1

مقابلة مع السيد / سعدات نيملي – مدير عام فندق عجوة في إسطنبول Mr. Sedat Nemli – General Manager of Ajwa Hotel Istanbul

  • أرجوا منكم التكرم بإعطائنا نبذة عن حياتكم العملية ؟

ولدت ونشأت في تركيا ومن اسطنبول بالتحديد ، انا في مجال الضيافة الفندقية لمدة 30 عاما تقريبا ، وعملت مع عدة شركات عالمية ومحلية في مجال الفندقة ، وغالبية عملي كانت خارج تركيا ولكن من وقت الى آخر أعود في فرص عمل الى بلدي ، وحاليا منذ حوالي العام مع فندق عجوة في مدينتي المفضلة اسطنبول .

 

  • وهل لكم تزويدنا بمعلومات عن هذا الفندق الجميل ، فندق عجوة ؟

عجوة هي ماركة جديدة في عالم الضيافة ، وفندقنا هذا هو المنشاة الأولى تحت هذا الاسم ، تم افتتاح الفندق من حوالى السنة في هذه المنطقة  الرائعة منطقة السلطان أحمد مع ما تزخر به من الوجهات السياحية التاريخية والمميزة والتي تعتبر من أهم علامات اسطنبول .

كان التخطيط هو وجود فندق مميز في هذا المكان المميز ، وكان من الصعب الحصول على مكان خالي لإقامة الفندق ، ولكن تم شراء فندق قديم في نفس هذا الموقع وتم انشاءه من جديد بشكل كامل ومختلف وحسب تصور الفخامة الذي كنا  نطمح الوصول اليه .

لم يكن الطموح فقط بناء فندق ، الفكرة كانت بناء شيء مميز جدا وتحفة فنية رائعة تناسب وتتناغم مع هذا الجوار التاريخي وأن يعكس ثقافة الفترة الزمنية أثناء الحكم العثماني لهذه الأراضي الجميلة .

يوجد لدينا في الفندق 61 غرفة وجناح كلها مميزة وذات نمط حرفي فني رائع ، كما يوجد لدينا مركز صحي متكامل ( سبا ) لجميع خدمات الاسترخاء والصحة مثل المساج والحمام التركي مع وجود مسبح داخلي ، كما يوجد لدينا غرف اجتماعات ومناسبات .

يوجد أيضا مطعم زعفران المميز ، وهو مطعم يقدم المأكولات من مطبخ أذربيجان ، جميع طاقم المطعم من أذربيجان ليعكس تفاصيل ثقافة الطعام في أذربيجان ، مع العلم أن المطعم أصبح وجهه معروفة في اسطنبول خلال وقت قصير ونقوم باستقبال العديد من الضيوف من خارج نزلاء الفندق وخاصة من الجنسيات الأذرية التي تتواجد بكثرة في تركيا وتربطها علاقات وثيقة بتركيا .

وبالإضافة الى موقعنا المميز الذي يتيح للنزلاء سيرا على الأقدام الوصول الى مسجد السلطان أحمد ومتحف أيا صوفيا والى البازار الكبير وغيرها من الوجهات السياحية المميزة .

أو ان اشير أنه يوجد لدينا اسطول من السيارات المتنوعة المملوكة لنا والتي يتم تشغيلها من قبلنا ، بداية من سيارة بنتلي الفاخرة  وصولا الى السيارات العائلية الكبيرة والتي يمكن للنزلاء طلبها سواء في الذهاب والعودة من والى المطار أو يمكن طلبها من تنقلاتكم في المدينة .

وبالتوازي مع هذا الفندق الرائع نحن قاربنا على الانتهاء من إطلاق مجموعة من المنازل الخاصة التي تعكس الثقافة التركية العريقة ، هذه المنازل تقع بالقرب من الفندق وهي مخصصة لتناسب الطلبات المتزايدة من العائلات الكبيرة من السعودية والخليج مع تميزها بالفخامة والخصوصية الكاملة .

3c592e1b_z

  • ولماذا الاسم عجوة ؟

العجوة كما هو معروف هو التمر الخاص بمدينة الرسول عليه الصلاة والسلام ، وهو يطابق فلسفتنا في الفندق من حيث الحرص على كرم الضيافة والأصالة العربية الإسلامية ، خاصة وأن جميع ضيوفنا يتم استقبالهم بحبات من التمر وبماء زمزم .

 

  • كم عدد الأجنحة الموجودة لديكم في الفندق ؟

يوجد لدينا 7 أجنحة ، واحد منها هو جناح السلطان وهو الأكبر والأكثر تميزا وفخامة  ، ثم لدينا أجنحة ما يسمى غرف العائلة أو غرفتين في غرفة واحدة .

 

  • هل يمكن اعتبار الفندق من فنادق Dry Hotel ؟

نعم هو كذلك ، لا يوجد نادي ليلي ، ونحن فندق لا نقدم الخمور ولا يسمح بتاتا بالتدخين في غرف ومرافق الفندق ما عدا الشرفة المخصصة لذلك على سطح الفندق .

ولكن من ضمن خدماتنا المخصصة لجميع الغرف نحن نقدم مجموعة من المأكولات الخفيفة والمكسرات ومشروبات الثلاجة مجانا ، وجميع المشروبات لدينا صحية ومن الفواكه ولا يوجد مشروبات غازية .

 

  • من هي الدول المستهدفة من قبلكم لزيارة الفندق ؟

نحن نعتقد اننا نملك القدرة على اغراء وجذب أي جنسية عالمية أو عربية ترغب بزيارة اسطنبول والتمتع بتجربة حقيقية وشخصية من الفخامة .

