سياحة

جبل بونشاك الأخضر Tourism in Puncak

جبل يقع في دولة إندونيسيا على بعد حوالي 100 كيلو متر من وسط العاصمة جاكرتا ، داخل منطقة جاوا الغربية ، وأعلى قمة فيه يبلغ ارتفاعها 1500 متر ، وتعني كلمة بونشاك باللغة الإندونيسية القمة .

يعد هذا الجبل منتزهاً لأهالي جاكرتا ، ويرتاده السكان المحليّون بشكل دائم خصوصاً في عطله نهاية الأسبوع ، ويرتاده السياح من مختلف أنحاء العالم ، ويعتبر الجبل وجهة مفضلة للخليجيين والسعوديين بشكل خاص ، بل إن بعضهم يمتلكون فللا في الجبل ، ويعتبر جو الجبل معتدل ، ويميل إلى البرودة ليلاً والمنطقة بشكل عام خضراء والطبيعة فيها خلابة وجوّها هادئ جداً .

ويوجد العديد من المعالم والأماكن السياحية في الجبل ومنها :

حديقة تامان سفاري Taman Safari :

عبارة عن مجموعة حدائق مميزة بنظام عمارتها وزينة الشجر وأنواع النوافير الإيقاعيةّ المقامة فيها ، يمكن التنقل فيها باستخدام القطار والسيارات والحافلات ، وتناسب العائلات حيث يتوفر فيها زاوية لألعاب الأطفال وقطار خاص للأطفال ، كما يوجد في هذه السفاري حيوانات برية رائعة ، ويمرّ بها السياح راكبين في سيارات ، والحيوانات تكون حرّة طليقة ، ومن الحيوانات التي يمكن رؤيتها في السفاري : النمور ، والفيلة ، والزرافات ، والماعز ، وغيرها الكثير من الحيوانات .

 وللمزيد من المعلومات عن الحديقة ، يمكنكم زيارة :

Taman Safari

حديقة الزهور Taman Bunga Nusantara :

تقدر مساحة الحديقة بـ 23 هكتار ، وتبعد حوالي ساعتين بالسيارة من جاكرتا ، وفي الحديقة يتم الاحتفاظ بأنواع مختلفة من الزهور والنباتات ، وتشير التقديرات إلى أن هناك نحو 2000 نوع من الزهور والنباتات في الحديقة .

وللمزيد من المعلومات عن الحديقة ، يمكنكم زيارة :

Taman Bunga Nusantara

مصنع ومزارع الشاي Gunung Mas Tea Plantation :

تبعد المزارع بحوالي 90 كم جنوب جاكرتا ، وكان يزرع الشاي منذ عهد الاستعمار الهولندي ، وتمتد المزارع على مدى أكثر من 6000 فدان ، وينمو الشاي في أجواء باردة بين درجة حرارة 18 إلى 25 درجة مئوية ، ويمكن للسياح السير في جولة داخل المصنع الذي يقدم لمحة عن تجفيف وتجهيز وتعبئة وتغليف الشاي .

بحيرة ليدو Lido Lake :

تحيط بالبحيرة مناظر طبيعية خلابة ، وعند الوصول يمكن للزائر اخذ قارب والتجول به في البحيرة ، وتوجد العديد من الفنادق والمطاعم العائمة في البحيرة ، ويمكن للزائر اختيار الوجبة المناسبة والانطلاق بجولة داخل البحيرة.

شلالات شليمبير Cilember waterfall :

شلالات شليمبير في الجبل الأخضر وعددها سبعة شلالات ، ويصل ارتفاعها إلى 40 مترا ، ويصعد إليها عن طريق درج طبيعيّ ، في هذه المنطقة متنزّه يضمّ العديد من الأشجار والورود ، والجسور المعلقة ، فوق بحيرات صغيرة وجداول مائية ، وأكثر الشلالات زيارة هو الشلال السابع .

مسجد التعاون Masjid Atta Awun :

يقع بين السهول الخضراء له طابع فنّي معماريّ مميّز ، توجد حوله جلسات تطلّ على مزارع الشاي ، وبني المسجد عام 1997 ، ويتكون المسجد من ثلاثة طوابق واسعة وجميلة .

بحيرة الألوان telaga warna :

تعد من أهم المعالم السياحية الطبيعية في بونشاك ، وتقع بالقرب من مزارع الشاي ، وتتميز البحيرة بالهدوء والطبيعة الخلابة ، ومن ناحية الإسم نفسه جاء من أسطورة تقول أن الماء في البحيرة عرضة لتغيير لونه في كثير من الأحيان ، ويمكن للسياح القيام بأنشطة عديدة في البحير ومنها التجديف والدراجات المائية .

ويوجد العديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها في بونشاك ومنها :

1- القفز بالمظلات ( الباراشوت ) مع أشخاص مدربين جيداً .

2- ركوب الفيلة والخيول .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

عربية
syyaha admin

ضمن حملة “رمضان في دبي” هذا العام دبي تقدم لسكانها وزوارها مجموعة من التجارب الاستثنائية في شهر رمضان المبارك

“دبي للمهرجانات والتجزئة” تقدم مجموعة من الفعاليات والأنشطة في مختلف أنحاء المدينة في الفترة من 10 مارس وحتى عيد الفطر “جدول فعاليات مزدحم بالتجارب المتنوعة،

اقرأ المزيد »
عربية
syyaha admin

وزيرة السياحة المغربية تزور مدينة نيفرلاند الترفيهية بالغردقة

جرت فاطمة الزهراء لعمور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالمملكة المغربية والوفد المرافق لها جولة تفقدية داخل مدينة نيفرلاند الترفيهية العالمية بالغردقة بصحبة

اقرأ المزيد »
arArabic