3

ويجو ومكتب السياحة الأذربيجاني يكشفان عن نجاح حملتهما المشتركة في تحقيق قفزة نوعية في أعداد السياح الوافدين إلى أذربيجان من دول الخليج

كشفت ’ويجو‘، محرك البحث الأضخم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن زيادة كبيرة في حجوزات السفر إلى أذربيجان بنسبة 155% خلال الأشهر الأربعة الماضية. ويأتي هذا النمو بعد الشراكة الأخيرة مع مكتب السياحة الأذربيجاني لتعزيز السياحة الوافدة من دول مجلس التعاون الخليجي إلى أذربيجان.

 

هذا وقد استقبل مكتب السياحة الأذربيجاني حوالي 2,921 مليون سائح من حوالي 192 دولة، مسجلاً بذلك زيادة بنسبة 11.1% في أعداد السياح خلال الفترة بين شهري يناير ونوفمبر مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2018. وتعد أذربيجان واحدة من الوجهات الأوروبية التي تتفرد بمزيجها الثقافي من الغرب والشرق، حيث حصدت العديد الجوائز المرموقة، ومنها جائزة ’ناشونال جيوغرافيك للسفر‘ في عام 2019.

 

أما فيما يتعلق بتوجهات السفر بين السياح القادمين من دول الخليج العربي، أفادت ’ويجو‘ أن 74% من عمليات البحث كانت لقضاء عطلة قصيرة تصل إلى 3 أيام. وكان للرحلات الفردية أو الثنائية النصيب الأكبر من حجوزات السفر إلى باكو بنسبة 63%، يليها الرحلات العائلية بنسبة 37%.

 

وبهذه المناسبة، قال فلوريان زنقستشميد، المدير التنفيذي العام لمكتب السياحة الأذربيجاني: “نحن سعداء جداً بهذا النمو المطرد بأعداد الحجوزات إلى أذربيجان من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعد هذا التعاون المثمر مع ’ويجو‘، والذي ساهم برفع سوية الوعي بما تقدمه أذربيجان للمسافرين من الدول الخليجية، والذين نتطلع إلى استقبالهم هنا في أذربيجان، هذه البلد التي تتمتع بالعديد من الفرص الواعدة والتجارب والمغامرات التي لا تفوت”.

4

ونظراً لوجود خيارات متنوعة من المطاعم الحلال، والوجبات الشهية، وكرم الضيافة الذي لطالما اشتهرت به هذه الدولة القوقازية، يتوقع أن يصل أعداد السياح الوافدين إلى أذربيجان إلى 3 مليون سائح بحلول نهاية عام 2019.

 

وبدوره، قال مأمون حميدان، المدير العام لشركة ’ويجو‘ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند: “نحن فخورون جداً بهذه النتائج التي حققتها الحملة، حيث سجلنا زيادة بنسبة 55% في عمليات البحث عن أذربيجان. وما كان ذلك ليتحقق دون تضافر الجهود والتعاون مع واحد من أبرز مكاتب السياحة الرائدة. ونتطلع قدماً إلى تعزيز علاقاتنا مع مكتب السياحة الأذربيجاني وإطلاق المزيد من الحملات الناجحة”.

 

ونجحت العاصمة الأذربيجانية باكو بترسيخ مكانتها في سوق الضيافة العالمية نظراً لما تتمتع به من هوية ثقافية وإرث معماري يمتزج بتناغم مع الطابع العصري للمدينة، فضلاً عن العديد المباني والمواقع التراثية المصنفة على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي.

 

ونظراً لكون أذربيجان موطناً لـ 300 بركان طيني، شهدت في السنوات الأخيرة إقبالاً من قبل الشباب القادمين من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاستمتاع بتجربة علاجية باستخدام هذا الطين البركاني الذي يفيد بعلاج العديد من الأمراض الجلدية والقلب والأوعية الدموية والأمراض النسائية والبولية والجهاز الهضمي. كما ستستضيف العاصمة باكو العديد من الفعاليات الرياضية الهامة مثل سباق الجائزة الكبرى لسيارات الفورمولا 1، وبطولة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم 2020، حيث تنشغل حالياً وكالة السياحة الحكومية الأذربيجانية بالتحضير لهاتين الفعاليتين الرياضيتين، مما سيجعل أذربيجان وجهة مميزة تستقطب المزيد من عشاق الرياضة في عام 2020.

297 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × three =