سياحة

الشوارع تتحول إلى أنهار من الطماطم في مهرجان اسبانيا La Tomatina

مهرجان التراشق بالطماطم أو لا توماتينا ” La Tomatina ” وهو مهرجان سنوي يقام يوم الأربعاء الأخير من شهر أغسطس كل عام حيث يستعمل حوالي 100 طنا أو أكثر من الطماطم وذلك في قرية بيونول  Buñol في مقاطعة فالنسيا في إسبانيا حيث يقوم المحتفلين برشق بعضهم بالطماطم لمدة ساعة .

La Tomatina 1

يقام المهرجان مدة أسبوع كامل ويتخلله الموسيقى , عروض , رقص وألعاب نارية ، وفي الليلة التي تسبق المهرجان يتسابق المشاركون في طبخ الباييلا Paella. ومن تقاليد المهرجان ، أن النساء ترتدي اللباس الأبيض ، وأما الرجال فلا يرتدون أي قمصان .

La Tomatina 2

بدأ هذا الاحتفال بشكل عفوي عام 1945 ولم يتم الاعتراف به رسميا إلا في عام  1952 ، ويقول البعض إن المهرجان بدأ كمعركة بين مجموعة من الأصدقاء حول الطعام ، بينما يقول آخرون إنه بدأ بعد انقلاب شاحنة كانت تنقل حبات طماطم .

La Tomatina 3

ويحظى هذا المهرجان الجنوني بإعجاب الآلاف من السياح والزوار الذين يقصدون إسبانيا في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس من كل سنة للمشاركة في هذا الاحتفال الذي يعد إلى جانب مهرجان الركض أمام الثيران من أشهر الاحتفالات التي تقام في إسبانيا كل عام .

La Tomatina 4

La Tomatina 5

La Tomatina 6

La Tomatina 7

للمزيد من المعلومات عن المهرجان ، زوروا الموقع الإلكتروني :

http://www.latomatinatours.com/

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاركة المقال على:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

مواضيع ذات صلة:

معارض و مهرجانات
syyaha admin

أفتتاح معرض أسطنبول الدولى للسياحة والسفر بمشاركة قوية من مجموعة بيك الباتروس للفنادق

أفتتح اليوم معرض أسطنبول الدولى للسياحة والسفر بمشاركة قوية وجناح مميز لمجموعة بيك الباتروس للفنادق والمنتجعات السياحية الرائدة في مجال الضيافة في مصر والمغرب والمملوكة

اقرأ المزيد »
معارض و مهرجانات
syyaha admin

“بلد بيست” يختتم حفلاته بعروض مبهرة أضاءت الليل والمباني والشجر في وسط جدة التاريخي

ـ أكثر من 70 فناناً من السعودية والعالم حولوا قلب البلد إلى ساحة عالمية للفن والموسيقى اختتم مهرجان “بلد بيست” الموسيقي أمس الجمعة حفلاته في

اقرأ المزيد »
arArabic