Subj-161334219-2

هوشي ريوكان Hoshi Ryokan – أقدم فندق في العالم في اليابان تديره عائلة واحدة منذ 1300 سنة !

كشفت الصحيفة البريطانية الديلي ميل عن أقدم فندق في العالم ، وهو فندق “هوشي ريوكان” Hoshi Ryokan في اليابان وبالتحديد في في قرية أوازو Awazu قرب جبل فيجي في محافظة إيشيكاوا ، إذ تعاقب على إدارته 46 جيلاً منذ تأسيسه سنة 718 .


ويعني اسم الفندق باللغة اليابانية الفندق التقليدي ، ودخل الفندق موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأقدم فندق فى العالم ، مما جعله وجهة سياحية لكثير من السياح والزوار حول العالم ، كونه يعد متحفا أثريا قديما يسرد تاريخ الحضارة اليابانية القديمة ، ويحتفظ بتقاليده وسماته القديمة ، إذ يتكون من 100 غرفة تقليدية وعينان مائيتان حارتان بالخارج واثنتين داخل الفندق ، واحدة للرجال والثانية للنساء ، إضافة إلى 4 حمامات للسباحة في الطبيعة .


ويحيط بالفندق العديد من الحدائق الرائعة والمناظر الطبيعية الجميلة ، ومعظم معالم الفندق لا زالت من الطراز القديم ، وغرف ضيوف الدرجة الخاصة تكون مميزة بديكورات حمراء .


وعند استقبال الزوار الجدد ، يتم تقديم الشاي الياباني والأطعمة البحرية وتزويدهم بالثوب الياباني الفضفاض (Yukata) فهذه طريقة الفندق في ازالة التوتر لدى النزلاء .


وقد أنجز فيلم وثائقي حول الأسرة الحالية المسيرة للفندق بعد وفاة الابن الأكبر في 2013 و التي شكلت كارثة بالنسبة للأسرة ، فوفقا للتقاليد اليابانية فإن الابن الأكبر هو من يجب أن يسير الأعمال التجارية ولكن Zengoro وزوجته Chizuko Houshi، الملاك الحاليين للفندق ، لديهم ابنة واحدة فقط ، واسمها Hisae هي التي تدير الفندق .


والجدير بالذكر أن آخر تجديد للفندق كان في سنة ١٩٩٧ حيث تم إدخال بعض التعديلات البسيطة عليه فيما لا يزال الفندق محافظ على صورته التقليدية والتي تجمع بساطة العيش في داخله حيث يرفض الفندق لليوم تأمين الاتصال اللاسلكي بالإنترنت (واي فاي) .


  

للمزيد من المعلومات عن الفندق ، يمكنكم زيارة :

Hoshi Ryokan

189 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eighteen − 5 =