نحن ماركة جديدة وفندق جديد ونعتبر أنفسنا ونسوق فندقنا كلاعب فعال في سوق الضيافة الفندقية الفاخرة ، وبما أننا نوجد في مدينة اسطنبول الساحرة التي تجذب كل الجنسيات من العالم فنحن كذلك نرغب باستقطاب الجميع ، مع طبعا التركيز على السياحة الخليجية  ، ليس فقط بسبب زيادة عدد الزوار الخليجين لتركيا ولكن أيضا لنمط المعيشة الذي نقدمه في فندقنا والتي تجعل النزيل يشعر وكأنه في منزله بداية من الترحيب المقدم للنزلاء مرورا بالتصاميم الرائعة والخدمات الخاصة .

ولكن ذلك لا يعني اننا لا نستهدف باقي الجنسيات وخاصة من آسيا واوروبا والصين .

 

  • ولكن هل فعلا تحصلون على فئة النزلاء المستهدفة ؟

نعم والدليل على ذلك أن النسبة الأعلى من نزلائنا تأتي من السعودية ودول الخليج ، كما أننا تعاقدنا مع شركة للمبيعات والتسويق لفندقنا مقرها في دبي ولكنها تسوق لنا في السعودية وكامل دول الخليج .

كما اننا تعاقدنا مع شركة علاقات عامة لتسويق فندق عجوة عن طريق وسائل الإعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي والتي لها مردود كبير حاليا وخاصة في دول الخليج .

كما أود الإشارة الى اننا نعتبر جزء من شبكة الفنادق العالمية بريفيرد هوتيل Preferred Hotels  وهي شبكة لها وجود عالمي عن طريق 300 فندق ومنتجع حول العالم وهي لا تدير الفندق ولكنها تمثلنا في جميع دول العالم عدا عن تركيا والخليج .

 

  •  من الجيد الحصول على عملاء جدد للفندق ولكن الأفضل أن تجعلهم يقبلوا على تكرار التجربة  ، فما هي تحضيراتكم لعام 2018  ؟

نعم ، هذا سيكون الاختبار الأصعب لفندق عجوة ،  ولو اننا لم نكمل العام الأول ولكن غالبية ردود الفعل ايجابية ومشجعة سواء التي نتلقاها عن طريق المواقع السياحية العالمية أو وسائل التواصل أو حتى من خلال استمارات التقييم الداخلية من نزلاء الفندق ، كل استمارة يوجد بها سؤالين عن الرغبة بتكرار الإقامة في الفندق وهل سوف تنصحون آخرين بزيارة الفندق ، غالبية الإجابات كانت بنعم وهذا يعتبر شئ مهم ومشجع لنا .

عملنا في 2018 سيكون المزيد من الخدمات الراقية والمزيد من التواصل مع العملاء السابقين واستهداف عملاء جدد ، وجودنا في هذه المنطقة التاريخية والمشهورة عالميا مع حرصنا على أن نجعل النزيل يشعر وكانه في منزله سوف يكون له الأثر الكبير في استقطاب الكثير والكثير من النزلاء للفندق .

وكما اخبرتك سابقا قريبا جدا سيكون لدينا مجموعة من المنازل الخاصة والتي تتميز بالفخامة وسعتها الكبيرة لتناسب العوائل الخليجية الكبيرة .

 

  • ولكن كثير من العوائل الخليجية ترغب أيضا بزيارة أماكن اخرى في المدينة وليس فقط الأماكن التاريخية ، وخاصة مراكز التسوق الفاخرة ؟

صحيح ، نحن على بعد 5-7 دقائق فقط  مشيا على الأقدام لأهم وجهة تسوق في اسطنبول وهي البازار الكبير ، كما اننا نقدم خدمة التنقلات الى مراكز التسوق الاخرى في اسطنبول .

 

  • هل لديكم أي خطط للتوسع وافتتاح أي فنادق اخرى لعجوة ؟

نعم يوجد لدينا مخطط في نهاية 2018 لافتتاح فندق عجوة في مدينة كابادوكيا التركية ، وهي مدينة من أهم الوجهات السياحية في تركيا ، المدينة بتاريخها القديم وكهوفها المميزة ستحتضن  الفندق الجديد لعجوة .

كما اننا وفي عام 2018 ايضا سنفتتح فندق جديد في مدينة باكو عاصمة أذربيجان ، في وسط المدينة خاصة مع تزايد الطلب من سياح الشرق الأوسط الى أذربيجان .

أيضا هناك دراسة لفتح مجال التعاون مع المزيد من الأسواق سواء في الشرق الأوسط او في بلاد البلقان لافتتاح فنادق عجوة بنظام الامتياز التجاري ( Franchise  ) ، مع التأكيد طبعا بالالتزام بنفس الخط المتبع في كل فنادق عجوة .

 

  • هل لديكم اضافة أخيرة ؟

نعم أود أن اضيف بعض المعلومات عن التصميم الداخلي للفندق والمواد المستخدمة ، فمع حرصنا على الأثاث الفاخر والمميز ، حرصنا أيضا على استخدام الرخام الفاخر ، وحرصنا على أن تكون أعمال الدهان من الدرجة الممتازة خاصة في الأسقف وتناسق ألوانها ما بين الغرف والممرات لكل طابق من طوابق الفندق ، كما أنها جميعها تمثل رسم للمعالم الاسلامية المعروفة  او حادثة تاريخية شهيرة .

كما يوجد كثير من اللوحات الفنية الأصلية ولفنانين كبار تمثل كثير من ثقافة وتاريخ أذربيجان  .

أيضا جميع السجادات الموجودة لدينا في الغرف وجميع مرافق الفندق مصنوعة في تبريز في ايران .

2

محرر موقع سياحة مع مدير فندق عجوة اسطنبول

1٬033 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − three =