62 - Velaa Private Residence - Exterior

منتجع “فيلا برايفت آيلاند” يزيح الستار عن “نيكا برايفت ريزيدنس” في حلّتها الجديدة

أعلن منتجع “فيلا برايفت آيلاند”، الملاذ الحصري والفريد من نوعه بجزر المالديف، عن إعادة تصميم الفيلا الفارهة “نيكا” على يد المصممة البارزة والحائزة على عديد من الجوائز باتريشيا أوركيولا. وافتتحت فيلا “نيكا”، المكوّنة من طابقين وتمتد على مساحة 1350 متراً مربعاً، أبوابها أمام النُزلاء في الأول من ديسمبر استعداداً لموسم الأعياد. وتتميّز هذه الفيلا بالأجواء الهادئة، ما يجعلها الملاذ الأمثل لقضاء وقت رائع للاسترخاء على الشاطئ، ذلك بالإضافة إلى أنها تستوعب حتى 10 نزلاء، مما يتيح لك إمكانية قضاء إجازتك في جزر المالديف مع أصدقائك أو عائلتك.

 

وبهذه المناسبة، قالت المصممة الإسبانية باتريشيا أوركيولا: “ألهمتني البيئة المحلية والرغبة في الاحتفال أثناء عملي على تصميم فبلا ’نيكا برايفت ريزيدنس’، مما ساعدني على ابتكار تصميم أنيق وعصري يناسب الجو العام للمكان. ودرجات الألوان التي اخترتها لهذا المشروع كلها مستلهمة من الطبيعة، لأنها تبرز جمال التفاصيل وإضاءات المساحة التي عملت عليها بحرفية ودقة.” وتلعب باتريشيا في تصميمها على الربط بين المساحات الداخلية والخارجية. لذلك، كانت زيادة ارتفاع الأسقف هي الحل الأمثل للحصول على عرض بانورامي كامل للمحيط من خلال النوافذ الرأسية العالية، كما استخدمت في تنفيذ تصميمها مجموعة متنوعة من المواد، مثل ألياف الرافية والأخشاب الطبيعية والأقمشة الأرضية على اللوحات الرأسية لتخلق جواً دافئاً مريحاً في المكان.

 

أما في غرفة المعيشة، فاستخدمت باتريشيا أثاثاً مثل أريكة “ماساس” وكرسي “كلارا تشير” من مجموعة “باتريشيا فور موروسو”، ووضعتهما في أماكن تضمن رؤية مفتوحة للمحيط من داخل الفيلا. وعلى جانب آخر، تلعب كل من الإضاءة والأقمشة دوراً مهماً في خلق جو أكثر إشراقاً ودفئاً في الغرفة، حيث يستمتع النزلاء بحالة من البساطة والفخامة في آنٍ واحد. كما استخدمت باتريشيا بعض القطع المصممة خصيصاً لهذه الغرفة، مثل مصابيح كرافت الثلاثة المصنوعة من الخرز الشفاف، وطاولة الطعام الكبيرة من الطراز بوردي التي تتميز بسطحها المصنوع من رخام نيرو سيتا وقوائم من رخام بريشيا كابرايا.

55 - Velaa Private Residence - Bedroom

ولأن باتريشيا أرادت مد علاقات بين تصميمات الغرفة المختلفة في الفيلا، فقد صممت الغرفة الرئيسية بنفس سمات غرفة المعيشة. واختارت في تصاميمها نفس المواد والأقمشة المستخدمة لجعل الغرفة أكثر بريقاً وإشراقاً لتعطي أيضاً إحساساً بالدفء، كما استخدمت المصممة السجاد الأفقي وألواح الجدران الخشبية خلف الفراش بطريقة مميزة لتملأ الغرفة بشعور من الألفة والحميمية. وتضمنت هذه الغرفة أيضاً بعض القطع المصممة خصيصاً لها، مثل: الألواح الأمامية المصنوعة من الجلد المنسوج، وسجاد تايبينغ المخصص، ومصابيح كرافت الموضوعة على جانبي الفراش، ذلك بالإضافة إلى لوح جرار لخزانة التلفاز من مابيو. أما قطع الأثاث، فقد وقع اختيار باتريشيا على كرسي ماتيلدا لموروسو، وأريكة أتاي لكو إديشن، وكرسي كرنولاين بذراعين من بي أند بي إيطاليا.

 

حازت باتريشيا على عدد كبير من الجوائز المرموقة، من بينها جائزة الميدالية الذهبية في الفنون الجميلة التي تمنحها الحكومة الإسبانية؛ ووسام إيزابيلا، الذي منحه لها جلالة ملك إسبانيا خوان كارلوس الأول؛ وجائزة “مصمم العام” من قِبل مجلة وول بيبر. وبفضل تصاميمها الرائعة، كان حظيت أعمال باتريشيا بحضور قوي في أرقى المتاحف في العالم، بما في ذلك متحف الفن الحديث في نيويورك، ومتحف الفنون الزخرفية في باريس، ومتحف التصميم في زيورخ، ومتحف فيترا للتصميم في بازل، ومتحف فيكتوريا وألبرت في لندن، ومتحف ستيديليجك في أمستردام، ومتحف تريينال في ميلانو.

 

تشكل أعمال تجديد تصميم فيلا “نيكا برايفت ريزيدنس” باكورة سلسلة من التجديدات التي من المقرر تنفيذها في منتجع “فيلا برايفت آيلاند” على يد مجموعة من كبار المصممين العالميين، والتي سيتم الكشف عنهم في العام القادم.

 

للحجز، يُرجى التواصل مع reservations@velaaisland.com أو الاتصال بالرقم 009606565000

187 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + 4 =