DSCF3148

مقابلة مع / ليديا فورتي – مديرة الأغذية والمشروبات في فنادق روكو فورتي Lydia forte – Director of Food and Beverage in Rocco Forte hotels

السؤال الأول: لقد ورثتم أنتي و شقيقتك أسطورة عائلية كيف استطعتم التعامل معها و إضافة بصمتكم المميزة لها ؟

جدي لورد فورتي يعتبر أحد أهم أصحاب الفنادق في التاريخ الأوروبي من خلال إمبراطورية فورتي و الذي قام والدي بالحفاظ عليها السيد روكو فورتي قام بإنشاء فنادق روكو فورتي مع عمتي أولغا بوليزي يمكننا اعتبار كرم الضيافة يجري في دمنا فقد نشأنا و نحن محاطون بمحادثات عن العمل الفندقي و قضينا جميع عطلاتنا و تدريبنا في الفندق لذلك فقد كان من الطبيعي لنا الاستمرار في العمل الفندقي. بما أن لدي خبرة سابقة في إدارة أحد المطاعم المعروفة في لندن فقد تمكنت من أخذ دور فعال في المطعم و الحانة من خلال عملي مع عمتي أولغا بوليزي مديرة التصميم و مع الطهاة . كما زاد حبي للطعام من شغفي في العمل و قد استمتعت بابتكار أفكار جديدة في فندق أصيلة في جده بالعمل على النكهات المحلية و إحضار أفضل المطابخ حول العالم كان رائعا كما تشرفت بالعمل مع العديد من الطهاة الموهوبين.

 

السؤال الثاني: تمتلكين عدة فنادق في العالم في مناطق مختلفة كيف تتمكنين من الحفاظ على استراتيجيتك في إدارة تلك الفنادق؟

كل فندق مختلف عن الأخر بعض الفنادق هي محط للضيوف المترفين البعض الأخر يقصده الضيوف للعمل ضيوف الفنادق من مختلف الأعمار و الأنماط و الإتجاهات على أي حال إن الشيء الوحيد الذي يجمع هؤلاء الضيوف هو تقديرهم للخدمة الفريدة المخصصة لهم وهو ما أصبح معروفا لدى مجموعة فنادق روكو فورتي

هناك عدد قليل من العائلات التي تمتلك مجموعة فنادق و بوجود أحد عشر فندقا فقط فإننا نولي زبائننا عناية و اهتمام فائقين ، فندق براونز في مايفير, لندن و فندق تشارلز في ميونيخ هم أكثر الفنادق استقطابا للمسافرين من الشرق الأوسط حتى أن فريق العمل في هذين الفندقين أصبح على معرفة شخصية بالعديد من زوار الفندق نظرا لتكرار زيارتهم للفندق.

 

السؤال الثالث: الفندق الأول لكم في الشرق الأوسط موجود في مدينة جده, المملكة العربية السعودية لماذا اخترتم مدينة جده تحديدا و ليس دبي مثلا خصوصا و أنها عادة تحظى باهتمام أكثر من المملكة العربية السعودية؟

والدي يقوم دوما باختيار الأماكن التي ينشد لها و كما هو معروف فإن فنادق روكو فورتي تقوم دوما بتقديم كل ماهو فريد و مميز و قد كانت مدينة جده أولويتنا لأنها محط للعديد من الزوار إما بغرض العمل أو للسياحة الدينية فالمدينة بحد ذاتها لديها حضارة مثيرة للإهتمام و قد أثارت اهتمامي أنا شخصيا و قد قضينا بها وقتا ممتعا أثناء تصميم الفندق.

Assila Hotel announces Soft Opening date - 14 November 2016

 

السؤال الربع: كيف كانت تجربة الفندق في جده؟

أنا أحب البقاء في فندق أصيلة في جده رغم أنني دوما أعمل إما على ابتكار قائمة طعام جديدة للمطعم الأرجنتيني (بامباس) أو تذوق النكهات المحلية في مطعم (أوبيرجين) الموجود على سطح الفندق أو افتتاح أماكن جديدة مثل حانة (كوكو) و مع ذلك أستمتع بوقتي

 

السؤال الخامس: دوما تقومون في سلسلة فنادقكم بالتركيز على الجانب الفني و المجموعة الفنية التي تمتلكونها في كل فندق يتم اختيارها بعناية بخصوص فندق أصيلة في جده كيف تم اختيار القطع الفنية التي استخدمت في الديكور الداخلي؟

مديرة التصميم عمتي أولغا بوليزي دوما تقوم بإحضار التصاميم التراثية من المدينة التي يتواجد بها الفندق لأنها تؤمن بأنك يجب أن تعرف أين مكانك في العالم دون أن تفتح النوافذ . بمساعدة المصمم المشهور في أوروبا مارتن برودنيتزكي تم ابتكار شيء مميز باستخدام العناصر العربية مثل الشاشات المزركشة بالتخريم و الحرير ذو الألوان المشرقة و المصابيح متعددة الأضلاع.

نوره العيسى المستشارة الفنية السعودية و التي تم عرض أعمالها مرتين في لندن قامت باختيار المجموعة كاملة و قد قمنا باختيار القطع وثيقة الصلة بالمدينة على سبيل المثال أحد أكثر القطع  الطاغية الموجودة في البهو مصنوعة من أبواب قديمة مشابهة لتلك الموجودة في الشرفات القديمة أو المشربيات في جده بوجود ألفي قطعة لدينا واحدة من أكبر المجموعات من الفن السعودي في العالم.

 

السؤال السادس: هل لديكم نية لتوسيع سلسلة فنادق روكو فورتي في الشرق الأوسط قريبا؟ أين سيكون موقع الفندق القادم؟

نحن بالتأكيد نتطلع لوجهات في الشرق الأوسط لكن قبل ذلك سنقوم بافتتاح فندق جديد في شانغهاي بالإضافة لفندق أخر في روما بعد نجاح فندي دي روسي أحد أهم فنادقنا سيتم افتتاح الفندقين الجديدين في 2019 نرحب بكم لزيارتنا في الفندقين الجديدين.

948 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

one × 1 =