Klaus Assmann, Sofitel Dubai Downtown General Manager- high res

مقابلة مع السيد / كلاوس اسمان – المدير العام لفندق سوفيتل دبي داون تاون ـــ Interview with Mr. Klaus Assmann – General Manager of Sofitel Dubai Downtown

  • هل يمكنكم إعطائنا فكرة عنكم شخصياً وخبراتكم في مجال الضيافة؟

اسمي كلاود أسمان، أنا المدير العام لفندق سوفيتل دبي داون تاون، وكان لي شرف افتتاح الفندق منذ 5 سنوات، وقبل ذلك كان لي تاريخ طويل في عالم الضيافة تنقلت فيه على مدي أكثر من ثلاثين عاماً ما بين كثير من بلاد ومدن العالم مثل موطني ألمانيا ثم لندن وعدة مدن في الولايات المتحدة والفلبين وتايلند والشرق الأوسط، مثلت في هذه السنوات الطويلة العديد من الأسماء والعلامات الفندقية العالمية في مجال الضيافة ولعل أهمها مجموعة أكور العالمية.

 

  • وهل لنا بنبذة عن فندق سوفيتل دبي داون تاون؟

نعتقد أن فندق سوفيتل دبي داون تاون فندق رائع ويتميز عن غيره من الفنادق، ولعل من أهم ما يميزنا هو موقعنا مباشرة على شارع الشيخ زايد في وسط دبي الذي يجعلنا في قائمة إختيار العملاء سواء للمتعة أم للعمل، كما يربطنا ممر علوي مكيّف مع دبي مول الوجهة الأشهر للتسوق، أيضاً برج خليفة الشهير ونافورة دبي الراقصة يبعدان مسافة 400 متر عن الفندق، وأخيراً محطة المترو التي تبعد 100 متر فقط عن الفندق.

Sofitel Dubai Downtown exterior image

 

  • هل لنا بمزيد من المعلومات مثل عدد الغرف والمرافق في الفندق؟

يوجد لدينا 274 غرفة و76 جناح فاخر في الفندق، كما يوجد لدينا الكثير من وجهات الطعام في الفندق والتي تتنوع ما بين الأكل العربي والمأكولات العالمية والمأكولات الصينية، ويوجد لدينا أيضا Lounge Club والمخصص لنزلاء الغرف المميزة والأجنحة الفاخرة، كما يوجد لدينا مسبح كبير ورائع، ونادي خاص بالأطفال.

ونحن لا نعتمد فقط على المرافق المميزة بل نحاول أن نقدم خدمات وعروض مميزة، فنحن لدينا طابق مخصص للنساء، وجميع النزلاء والعاملين فيه من النساء فقط، ونحن نعتقد أنه سيكون وجهة مميزة لجميع محبي الخصوصية التامة من النساء أو من الأباء والأزواج الحريصون على راحة وخصوصية أقربائهم سواء من السعودية أو من الدول الأخرى.

SDD 7492 Club Millesime - 152

 

  • بما أنكم ذكرتم السعودية، فهل يوجد لديكم أرقام عن معدل زوار الفندق القادمين من السعودية؟

لا يوجد رقم معين لدي حالياً ولكن عدد الزوار الأكبر يأتينا من دول الخليج بصفة عامة والتي على رأسها السعودية، ثم لدينا أسواق اخرى مثل الأسواق الاووربية وعلى رأسها إنجلترا.

 

  • لقد ذكرتم سابقاً أن موقع الفندق هو واحدة من أهم مميزات الفندق وهذا شيء لا خلاف عليه، ولكن يوجد أيضا الكثير من الفنادق في نفس المنطقة، وكما نعلم المنافسة شديدة في دبي، فلماذا سيختار المسافر أو الزائر فندق سوفيتل عن غيره من الفنادق في نفس المنطقة؟

هذا سؤال جيد، ولكن النقطة المهمة هي أن فندق سوفيتل دبي داون تاون هو الفندق الوحيد من الفنادق العالمية التي تملك ممر مكيف مع أكبر وجهة للتسوق في دبي وهي دبي مول، جميع الفنادق المحيطة إما أن تذهب لها مشياً على الأقدام أو بالتاكسي.

أيضاً أنا فخور بوجود فريق عمل لدينا في الفندق يقدمون خدمات الضيافة للعميل ليس فقط باحترافية بل برغبة نابعة من القلب للحصول على الرضا الكامل من النزلاء، وإذا ذهبت الى موقع تريب أدفايزر ورأيت التعليقات من قبل نزلاء الفندق لدينا ستعرف عن ماذا أتحدث، نحن حريصون على أن يقدم الموظف خدماته للنزيل بشغف وحب سواء قدم للعمل أو قدم مع عائلته وأطفاله للتمتع في دبي.

طريقتنا في التعامل مع نزلائنا انعكست إيجابياً في حصولنا على عدد كبير من النزلاء المتكررين للفندق، حيث أصبحنا الفندق المفضل لهم مهما تعددت زيارتهم لدبي.

 

  • ما هو الجديد لديكم فيما تبقى من عام 2019؟

نحن حاليا نحتفل بمناسبة مرور 5 أعوام على افتتاح الفندق والذي استضفنا خلالها حوالي 800 ألف نزيل ودائماً نطمع للمزيد، وبهذه المناسبة وبمناسبة عيد الفطر المقبل فنحن نقدم حالياً بعض العروض الرائعة، ولعل أهمها عرض ب 1555 درهم اماراتي لجناح مميز لعدد 4 أفراد، وسيحصل نزيل الفندق على 4 تذاكر مجانية للعائلة لزيارة واحدة من 5 وجهات سياحية رائعة في دبي مثل برج خليفة أو كيدزانيا أو صالة التزلج في دبي مول أو غيرها، كما يشمل العرض الحصول على خدمة التنقل من وإلى المطار.

318 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 3 =