jumeirah-group-logo

مقابلة مع الأستاذ / جاد ضوميط – مدير إدارة المبيعات العالمية الشرق الأوسط في مجموعة جميرا Mr. Jad Doumet – Director of Global Sales & ME in Jumeirah Group

مجموعة جميرا – اختلاف متميز Jumeirah Group – Stay Different

 

على هامش الملتقي السنوي الذي تنظمه مجموعة جميرا سنويا في الخليج العربي والذي كان عنوانه الرئيسي لهذا العام #betterwithjumeirah   ، قام محرر موقعنا www.syyaha.com  بلقاء خاص مع الاستاذ / جاد ضوميط مدير إدارة المبيعات العالمية لدى مجموعة جميرا  .

واليكم تفاصيل اللقاء الذي تم في مدينة جدة .

 

  • بداية نود منكم اعطائنا نبذه شخصية عنكم ؟؟

أحمل شهادة البكالوريوس في إدارة الفنادق من جامعة نوتردام اللبنانية ، خبرتي العملية تصل الى 15 عاما قضيتها في قطاع الضيافة متنقلا ما بين العديد من العلامات الفندقية في الامارات ولبنان .

بدأت مسيرتي مع مجموعة جميرا في عام 2011 ، وحاليا أشغل منصب مدير المبيعات العالمية لدى جميرا  ، والذي يتطلب منى تولى مسؤولية تطوير الأعمال عبر مختلف قطاعات السوق ، وتعزيز المعرفة بالعلامة التجارية في منطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية ، وخاصة في منطقة الخليج العربي .

%d8%ac%d8%a7%d8%af-%d8%b6%d9%88%d9%85%d9%8a%d8%b7

  • ما هي البلدان الخليجية التي تستهدفها الحملة الترويجية غير السعودية ؟

نحن كإدارة مبيعات لمجموعة جميرا نشارك وننظم سنويا حوالى 24 حدث وتجمع ومشاركة  في المعارض ، ومن أهمها المشاركة في معرض السفر العربي المقام سنويا في دبي وتنظيم الحملات الترويجية في دول الخليج  ، الحملة الترويجية السنوية  يتم عملها في 4 مدن خليجية هي الكويت والدوحة وجدة والرياض ، ويتم تنظيمه عادة في آخر شهر نوفمبر ليكون كنوع من الشكر لعملائنا وشركائنا في هذه البلدان على دعمهم لنا خلال السنة وأيضا نعلمهم بما سوف يكون في العام القادم من تطورات أو عروض جديدة وافتتاح فنادق جديدة .

عادة نحن نبدأ من جدة ثم الرياض ثم الكويت والدوحة ، ولكن هذه السنة اختلف الوضع قليلا حيث بدأنا من الكويت ثم الرياض واليوم جدة وسوف نختم بالدوحة وذلك لأسباب تنظيمية .

طبعا يتم التنظيم في مدينتين في السعودية ( جدة والرياض ) وذلك للأهمية الكبيرة التي يشكلها السوق السعودي بالنسبة لنا كمجموعة جميرا ، ويسرني أن اعلمكم انه لدينا 15 % زيادة من السعودية لمجمل الليالي الفندقية في الفترة من يناير الى آخر اكتوبر 2016 مقارنة بالليالي الفندقية لعام 2015 لنفس الفترة ، وأيضا زيادة 6 % في الإيرادات لنفس الفترة .

 

  • كما أخبرتنا أن السوق السعودي هو الأهم لكم ، ولكنكم لا تملكون أي من الفنادق في السعودية ، رغم امتلاككم فنادق في كثير من الدول في العالم وفي دولة عربية واحدة هي الكويت ، هل يوجد تفكير بالدخول للسوق السعودي ؟؟

بما أن السوق السعودي هو الأهم بالنسبة لنا فمن الطبيعي لنا أن فكر في خدمة النزيل السعودي الذي يزورنا في فنادقنا في الامارات وفي كل انحاء العالم ، أن نقدم له نفس الخدمة والجودة في السعودية نفسها .

نحن حريصين على التواجد في السوق السعودي ولكننا نبحث عن الشريك الأمثل ، يوجد عديد من النقاشات والدراسات حاليا مع أكثر من مستثمر ، وفي حال توصلنا الى اتفاقية فسنعلن عنها ، ولكن لا وقت محدد لذلك .

