Subj-2015916238-2

مقابلة مع راضي ممدوح راضي ، المدير العام لفندق حياة ريجنسي مكة

هل لكم ان تفيدونا عن حجم المشروع ؟

أن فندق حياة ريجنسي مكة هو جزء من مشروع شركة جبل عمر للتطوير وهو أحد المشاريع التطويرية والذي يقام حاليا في مكة المكرمة. يقع هذا المشروع فوق جبل عمر غرب المسجد الحرام.

وما هي المشاريع المستقبلية لكم في السعودية ؟

أن فندق حياة ريجنسي مكة هو أول فندق يحمل علامة حياة التجارية في مكة المكرمة، وأول فندق يحمل علامة حياة ريجنسي في المملكة العربية السعودية، فيما يتضمن المشروع فندقين هما حياة بليس وحياة هاوس وسيتم افتتاح فندق حياة ريجنسي الرياض – العليا لاحقاً في العام 2016.

 

برأيكم على ماذا يعتمد ازدهار القطاع الفندقي في مكة المكرمة؟

اكتسب قطاع الفنادق أهمية كبيرة في المملكة العربية السعودية، وازدهار في عدة مدن رئيسية مثل الرياض، جدة، الدمام و مكة المكرمة والمدينة المنورة بدعم من الحكومة الرشيدة وما تقدمه من تسهيلات لهذا المجال. وتستقطب منطقة الحرم المكي الشريف في مكة المكرمة مزيداً من المشاريع الفندقية التي تساهم في زيادة عدد الغرف لاستضافة المعتمرين والحجاج، ويتوقع ازدياد عدد الحجاج والمعتمرين لإداء المناسك الدينية في مكة المكرمة خلال السنوات الثلاث المقبلة، بالتزامن مع ارتفاع معدلات المعتمرين خاصة بعد انتهاء مشاريع التوسعة للحرم المكي الشريف والطرق الدائرية، وشبكة قطار الحرمين بين جدة ومكة.. ومكة والمدينة، ومن المتوقع أن تسهم هذه المشاريع حال إتمامها في زيادة نمو القطاع الفندقي في مكة المكرمة.

 

باعتقادكم ما هي ابرز التحديات والمصاعب  التي تواجه الاستثمار الفندقي ؟

أن ابرز التحديات التي تواجه الاستثمار الفندقي هو توفر متطلبات التشغيل وقد اكتسب هذا القطاع أهمية استراتيجية ، نظرا للدور الذي تلعبه السياحة في تطوير المجتمع بشكل عام ، وخدمة زوار بيت الله الحرام بشكل خاص. 

586 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − 12 =