RAKTDA Belgian Travel Summit - Image 1

هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة تستضيف النسخة الأولى من “قمة السفر البلجيكية” في إمارة رأس الخيمة

أطلقت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة اليوم النسخة الأولى من “قمة السفر البلجيكية” والتي ستقام على مدار أربعة أيام حتى 1 يونيو في إمارة رأس الخيمة. وتعتبر القمة أول مؤتمر مشترك لنقابات قطاع السياحة والسفر البلجيكيين على المستوى الوطني، وتشهد حضور كل من جمعية وكالات السفر الفلمنكية (Association of Flemish Travel Agencies) ونقابة المؤسسات الناطقة بالفرنسية Union Professionnelle des Agences de Voyages.

 

وتستضيف القمة سلسلة من الجلسات الحوارية يقدمها نخبة من الخبراء في قطاع السفر وتتمحور حول أربعة مواضيع رئيسية هي: الاستدامة؛ والتعليم؛ والتحول الرقمي؛ وتطوير الأعمال. كما يشارك في القمّة أيضاً عدد من المتحدثين الرسميين من ضمنهم هيثم مطر الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة؛ ومورييل ماشيلز المدير الأكاديمي في مدرسة سولفاي بروكسل؛ وتيري غيرتس المدير الإقليمي لشركة جوجل في بلجيكا ولوكسمبورغ؛ وبيتر فان ليوغنهاغن مؤسس مشارك في شركة ناشئة بلجيكية ناجحة، ومدير تطوير الأعمال الدولية في شركة “يوندر”.

 

وفي إطار كلمته التي ألقاها خلال القمّة، تطرق هيثم مطر إلى الدور الأساسي الذي يلعبه نمو السياحة المستدامة في تطور القطاع وكونه أحد الأركان الرئيسية في استراتيجية الوجهة في إمارة رأس الخيمة منذ عام 2016. كما أكد على رؤية الهيئة التي تهدف إلى ترسيخ مكانة الإمارة كوجهة سياحية مستدامة ومساهماً رئيسياً في تعزيز اقتصادها، بما يتماشى مع أجندة منظمة السياحة العالمية 2030 للتنمية المستدامة.

 

وقال هيثم مطر الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: “تسعدنا استضافة النسخة الأولى من ’قمة السفر البلجيكية‘ والتي تعد منصة مثالية لتعريف الحضور من أعضاء قطاع السفر التجاري البلجيكي بمنتجنا السياحي من شواطئ وجبال خلابة، وصحاري رائعة ، ومعالم تاريخية أصيلة والتي تجعل الإمارة من أكثر الوجهات السياحية تنوعاً في المنطقة. وقد ساهمت التجارب المميزة التي تحتضنها الإمارة  مثل ’جبل جيس فلايت‘ أطول مسار انزلاقي في العالم، في ترسيخ مكانتها على خارطة السياحة العالمية، ونتطلع قدماً لمواصلة الترويج لتنوع منتجاتنا السياحية بالتعاون مع شركائنا في الأسواق الرئيسية. وفيما نسعى إلى تحقيق هدفنا المتمثل في استقبال 1.5 مليون زائر بحلول عام 2021 و3 ملايين بحلول عام 2025، فإننا نحرص على التواصل المباشر مع الخبراء في قطاع السفر في الأسواق الرئيسية التي نستهدفها، وتعزيز شراكاتنا مع منظمي الرحلات السياحية العامة والمتخصصة، وتعريف خبراء وكالات السفر بالعروض السياحية في  إمارة رأس الخيمة وما توفره للزوار من معالم ونشاطات مميزة “.

 

وفي إطار فعاليات القمة، سيتم تعريف الوفود المشاركة بالمعالم السياحية المتنوعة في الإمارة والتي تضم نشاطات الرياضة والمغامرة والمعالم الثقافية والوجهات الترفيهية المميزة ، بما في ذلك جبل جيس فلايت: أطول مسار انزلاقي في العالم، ومرافق رياضة الجولف، وعروض الصقارة، والرماية ، والتجارب الثقافية، والسفاري بين الكثبان الرملية، وزراعة شجرة الغاف.

200 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

fifteen − two =