RAKTDA_WTFL cooperation

هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة تعلن عن رعايتها لفعاليات منتدى السياحة العالمي لوزيرن لعامي 2019 و2020

وقعت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة اتفاقية تعاون استراتيجية على مدى عامين مع منتدى السياحة العالمي لوزيرن، تتضافر في إطارها جهود الجانبين لتعزيز تبادل المعلومات والخبرات في قطاعات السفر والسياحة والضيافة على مستوى العام.

 

وبموجب الاتفاقية، ستكون إمارة رأس الخيمة الشريك الحصري للنسخة القادمة من منتدى السياحة العالمي الذي سينعقد في مدينة لوزيرن السويسرية من 1 إلى 3 مايو 2019. هذا وسيحضر ما يزيد عن 500 مشارك في هذا المنتدى الذي ينعقد كل عامين، بما فيهم رؤساء دول ووزراء ورؤساء تنفيذيون ورواد أعمال وصناع سياسات، وذلك لتبادل الاهتمامات المشتركة والسبل الناجعة لإيجاد حلول عملية تحقق النمو والازدهار بأسلوب مستدام في قطاعات السفر والسياحة والضيافة على المستوى العالمي.

 

وتشمل الاتفاقية مع منتدى السياحة العالمي لوزيرن أيضاً استضافة ثلاث فعاليات رئيسية في رأس الخيمة عام 2020 لتعزيز مكانة الإمارة كوجهة للتغيير وريادة الأعمال والابتكار في القطاع السياحي. وتضم الفعاليات “منتدى السياحة العالمي لوزيرن لمؤسسات الدراسات والأبحاث”، وهو فعالية مرموقة تمتد على مدار يومين وتجمع أهم صنّاع القرار في القطاع السياحي؛ و”منتدى السياحة العالمي لوزيرن لتعزيز المواهب”، المنصة المخصصة لتطوير المواهب وتعزيز فرص العمل بالتعاون مع جامعة للسياحة أو الضيافة في رأس الخيمة؛ فضلاً عن “مخيم منتدى السياحة العالمي لوزيرن للابتكارات الناشئة” الذي يجمع نخبة من أفضل نماذج الأعمال الجديدة ضمن فئات مختلفة. وستتولى هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة رعاية وتنفيذ الفعاليات الثلاث رفيعة المستوى في الإمارة.

 

وتم توقيع الاتفاقية بين الطرفين بحضور كل من هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، وريتو ويتوير، رئيس المجلس الاستشاري لمنتدى السياحة العالمي لوزيرن ومارتن بارت، مدير عام منتدى السياحة العالمي لوزيرن.

 

وبهذه المناسبة قال هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحية: “نتطلع لهذه الشراكة المثمرة التي تجمعنا بمنتدى السياحة العالمي لوزيرن، ونحن على ثقة بنتائجها الإيجابية والتي من شأنها التعريف بإمارة رأس الخيمة في أسواق عالمية جديدة. من خلال هذا التعاون المشترك سوف نتمكن من ترسيخ مكانتها كوجهة عالمية مرموقة، وجذب اهتمام أهم رواد القطاع السياحي، إضافة إلى إبراز قدرتنا على تنظيم فعاليات رفيعة عالمية المستوى. وفي ظل التناغم الفريد لإمكانات الإمارة ومعالمها السياحية بدءاً من فنون الضيافة العربية الأصيلة؛ والشواطئ الخلابة؛ ونشاطات المغامرات الممتعة في الهواء الطلق فلا شك أن جميع زوارنا سيحظون بما يروق لهم”.

 

ومن جانبه أشار مارتن بارت، مدير عام منتدى السياحة العالمي لوزيرن:” إن أحد أروع المستجدات في قطاع السفر والسياحة والضيافة العالمي اليوم هو النمو الواضح والمستمر الذي تشهده الأسواق النامية والناشئة. إن الدور الذي يلعبه المسافرون والسياح ذو النفوذ المادي في تشكيل قطاع السياحة بات واضحاً، لذا فنحن بحاجة إلى المزيد من الوجهات السياحية التي تمتلك الإمكانيات الكافية لاجتذاب هذا العدد المتزايد من السياح. يحرص منتدى السياحة العالمي لوزيرن على التعاون مع الوجهات السياحية الاستثنائية مثل رأس الخيمة، والتي نعتقد أنها على أعتاب التغيير، نظراً لمقوماتها الفريدة التي تعزز فرصها للتميز عن غيرها”.

277 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

fifteen − 5 =