Subj-16550232

مقابلة خاصة مع مدير المبيعات والتسويق في فندق ومنتجع سيكس سينسز زيغي باي في عمان الاستاذ / جاد فريم Six Senses Zighy Bay

بروح الشباب والتحدي والخبرة التي تصاحبها في مجال الضيافة ، مع الثلاث لغات التي يتقنها  الاستاذ / جاد فريم ، مدير التسويق والمبيعات في فندق ومنتجع سيكس سينسز زيغي باي في عمان ، يتولى الاستاذ / جاد مهمة منافسة المنتجعات الاقليمية والعالمية لاستقطاب السائح العربي الذي يرغب بالسياحة العلاجية الى منطقة ساحرة بين الجبال والمحيط .

 

– مرحبا بكم ونشكركم على وقتكم ، هل لكم ان تعطونا فكرة عن فندق سيكس سينسز زيغي باي ؟

سيكس سينسز زيغي باي ( الحواس الست ) هو فندق افتتح منذ ما يقارب 8 سنوات ، وقد قررنا افتتاحه في الجزء الشمالي من عمان ، في شبه جزيرة مسندم ، لماذا قررنا الانشاء هناك ؟ لان المنطقة هناك تعتبر مذهلة تماما ، وذلك بوجود سلسة من الجبال خلفك والمحيط امامك ، المنتجع تم بناءه وتصميمه بالشكل التقليدي للحياة في القرية العمانية ، ويوجد لدينا 82 فيلا خاصة تتألف عدد غرف النوم فيها ما بين غرفة أو غرفتين أو اربعة ، كما نقدم خدمة كبير الخدم المتواجد معكم على مدار الساعة ، ولكن نحن نسميه صانع تجربة النزيل ، والذي سيكون هو وسيلة التواصل بينك وبين أي فعالية أو طلب في المنتجع سواء كان حجز طاولة في الفندق أو حجز موعد للتدليك أو غير ذلك من الطلبات  .


– هل هذه الخدمة لجميع الفلل بغض النظر عن عدد الغرف ؟

نعم للجميع سواء كانت غرفة ام 4 غرف يوجد خدمة كبير الخدم والمسبح الخاص لكل فيلا  ، يمكننا القول انه مع سيكس سينسز ستعرفون معنى الخدمات العالية والتجربة المميزة ، وذلك بداية من التصميم التقليدي كما اشرت سابقا الى تجربة الوصول المميزة الى المنتجع بالمظلات اذا احببتم الى تجربة صيد السمك في مراكب الصيد القديمة والتقليدية لصيادي الأسماك وممارسة رياضة الغوص ، وكما أشرت سابقا جزء كبير من خدماتنا يتعلق بالخدمات الصحية وخدمات الاسترخاء ، يوجد لدينا مركز لممارسة اليوغا ، ومركز للمساج وحمام تقليدي ، ونحن نتميز ايضا بالعلاج الطبيعي ، وبرامجنا للعلاج الطبيعي تتنوع ما بين 3 أيام – 5 أيام – 7 أيام ، ومؤخرا ايضا اطلقنا خدمة أو برنامج لأول مرة في المنطقة وهو برنامج العناية المتكاملة بالصحة ، ويبدأ بجهاز طبي مميز يعمل عن طريق وصله بأيدي وأقدام ورأس النزيل ، هذا الجهاز سوف يظهر لك كل النتائج المتعلقة بمستوى الضغط ، ونسبة السكر وعادات الأكل ، ومن ثم يجتمع النزيل مع المتخصص بالعلاج لمناقشة نتائج الجهاز ولتقديم النصح لحياة أفضل ، ونحن لاحظنا ان الطلب يتزايد في الخليج للخدمات العلاجية ولذلك نحاول تقديم المزيد من الخدمات العلاجية لنزلائنا .

 

– ولكن هل تعتقد بوجود عدد كبير من النزلاء من الخليج العربي قد يحجز خصيصا في فندق أو منتجع للحصول على الخدمات العلاجية والاسترخاء ؟ 

حسنا ، نحن نرى ذلك يحصل في تايلند وفي الهند ، وما نقدمه لهم هو نفس الخدمات في مكان قريب وفي بيئة قريبة من بيئتهم الأصلية .

