آكلات اللحوم ،  ويبلغ متوسط طوله 3 أمتار مما يجعله خطيراً جدا وتهديدا لحياة كل من يقترب منه ، ومع وجود هذه التنانين ، أوجد سكان هذه الجزيرة تقليداً ما زال موجودا حتى الآن ، وهو ترك بعض الغزلان معلقة على الأشجار لإطعام هذه التنانين وللحفاظ على العلاقة الودية الدائرة بينهم.

komodo 4

komodo 5

komodo 6

komodo 7

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

عربية
syyaha admin

أي أم جي عوالم من المغامرات تحقق أرقاماً قياسية في عدد الزوار هذا العام في عيد الفطر السعيد

ارتفاع عدد الزوار بنسبة 29% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي تم حجز الهانتد اوتيل الجديد بالكامل، مع أعلى نسبة زوار في تاريخه حقّقت أي

اقرأ المزيد »
عربية
syyaha admin

أبوظبي تحتفل بعيد الفطر المبارك بتجارب ترفيهية وفعاليات عائلية استثنائية في جميع أنحاء الإمارة

“حياكم في أبوظبي” … “العيد عندنا” أعلنت “حياكم في أبوظبي”، الهوية السياحية في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، عن برنامج متنوع من التجارب الترفيهية والثقافية

اقرأ المزيد »
arArabic