 

  • بحثكم عن الشريك المناسب هل يعني أنكم شركة تشغيل للفنادق أم تملكون الفنادق أيضا ؟؟

نحن نملك في دبي 4 فنادق وهي ، جميرا بيتش + برج العرب + مدينة جميرا + جميرا أبراج الإمارات ، وأيضا لدينا فندقين مستأجرة في اوروبا ، وباقي الفنادق نحن نقوم بتشغيلها فقط .

 

  • منذ قليل أعطيتنا أرقام ممتازة لزيادة عدد الليالي الفندقية لديكم من السوق السعودي ، ولكن وكما يعلم الجميع يوجد أزمة اقتصادية على المنطقة ومنها السعودية ، هل تعتقد أن هذه الأزمة سيكون لها تأثير في عام 2017 على مجموعة جميرا بصفة خاصة وعلى القطاع الفندقي في الامارات بصفة عامة مع ما تمثله الامارات كوجهه سياحية كبيرة للسائح السعودي .

نحن نراقب دائما الوضع في المنطقة سواء الوضع الاقتصادي بصفة عامة أو على القطاع الفندقي بصفة خاصة ، ونحن نأمل دائما بالأفضل لبلدان الخليج جميعها وطبعا نأمل بالأفضل لمجموعة جميرا ، مثلا توقعاتنا كانت العام الماضي بزيادة 4 % إيرادات ووصلنا الى زيادة 6 % حتى الآن ، نحن نعتقد اننا وصلنا لهذا المعدل لأننا كنا جدا نشيطين من ناحية التسويق والعروض المتواصلة ، مثال ذلك اننا لاحظنا ان السوق الاوروبي لم يعد وجهه سياحية للسعوديين فقط في الصيف أو في الأعياد ، بل أصبحت اوروبا وجهه سياحية على مدار العام للسائح السعودي ، بل ان البعض قد يسافر الى لندن لقضاء عطلة اسبوعية لمدة 3 أيام خاصة مع وجود عروض من خطوط الطيران وتواجد للطيران الاقتصادي ، كما لاحظنا طلب متزايد على اوروبا في الربع الأخير من كل عام ولذلك قمنا بعمل عرض وحملة خاصة اسمها استمتع بأجواء اوروبا ، هذا العرض يعطي العميل 10 % خصم على أسعار الغرف + تذكرتين لدخول اثنين من الأماكن السياحية في المدينة التى حجز بها فندق جميرا + 50 يورو خصم في المطاعم والنادي الصحي في الفندق + انترنت مجاني في فنادقنا ، بهذه الطريقة نحن لدينا عروض متواصلة للإبقاء على حصتنا من النزلاء في السوق السعودي .

أيضا اعطيكم معلومة وهي اننا نأتي كل عام بما يعادل 125 زيارة للسعودية ، هذه الزيارات قد تكون للتواصل مع وكالات السياحة والسفر أو مع الشركات لتنشيط الحجوزات الجماعية أو حتى زيارات مجاملة لكبار الشخصيات من عملائنا لشكرهم على اختيارهم الدائم لفنادق مجموعة جميرا .

 

  • ما هو الجديد لديكم في عام 2017 سواء من ناحية العروض ام افتتاح فنادق جديدة ؟؟

بالنسبة للعروض فهي متواصلة لدينا ، وكلما رأينا فرصة لتقديم عرض مميز لا نتأخر في ذلك ، أخبرتك بعرض استمتع بأجواء اوروبا والذي سيستمر الى نهاية شهر مارس من عام 2017 ، وعلى الأكيد سيتبعه عرض مميز آخر ، وبالنسبة لمدينة دبي يوجد لدينا عرض يسمى GCC Break  ويعطي النزيل من 10 الى 15 % خصم على الغرف + إفطار مجاني + دخول مجاني للمدينة المائية وايلد وادي .

وبالنسبة للفنادق الجديدة ، اولا اخبركم ان فنادق جميرا هي الوحيدة التى بدأت في الدول العربية والشرق الأوسط بدرجة 5 نجوم فاخرة جدا ومنها انطلقت الى اوروبا وأسيا ، وحاليا لدينا 21 فندق حول العالم وبعد أيام قليلة سيصبح العدد 22 بافتتاح فندق جميرا النسيم في دبي .

نحن بدأنا في الدول العربية ونحن دائما نتبع التقاليد العربية وأهما الضيافة العربية وهو ما يميز جميرا عن غيرها ، نحن شعارنا الاختلاف المتميز .

