Swis 1

والا سويسرا Violà Switzerland – الحلقة الثالثة

في حلقتنا الثانية من زيارتنا الجميلة الى سويسرا قمنا معكم بزيارة مميزة ولذيذة الى أحد مصانع  الأجبان السويسرية الشهيرة ، وقمنا بزيارة الى أهم مصانع البسكويت في سويسرا ، كما زرنا واحد من اهم المتاحف الفنية في العاصمة بيرن .

وكانت حلقتنا توقفت عند الوصول الى المدينة الجبلية الجميلة كرانز مونتانا .


فعليا هما مدينتين توأمين ومتلاصقتين كران و مونتانا .

تقع بلدتا كران ومونتانا المتجاورتان على ارتفاع 1500 متر على هضبة مشمسة عالياً فوق وادي الرون ، وهما تشكلان واحدة من أكبر وجهات العطلات في مقاطعة فاليه .

رغم صغر المدينة التي تعتبر واحدة من الوجهات العائلية المميزة في سويسرا ، إلا انها تحفل بالعديد من الأماكن والنشاطات الجذابة ، كما انها تعتبر وجهه مهمة للتسوق في مقاطعة فاليه .

طبعا في الشتاء تكون جميع النشاطات مرتبطة برياضات التزلج على الثلج .

أما في فصل الصيف أو في فصل الربيع وهو موعد زيارتنا فالأمر مختلف كثيرا .

 

استراحة قصيرة كانت تفصل ما بين الوصول وما بين وجهتنا الاولى في هذه المدينة الجميلة ،

www.campmontana.ch البداية من هنا المخيم الصيفي الدولي في مونتانا


المخيم خاص بالأطفال من عمر 8 سنوات الى 17 سنة ، وهو يقبل جميع الأطفال من جميع الجنسيات ، وحسب كلام مالك المخيم يشارك أطفال من بعض العائلات الملكية العربية .


اضافة الى ممارسة السباحة والألعاب المعتادة للأطفال ، فان المخيم يحتوي جميع الفعاليات والألعاب التي تستهوى الأطفال مثل ركوب الخيل وركوب الدراجات والمشي والمبارزة ولعب التنس وممارسة النشاطات الفنية واليدوية .


المخيم الصيفي منظم جدا ويحتوي اجزاء خاصة للألعاب ومشاهدة التلفزيون وأماكن النوم وقاعات الطعام الكبيرة .

جميع الرياضات والنشاطات والتواجد مع اشخاص من بلاد وثقافات مختلفة يقوي شخصية الأطفال ، ولكن أهم ما في هذا المخيم هو وجودة في هذه المدينة الجميلة وبين هذا الطقس الرائع والهواء المنعش .


 

 

بعد ذلك انتقلنا مباشرة الى مكان آخر مثير ومحبب لدى الأطفال والشباب  ، انه منتزه الغابة

هنا يمكن للجميع التمتع بتسلق الأشجار والتنقل بينها على الحبال


كما يوجد مكان داخلي مخصص لمحاكاة تسلق الجبال


 

 

 وبعد استراحة قصيرة ذهبنا لتناول طعام العشاء ، في هذا اليوم كان طعام العشاء عودة لنا الى www.ladiligence.ch ديارنا العربية والى الأطباق اللبنانية اللذيذة


المطعم يقع في مكان جميل وغالبية الوجبات هي الوجبات اللبنانية التقليدية ويتمتع بجلسات جميلة سواء داخلية أو خارجية .


، ولعل أكثر ما يميز هذا المطعم هو مالك المطعم ، انة يبلغ حوالى الثمانين عاما ولا يزال يشرف على عمل المطعم ، هو لبناني الأصل ويدير المطعم مع زوجته السويسرية وابنته .


ويتجلى حب هذا الرجل لعمله في أنة يحرص على زراعة بعض الخضروات والأعشاب في الحديقة الخلفية للمطعم ويتم اضافتها الى الوجبات والسلطات المميزة التي يقدمها المطعم .


 

 

يومنا الأخير في كرانز مونتانا كان حافلا بكل معنى الكلمة .

البداية كانت مع جولة بالسيارة في شوارع المدينة الصغيرة ، ومنها الى جولة قصيرة بالأقدام الى أحد مراكز التسوق الصغيرة ثم الى شارع لا يزيد طوله عن 2 كيلو متر ولكنة يعج بجميع الماركات العالمية من ساعات ومجوهرات وملابس


بعد ذلك قابلنا هذه السيدة الكبيرة في العمر ولكنها تملك رشاقة عارضات الأزياء ، وعمل هذه السيدة أن تأخذ السياح في رحلات خاصة للمشي في المناطق الجبلية .


  Tsittoret Bisse  وهكذا انطلقت رحلتنا المذهلة للمشي على منطقة جبلية تسمى

وهي منطقة جميلة جدا ومنها يمكننا التمتع برؤية قمم الجبال السويسرية الشهيرة الاخرى .


وبما اننا في فصل الربيع وهو بداية وقت ذوبان الثلج على الجبال ، فقد استمتعنا اثناء سيرنا برؤية بقايا الثلج في بعض المناطق وجريان المياه في مساراتها المخصصة لها .


وأثناء المشي نزولا قمنا بزيارة هذا المتحف الصغير Colombire Museum  ، المتحف عبارة عن ثلاثة منازل قديمة تمثل طريقة عيش السكان المحليين في جبال الألب في مقاطعة فاليه ، وكانت المنازل تسمى مايان Mayen

كانت المنازل سابقا تقسم الى قسمين ، القسم الأرضي لمبيت الأبقار ، والقسم الأعلى لأصحاب المنزل


بعد ذلك قمنا بتناول الغداء في مطعم Le Relais De Colombire

المطعم يقدم الوجبات السويسرية الشهيرة وأهمها جبن الفوندو الذي استمتعنا بتناوله في الجلسات الخارجية ، مع  جو بديع  و منظر خيالي ، الصورة في الأسفل قد تمكنكم من تخيل جمال المنظر .


 

 

وعلى مضض انهينا غدائنا متجهين الى وجهتنا الأخيرة وهي نادي الغولف الشهير في كرانز مونتانا

Golf Club Crans – Sur – Sierre 

تم تأسيس هذا النادي في عام 1906 ميلادي وهو من أهم نوادي الغولف في سويسرا .

قمنا بجولة تفقدية على مرافق النادي في احدى عربات الغولف المخصصة ، وكان بصحبتنا مالك النادي


في صباح اليوم الأخير توجهنا من كرانز مونتانا الى جنيف بالقطار للحاق برحلتنا التي سوف تعود بنا الى السعودية ، وهذه صورة من القطار أثناء العودة على أمل أن تسنح لنا الفرصة مرة اخرى لزيارة مدن اخرى في سويسرا الساحرة .


532 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × one =