hankook

هنكوك توفر إطارات E الخاصة لسيارات بورش تايكان الرياضية الكهربائية

واصلت شركة هنكوك صانعة الإطارات استراتيجيتها في التوسع أكثر في التزامها بتوفير معداتها الأصلية لمُصنِّعي السيارات الكهربائية في شتوتغارت الألمانية، إذ أصبحت المورد الرسمي لإطارات سيارات بورش تايكان الحديثة – أول سيارة رياضية تعمل كاملاً بالكهرباء من شركة بورش أ.ج – بإطارات Ventus S1 evo 3 ev e-tire المصممة خصيصاً لتناسب مواصفات واحتياجات المركبات الكهربائية، وبحجم 225/55R19 XL 103Y  على المحور الأمامي، و275/45R19 XL 108Y  على المحور الخلفي، و NF0 على الجدار الجانبي، وتمتاز إطاراتVentus S1 evo 3 ev  بالعديد من نقاط التحسّن والتي ستطور أداء سيارة رياضية كهربائية إلى المستوى الأمثل على الطريق.

 

وبهذه المناسبة قال السيد مروان بن شيهون نائب رئيس مجموعة بن شيهون؛ وكلاء إطارات هنكوك في المملكة: “نعتز بأن نُزود أول سيارة رياضية من بورش تعمل كاملاً بالكهرباء بإطاراتنا. إذ إن توفير المعدات الأصلية للسيارات الرياضية الممتازة كان دائماً من تقاليد هنكوك. فقد أجمع المهندسون لدينا أننا مستعدون بشكل جيد لنوافي احتياجات السوق الجديدة في مجال السيارات الرياضية الكهربائية، وبالتالي لنا مكانة مثالية في المستقبل”.

 

ويشرح مون هاو هونج نائب رئيس قسم OE بشركة هنكوك قائلاً: تم تطبيق تصميم النمط الخارجي لإطارات Ventus S1 evo 3   في نسخة ev لبورش، بطريقة تقلل من ضوضاء حركة الإطارات المعتادة، والتي يراها الكثيرون مزعجة داخل السيارة لسبب تقليل ضوضاء المحرك بحوالي 3 ديسيبل. ولكي نوافي الاحتياجات الثقيلة للسيارات الكهربائية عالية الأداء، يحتوي الإطار على نسيج داخلي مقوّى مُصنّع بتكنولوجياBead packing ، وصلابة عالية على الجانبين أيضاً، من أجل تحكم أدق في السرعات العالية.

 

وأضاف “أثناء تطوير الإطارات لسيارة بورش تايكان، قام فريق التطوير لدينا بالعمل على أبعاد جديدة تماماً، ونحن فخورون بالنتيجة. إذ إن مشروع تطوير كهذا، يعد بمثابة تحدٍ من نوع خاص بالنسبة للمهندسين المتخصصين في المعدات الأصلية، إذ إن حل معضلة تنسيق الأهداف بين العديد من معايير الأداء في سيارة كهربائية كالسيارة الرياضية عالية الأداء، يتطلب أعلى مستويات الخبرة وأحدث التقنيات”.

 

 ولكي نوافي الاحتياجات الخاصة لسيارة كهربائية مثل البورش تايكان، قام مهندسو التطوير في هنكوك باكتشاف عملية تصليب (فلكنة) لمادة الإطارات متوازنة بمستوى أمثل، والتي تضمن الاتزان الصحيح في درجة الحرارة، والوقت المبذول والضغط، والنتيجة هي أنVentus S1 evo 3  تحقق متانة أعلى بنسبة 30% بالمقارنة مع أي تركيب خارجي نموذجي. وتحسنت مقاومة التآكل بنسبة 5% بالمقارنة مع النموذج التقليدي، وتحسنت مقاومة التزلق بنسبة 13% ككل.

91 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

thirteen − 7 =