Ridge_room_Exterior_[7144-ORIGINAL]

منتجع سيكس سينسيز كابلانكايا يستقبل الموسم الجديد بحلّة متجدّدة

خضع منتجع سيكس سينسيز كابلانكايا الذي انضوى تحت راية مجموعة فنادق ومنتجعات ومراكز سبا سيكس سينسيز في شهر مايو 2017، إلى عملية ترميم طالت كافة أنحائه ويستعدّ لافتتاح أبوابه مجدداً في الأول من مايو 2018. يجثم الفندق الجديد على شواطئ بحر إيجه حيث يتباهى بالمعايير المعهودة من علامة سيكس سينسيز إن كان لناحية التصميم أم الاستدامة أم العافية، بهدف تقديم تجربة مميّزة إلى الضيوف تخاطب الحواس الخمس وتُساهم في إرساء التوازن والعافية.

 

ومن موقعه قبالة خليج بودروم، يُقدّم منتجع سيكس سينسيز كابلانكايا برامجه الرائدة في مجال العافية المتكاملة، من دون المساس بمحيطه الطبيعي المتجذّر في التاريخ والثقافة. يقع الفندق بين كنف المواقع الأثرية والبقايا القديمة، والملفت أنّه محفور في كتل صخرية ضخمة ويشمل مبانيَ ذات أسطح خضراء متدرّجة نحو الساحل لتتيح للجميع مناظر خلّابة للمياه الفيروزية في بحر إيجة. كما يضمّ 141 غرفة ضيوف تشمل 6 أجنحة و66 ڤيلا “ريدج”، إلى جانب 154 وحدة سكنيّة مؤلّفة من عدّة غرف نوم، لكنّ القاسم المشترك بينها كلها هو وسائل الراحة المتطوّرة وسط ديكور دافئ ولمسات تقليدية، إلى جانب الإطلالات الساحرة على المياه الرقراقة.

 

تولّت دار تصميم الديكور متعدّدة الاختصاصات “كلوداغ ديزاين” القائمة في نيويورك، إحياء هذا الموقع. وقد وقع اختيار سيكس سينسيز على هذه الشركة بفضل فلسفتها التي تراعي البيئة ومحفظة مشاريعها المميزة، وهي أيضاً الشركة المسؤولة عن ترميم سيكس سينسيز دورو فالي في البرتغال الذي حصد عدّة جوائز.

 

يستطيع الضيوف اختيار الوصول إلى المنتجع على متن قارب سريع يشقّ طريقه في المياه ويُخلّف وراءه رغوة بيضاء، أو على متن طوّافة تهبط على الحشيش الأخضر، أو بالسيّارة عبر التلال المحاطة بأشجار الزيتون العتيقة وأسوار من نبتة الدفلى المزهرة. فور الوصول، ينغمس الضيوف في الأجواء الهادئة التي تُخيّم على المدينة القديمة ما إن تطأ أقدامهم باحة المنتجع الزاخرة بتصاميم تحمل توقيع الفنّانين المحليين ونوافير مياه تصبّ في البركة الضحلة.

Sage_&_Sea_restaurant_and_bar_[7143-ORIGINAL]

بعدما يعبر الضيوف الممرّ المضاء بالمصابيح والبوّابة الخشبية نحو ردهة الاستقبال المكشوفة على السماء، يجدون أنفسهم أمام درابزين زجاجي للتفرّج على البحر تحت الطوابق الأربعة المتبقّية. وتحت ردهة الاستقبال، توجد توليفة فنيّة من سجاجيد كيليم اليدوية والمساند المصمّمة من الجلد فوق سجاجيد تركية متراصفة، تفصل بينها طاولات مصمّمة من قطع كبيرة من خشب الزيتون المحلي. كما تبرز طاولة خشبية ضخمة، تكسوها أوراق الذهب من الأسفل، تحمل الأطايب التركية والمشروبات اللذيذة للترحيب بالضيوف.

 

تُساعد المقاربة التي ينتهجها منتجع سيكس سينسيز كابلانكايا تجاه الطعام، ألا وهي “تناول الطعام مع سيكس سينسيز”، الضيوف على تناول أطعمة صحية تلقائياً بفضل الاستعانة بمكونات محلية من أشجار الزيتون في المنطقة وسوق السمك المحلي والقرى المجاورة. فالأطباق المستوحاة من منطقة البحر الأبيض المتوسط وبحر إيجة هي القاسم المشترك بين المطاعم الثلاثة، وهي مطعم واستراحة “سايدج أند سي”، ومطعم واستراحة “وايلد ثايم”، ومطعم “المازة بجوار البحر”.

 

بما أنّ منتجع منتجع سيكس سينسيز كابلانكايا يُتيح للضيوف والمقيمين مقاربة تكاملية فعلاً تُركّز على العافية، لا عجب في أن يفترش مساحة فسيحة تبلغ 10 آلاف متر مربّع. تبدأ الرحلة مع نزهة تأمّل لمسافة 7 أمتار، تتباين فيها بلطف الأضواء الوامضة والظلال. يُحاكي تصميم ممرّ التأمّل شكل صندوق المجوهرات المزيّن بنقشات عثمانية مجرّدة، فيما يتلألأ السقف بالأضواء كحبيبات الكريستال البرّاقة لتقديم تجربة ولا أروع للضيوف. كما يزخر السبا بتشكيلة مُبهرة من العلاجات المميّزة الموزّعة على طابقَين. تُساهم التحف الفريدة من نوعها والقطع الفنية البصرية الباعثة على الشفاء في تعزيز التجارب وتسهيل التنقّل بين أرجاء السبا.

 

تقع كابلانكايا شمال بودروم على الريفييرا التركية، ويمكن للضيوف الوصول من مطار ميلاس-بودروم الدولي إلى المنتجع بالسيّارة، أو اليخت أو الطوّافة بحيث تستغرق الرحلة 50 أو 30 أو 10 دقائق تباعاً. كما يبعد المنتجع 105 دقائق بالسيّارة عن مطار إزمير الدولي. تبدأ أسعار الغرف من 350 يورو لليلة الواحدة، تشمل الفطور والضريبة على القيمة المضافة. يمكن الحجز عبر البريد الإلكتروني على العنوان: reservations-kaplankaya@sixsenses.com أو الهاتف: 51 00 511 (252) 90+.

175 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − nine =