Rezidor 024

مقابلة مع السيد / إيلي مِلْكي – نائب الرئيس لتطوير الأعمال في مجموعة فنادق راديسون في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجزء من جنوب أوروبا وباكستان ــــ Interview with Mr. Elie Milky – Vice President Business Development in Radisson Hotel Group

تعد مجموعة راديسون للفنادق العالمية واحدة من أكثر الفنادق انتشارا وتوسعا في منطقة الشرق الأوسط في السنوات الأخيرة ، ولمتابعة أخبار التوسعات الأخيرة أو المستقبلية كان لنا لقاء على هامش معرض سوق السفر العربي في دبي  مع الاستاذ / إيلي مِلْكي نائب الرئيس لتطوير الأعمال في المجموعة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجزء من جنوب أوروبا وباكستان ، واليكم تفاصيل اللقاء

 

  • حدثنا عن مجموعة فنادق راديسون والعلامات التجارية التابعة لها؟

تعد مجموعة فنادق راديسون™ (مجموعة فنادق ريزيدور سابقًا) من أكبر المجموعات الفندقية في العالم بامتلاكها سبعة علامات تجارية متميزة، وأكثر من 1400 فندقًا قيد التشغيل وتحت الإنشاء حول العالم. تشمل العلامات التجارية لمجموعة فنادق راديسون كلاً من: راديسون كوليكشن (Radisson Collection)، راديسون بلو (Radisson Blu)، راديسون (Radisson)، راديسون رِد (Radisson Red) بارك بلازا (Park Plaza)، بارك إن باي راديسون (Park Inn by Radisson)، وكانتري إن آند سويتس باي راديسون (Country Inn & Suites by Radisson). يستطيع الضيوف الاستفادة من برامج (Radisson Rewards) (Club Carlson سابقًا)، وهو برنامج مكافآت عالمي يُقدم أساليب فريدة تناسب شخصية كل عميل لخلق لحظات لا تُنسى تترك أثر في نفوس الضيوف. ويقدم البرنامج مزايا استثنائية للعملاء المخلصين من الضيوف ومنظمي الاجتماعات ووكلاء السفر وشركاء العمل. أما برنامج (Radisson Meetings™) فيقدّم مجموعة متنوعة من المساحات المجهزة تجهيزًا كاملًا لتشمل شبكة واي فاي سريع ومجاني، وتكنولوجيا A/V، ووسائل الاتصال في الموقع المصممة لتجعل كل حدث فريد من نوعه. هناك أكثر من 95,000 عضوًا بفريق العمل العالمي يعملون في مجموعة فنادق راديسون وفي الفنادق التي تحمل ترخيصًا للعمل ضمن أنظمتها.

بالحديث عن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لدينا حاليا 104 فندق قيد التشغيل وغرفة مع أكثر من 22000 موظف. كما تُعد المنطقة الأسرع نمواً مع أكثر من 80 فندقا قيد التطوير. على سبيل المثال، لدينا في المملكة العربية السعودية وحدها 40 فندقاً و10 آلاف غرفة قيد التشغيل والتطوير. ومخططنا للخمس سنوات القادمة هو مضاعفة هذا الرقم سواء من ناحية عدد الفنادق أو عدد الغرف؛ لندعم بذلك رؤيتنا لعام 2022 في أن نصبح واحدة من أول ثلاث شركات فندقية في العالم والخيار الأفضل للضيوف والملاّك والمواهب.

 

  • وما هو الفندق الأحدث في مجموعتكم؟

كان الافتتاح الأحدث من نصيب المملكة العربية السعودية حيث افتتحنا في شهر أبريل 2019 فندق وريزيدنس راديسون بلو، الرياض الحي الدبلوماسي والذي يحتوي على 110 غرفة وشقة فندقية، ويمتاز بموقعه في حي السفارات الذي يتميز بدرجة أمان عالية، كما يضم الفندق مطاعم ومرافق اجتماعات مميزة وكذلك مركزين صحيين للنساء والرجال. نحن نولي أهمية خاصة للمملكة العربية السعودية وتمكّنا مؤخراً من طرح علامات تجارية جديدة في السوق السعودي على سبيل المثال افتتحنا منتجع نوفا الرياض أحد فنادق راديسون كوليكشن وهي علامة تجارية فاخرة فقدّمنا لأول مرة مبدأ المنتجع الأفريقي الفاخر في قلب الصحراء السعودية. يُعد هذا المنتجع ملاذ رائع يتكون من 57 فيلا ذات مسبح وحديقة خاصة. كما يضم المنتجع العديد من المرافق المميزة للاجتماعات والمناسبات، الأندية الصحية والمطاعم العالمية وصالات الطعام الخاصة وإمكانية الوصول إلى سفاري نوفا الرياض.