 

  • نهنئكم مقدما بافتتاح فندق جميرا النسيم والذي سيكون بعد أيم قليلة في الأول من شهر ديسمبر 2016 ، ولكن حسب ما توفر لي من معلومات المفروض أن يتم الافتتاح في يونيو أو يوليو الماضي ، فما هو سبب التأخير ؟؟

%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%b3%d9%8a%d9%85

في كل مشروع خاصة اذا كان مشروع ضخم انت معرض لأمور طارئة وخارجة عن الإرادة ، وقد نستطيع السيطرة على بعضها وقد لا نستطيع ، مثلا من ناحية البناء ، او مواد البناء ، وهو تأثير بسيط خاصة عندما يتسنى لك رؤية الفندق فلن تصدق ان هذا الفندق تم بناءة في أقل من عامين فقط .

جميرا النسيم سيكون معلم متميز جدا لمجموعة جميرا ، لا يمكنني أن أقول اننا سنفتتح فندق جديد أو فندق آخر ، فندق النسيم سيكون لوحة فنية بداية من الاسم الى التصميم الذي يواكب الحياة العصرية لدبي الذي يدمج حداثة دبي مع اللمسات العربية القديمة ، عندما تصل الى الفندق وترى اللوحة الموجودة على مدخل الفندق وترى تصميم الفندق الذي سوف يظهر ثقافة وتقاليد دبي العربية والعريقة .

التمتع سيكون شاملا بالبحر وصوت نسيم البحر ، برمال الشاطئ الذهبية ، زرقة السماء ، غوص وسباحة الطيور في الماء ، أيضا جميرا النسيم هو أقرب فنادق مدينة جميرا للبحر وأقرب فندق من برج العرب .

بمجرد أن تذهب الى هناك وتعيش هذه الأجواء فأنا أكيد انك سترغب بالبقاء هناك أكثر وقت ممكن .

 

  • في مؤتمر السفر العربي في شهر ابريل الماضي تم الإعلان على توجيه من حكومة دبي لمضاعفة عدد الغرف الفندقية بحلول معرض اكسبو 2020 ، وأن يكون التركيز على فنادق 3 نجوم و 4 نجوم ، نحن نعلم انكم من فئة الفنادق الفاخرة ، فهل لديكم النية كمجموعة جميرا للدخول في قطاع أقل من 5 نجوم أو القطاع الفندقي الاقتصادي ، مع العلم أن بعض العلامات الفاخرة الاخرى بدأت ذلك ؟؟

سؤال جيد ، وسوف اخبركم بشئ مهم ، نحن أطلقنا في عام 2015 علامة جديدة تابعة لسلسة ومجموعة جميرا ، العلامة الجدية تواكب الحياة العصرية لدبي ، دبي النابضة بالحياة ، دبي الخلاقة ، ألا وهي علامة فينيو   Venu

venu-logo

هي علامة لايف ستايل ، ونحن حاليا نتدارس مع مستثمرين من الامارات والدول العربية والعالمية للبدء بإنشاء أول فندق من هذه العلامة .

الفندق لن يكون 3 أو 4 نجوم ولكنة سيكون بنظام فنادق لايف ستايل وهي أقل من فئة 5 نجوم ، ستكون علامة تواكب متطلبات الجيل الجديد والشباب الذين يرغبون بكل شئ متطور وحديث وآخر تكنولوجيا المعلومات الإنترنت ، وفي نفس الوقت سيناسب جميع الميزانيات .

 

  • وهل يتوقع انشاءه في 2017 ؟؟

الإعلان الرسمي متوقع في 2017 ، ولكن لا نظن ان افتتاح الفندق سيكون في نفس السنة ، وان حدث ذلك سنكون نحن الأسعد بذلك .

 

  • وهل لديكم كلمة أخيرة للقراء ؟

نعم ، بخصوص الافتتاحات الجديدة ، أعلمكم انه يوجد 25 فندق تابعة للمجموعة تحت الإنشاء حول العالم ، عشرة منها مملوكة لجميرا ، وعشرة منها متوقع افتتاحها ما بين 2017 الى 2019 ، الفنادق ستكون موزعة ما بين دبي والأردن والصين وتركيا وسلطنة عمان وبالي وروسيا ، وهذا يدل على ان مجموعة جميرا في تطور مستمر ولم ننسى السوق السعودي ونتمنى أن نكون هناك في أقرب فرصة .

%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%ad%d8%b1%d8%b1-%d9%85%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%8a%d8%af-%d8%ac%d8%a7%d8%af

746 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 + 13 =