Ahmed Soliman

مقابلة مع السيد / أحمد سليمان – رئيس مجلس الإدارة في مجموعة تي سي ايه Interview With Mr. Ahmed Soliman – Managing Director of TCA Group

  • الرجاء منكم التكرم بإعطائنا نبذة مختصرة عنكم شخصيا ؟

بعد حصولي على الماجستير في إدارة الأعمال الدولية من جامعة لندن بدأت حياتي العملية في فندق جراند حياة في دبي كمتدرب لمدة عامين تقريبا ، وقد عملت في جميع الأقسام في الفندق بداية من المطبخ  وخدمات الغرف وقطاع المشروبات والأغذية ..

بعد ذلك انتقلت الى قسم المبيعات حتى وصلت الى منصب مدير مبيعات في مجموعة حياة ، وبعدها عملت لفترة من الوقت في لندن وفي عام 2007 عملت كمدير اقليمي للمبيعات في الخليج ممثلا مجموعة فنادق ستاروود المتواجدة في مدينة لندن في بريطانيا  .

وفي أواخر عام 2008 قمت بافتتاح TCA  في دبي والتي تقوم بعمل التسويق والمبيعات في دول الخليج وذلك لعدد من علامات الضيافة والسياحة العالمية .

 

  • هل يمكن لكم تزويدنا بمعلومات إضافية عن TCA ؟

TCA  هي اختصار Travel Connections Arabia   وجاءتني الفكرة بعدما رأيت أثناء عملي ما بين دبي ولندن  حرص الفنادق في لندن على التواصل وتحسين العلاقات مع المنطقة العربية للحصول على حصة أكبر من العملاء .

قمت بإنشاء الوكالة  وتم البدء بالعمل مع 7 فنادق كنا نحن ممثلين التسويق الوحيدون لهم في منطقة الخليج ، ثم تطورت الاعمال وأصبحنا ممثلين لعدد أكبر من الفنادق والمنتجعات العالمية في اوروبا وكذلك لبعض مراكز التسوق العالمية وبعض وجهات السياحة العالمية .

وفي عام 2013 قمنا بافتتاح TCA  للعلاقات العامة لتكون ذراع مساعدة للتسويق والمبيعات لعلاماتنا المتميزة ، ولعلنا نكون اول وكالة علاقات عامة متخصصة فقط في ما يختص بالسياحة والسفر ، بما أننا متخصصون في تسويق الفنادق والمرافق السياحية فنحن نعتقد أننا أقدر على عمل محتوى تحريري يساهم  في إيصال المعلومات بشكل أفضل ويربط ما بين عملائنا وفنادقنا .

 

  • وهل تعاملكم مع وكالات السفر فقط ام مع العملاء مباشر ؟

عندما نمثل أي فندق أو وجهة سياحية فنحن نعتبر أنفسنا نعمل لدى هذا الفندق ، ولذلك نحن نتعامل مع العملاء بشكل مباشر أو مع وكالات السياحة والسفر أو حتى مع المصالح الحكومية وكل جهة ترغب بتجربة أحد فنادقنا .

1

  • بما انكم تعملون لعدد من الفنادق ، ألا يوجد أحيانا تضارب أو توجيه للعميل في اختيار فندق عن الآخر ، وقد يكون التوجيه يراعي مصلحتكم شخصيا على حساب مصلحة العميل ؟

نحن نتعامل مع الفنادق التي نمثلها بشكل متساوي ، كما ان بعض الفنادق يوجد لها ما يميزها عن غيرها ، ولكن العامل الرئيسي في الموضوع هو المصداقية والتي نحرص أن تكون ما بيننا وبين الفنادق من جهة وما بيننا وبين عملائنا من جهة اخرى ، كما أن ما نحرص علية هو المعرفة التامة والنصح الشامل للعميل وهو من يقرر أي الفنادق يختار .

موضوع آخر وهو ان جميع عملائنا سواء من الشركات او وكالات السياحة او العميل المباشر يعلمون أننا سنكون بظهرهم في حال وجود أي مشاكل أو تقصير من الفنادق او الجهات السياحية التي نمثلها ، الحجز الاليكتروني سهل كثير من الامور للناس وقد يكون أرخص ماديا في أحيان اخرى ولكن في حال حدوث المشاكل سيكون من الصعب عليك الوصول الى الجهة التي قمت بالحجز معها وقد لا تجد تجاوب ، وحتى لو وجد التجاوب لن يكون بالسرعة المطلوبة .

وكما تعلم أنه يوجد مفهوم في دول الخليج وخاصة لمحبي السياحة الفاخرة والتي تقدمها غالبية فنادقنا ، هذا المفهوم هو نريد شخص مسئول واحد للتواصل ولا نريد عدة جهات في حال قابلنا أي مشكلة ، وهذا ما نقدمه بكل حرفية ، فلعميلنا الحق بالاتصال والتواصل معنا في أي وقت خلال الرحلة ونحن سنقوم بحل المشكلة بالاتصال مباشرة مع الفندق حتى ولو كان الحجز عن طريق وكالة سياحة وليس عن طريقنا مباشرة ، الأولوية لحل مشكلة العمل ثم يتم التواصل مع وكالة السياحة .

 

  • وهل يوجد لديكم فندق يمكن أن نطلق عليه شريك مميز ؟

جميع شركائنا مميزين بالنسبة لنا ونتعامل معهم بنفس القدر ، ولكن يمكن القول بوجود وجهة مميزة ألا وهي لندن ، لأننا نمثل عدد كبير من الفنادق ، كما يوجد لي علاقات كبيرة ومتعددة هنا .

أيضا ما يميز لندن هو إقبال السياح الخليجين على زيارتها بكثرة ، فالسائح الخليجي لديه عشق لمدينة لندن يختلف عن باقي مدن أوروبا .

 

  • أنتم حاليا تقومون بالتسويق للفنادق الاوروبية في الخليج ، ألا يوجد لديكم تفكير بالتسويق العكسي ، اعني تسويق في أوروبا للفنادق الخليجية ؟

معك حق خاصة ان دبي تعتبر وجهة عالمية وعليها إقبال كبير من اوروبا بشكل خاص ، هذه الفكرة موجودة لدينا ولكن لا أعتقد بتطبيقها قريبا ، نحن سنعمل عليها ببطء لأن أهم شيء في هذا المجال هو فريق العمل ، في المقام الأول يجب أن يكون لدينا فريق عمل متكامل وله خبرة كبيرة في السوق الاوروبي ، في حال حصلنا على فريق متميز بالتأكيد سنقوم بافتتاح مكتب لنا في اوروبا للتسويق العكسي .

 

  • ما هي الفنادق والوجهات المنضمة حديثا الى TCA  ؟

نحن لا نتوقف عن البحث عن فنادق ووجهات جديدة للعمل معها بل نحن نحاول فتح أسواق جديدة لم يسبق لنا العمل فيها ، ومن الفنادق والمنتجعات المميزة والتي انضمت لنا مؤخرا ما يلي :

  • فندق عجوة في اسطنبول Ajwa

  • فندق قصر غيشتاد في سويسرا Gstaad Palace

  • منتجع شينو الصحي في اذربيجان Palace Chenot

  • منتجع لونغفيتي الصحي في البرتغال Longevity Cegonha

138 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − four =