 

  • ما هو مجموع فنادقكم حاليا في السعودية، وما هي المخططات المستقبلية لديكم هناك؟

لدينا حاليا 20 فندقا في السعودية وحسب الخطط المستقبلية سيتم مضاعفة هذا الرقم خلال 3 إلى 5 سنوات من الآن، والأقرب منها في هذا العام هو افتتاح ثاني فندق للعلامة التجارية بارك إن باي راديسون في مكة المكرمة وهو فندق بارك إن باي راديسون، مكة العزيزية، هذا بالإضافة إلى افتتاح فندق بارك إن باي راديسون جدة طريق المدينة، وأخيراً تقديم العلامة التجارية بارك إن باي راديسون لأول مرة في مدينة الرياض. كما نعتزم أيضا افتتاح منتجع راديسون بلو الخبر، ثم فندق راديسون بلو عنيزة.

 

  • المدينة المنورة هي المدينة المقدسة الثانية بعد مكة وتحظى بملايين من الزوار سنويا، ما هو سبب غيابكم عن هذه المنطقة المهمة لزوّار المملكة؟

بالفعل تحتل المدينة المنورة أهمية كبيرة كونها ثاني وجهة إسلامية في المملكة وتحظى بكم هائل من الزوّار خلال العام من المحليين وكذلك المعتمرين. ولأننا ندرك أهمية المدينة المنورة، قررنا التواجد هناك خلال العام القادم. لم نوقع شئ رسميا ولكننا نعمل بجهد كبير لتحقيق هذا الهدف.

 

  • يوجد لديكم في مجموعة فنادق راديسون الكثير من العلامات التجارية، هل يمكنكم إعطائنا بعض التفاصيل حول هذه العلامات التجارية والفئات المستهدفة منها؟

تضم محفظة المجموعة ثماني علامات تجارية عالمية تتنوع لتشمل كلاً من: راديسون كوليكشن، راديسون بلو، راديسون رد، بارك إن باي راديسون، راديسون، بارك بلازا، كاونتري إن آند سويتس باي راديسون، وبرايزوتيل.

وبالحديث عن تواجدنا في الشرق الأوسط، تشكل العلامة التجارية “راديسون بلو” أبرز تواجد لنا لتستهدف بذلك الطبقة الراقية من خلال ما يزيد عن 30 فندق و7000 غرفة قيد التشغيل. أما العلامة التجارية “بارك إن باي راديسون” فهي تنمو بشكل متسارع في الشرق الأوسط حيث أصبح لدينا الآن 10 فنادق و4300 غرفة قيد التشغيل في الشرق الأوسط. كذلك لدينا ثلاث فنادق للعلامة التجارية الراقية “راديسون كوليكشن” في مسقط والكويت والرياض. نحن نفخر بكوننا أسرع شركات الفنادق نمواً في المنطقة فلدينا الآن ما يزيد عن 40 فندقاً و10000 غرفة قيد التطوير والتشغيل. نحن لن نتوقف عند تقديم العلامات التجارية الآنفة الذكر فقط، بل سنقوم بطرح علامتين تجاريتين جديدتين في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وهما “راديسون” و “راديسون رد”.

 

  • دعني أسألكم السؤال المعتاد، مجال الضيافة عامر بالكثير من العلامات الفندقية والكثير من المنافسة خاصة في دبي، برأيكم ما الذي يجعل المالك يختار مجموعة فنادق راديسون دوناً عن غيرها من العلامات الفندقية العالمية؟

كما تعلم نحن شركة مستقلة بذاتها ونعمل على 5 علامات فقط، غالبية العلامات العالمية الاخرى تملك تحت مظلتها الكثير والكثير من العلامات والفنادق المختلفة حول العالم.

نعتقد أن تركيزنا على هذه العلامات الخمس يعطينا فرصة أقوى للتطوير والخدمات والتوسع، كما يعطينا فرصة أفضل للتواصل مع ملاك الفنادق لمزيد من التطوير، وهنا أود الإشارة إلى سياستنا العامة لكل علامة تجارية والتي نفخر بالالتزام بها بما يخدم المصلحة العامة كما أننا منفتحون على الآراء البناءة التي من شأنها تطوير الآداء وتحقيق الفائدة للضيوف والشركاء على حد سواء.

 

1٬162 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + seventeen =