 

– وماذا عن التكلفة المادية ، هذه الخدمات مثلا تقدم في تايلند أو سلوفاكيا أو تشيكيا وبتكلفة قد تكون أقل مما هو موجود لديكم ؟

قد يكون ذلك صحيحا ولكن لا تنسى موضوع حجوزات الطيران ، حجز الطيران الى اوروبا او الى شرق آسيا بالتأكيد أكثر من الحجز الى عمان ، وهناك شئ آخر مهم جدا وهو اننا نشعر النزيل انه في منزلة وبيئته ، والأهم من ذلك هو الخصوصية التامة الموجودة في كل مرافقنا  ، لدرجة انك تستطيع ان تبقى في فلتك ولن تحتاج ان تغادرها لأنك ستجد كل شئ متوفر لديك  .

 

– هذه نقطة هامة جدا ، ولكنها قد تكون عيبا بعض الأحيان ، لأن النزيل قد يحتاج بعض من التغيير مثل القيام بالتسوق أو الخروج من هدوء المنتجع ؟

أكبر وأقرب مدينة للنزيل هي دبي ، ونحن نقوم بتسيير رحلات باصات يومية لنقل النزلاء للتسوق وزيارة المعالم السياحية في دبي والعودة الى الفندق ، مع العلم ان الغالبية تحضر للبقاء في المنتجع والبعد عن صخب المدينة .

 

– هل تفكرون بالتوسع في دول الخليج ؟

نحن نراقب بعض الأماكن ، ولكن لا قرار نهائي حتى الآن ، قد يكون في عمان او في السعودية ولكن لا شئ واضح المعالم للسنوات القادمة .

 

– هل وصلتم الى توقعاتكم أو طموحكم منذ 5 سنوات حتى الآن ؟

نحن دائما ننظر الى الأفضل ودائما لنا طموحات أكثر عن العام السابق ولكننا نرى ان سيكس سينسز باي في المكان المناسب حاليا على مستوى الشرق الأوسط وأظهرنا للجميع مدى تميز الضيافة والخدمات الصحية المقدمة لدينا  ، بالإضافة الى موقعنا المميز .

 

– هل يوجد لديكم منافسة في المنطقة ؟

لا استطيع ان أقول بوجود منافس قريب لنا ، حيث اننا بعيدين جدا عن مسقط العاصمة ، أما بخصوص دبي فنظام فنادقها مختلف ، نحن نتميز بموقعنا مابين الجبل والمحيط ، نتميز بالتصميم النابع من البيئة المحلية ونتميز بخدماتنا عالية الجودة ، ولكن هناك بعض الفنادق قد تكون تقدم خدمات مشابهه لما نقدمه ، مثل منتجع One & One  أو مدينة جميرا دار المصيف أو فور سيزونز .

 

–  ما هي تحضيراتكم للصيف القادم ؟

حاليا لدينا عروض مميزة  ومستمرة لعملائنا من الخليج للمبيت ليلة واحدة أو ليلتين ، كما اننا نجهز لإطلاق عرض وخدمة جديدة لأول مرة في المنطقة قد تكون في شهر سبتمبر أو اكتوبر ، سنقدم رحلة للمبيت في مركب صيد تقليدي ، المركب تم تعديله ليشمل 3 غرف وملحقاتها وسيبحر من منطقة مسندم لمدة 6 ساعات ثم المبيت داخل المركب وسط المياه في أجواء بين الشمس والمياه والجبال والنجوم الساحرة ،  مع فريق خدمة كامل ، مع وجود جميع مرافق الخدمات العلاجية وجميع الفعاليات والألعاب المائية ، العرض يبدأ من ليلتين فما فوق ويكون لعميل واحد فقط مع عائلته لينعم بخصوصية فائقة .

 

– وهل ستكون هذه الخدمة للعائلات فقط ؟

هذه الخدمة مقدمة للتمتع بأجواء ساحرة مع من تحب بخصوصية كاملة ، الخدمة قد تكون لعائلة وقد تكون لمجموعة شباب ، وقد تكون لمجموعة من السيدات ، خاصة مع وجود طلب متزايد للسفر المنفرد بين السيدات في الخليج مع صديقاتهن او مع أطفالهن فقط  ، وكما أخبرتك سابقا نحن في زيغي باي يمكننا توفير كل طلبات العميل ، حيث يمكننا توفير طاقم عمل نسائي كامل لخدمة السيدات فقط .

 

– وماذا عن الأسعار لديكم ؟

بالنسبة للفيلا ذات الأربع غرف والتي مساحتها 3000 متر مربع وتحتوى على معدات رياضية خاصة ومسبح خاص ومرافق العلاج الطبيعي ومطبخ خاص ويمكنكم طلب طباخ خاص ايضا ، هذه الفلل اسعارها 8000 دولار في الأوقات العادية وتصل الى 12000 دولار في أوقات الذروة .

 

– وهل هذه الأسعار مقبولة من نزلائكم ؟

جدا مقبولة ، لأن عملائنا يجدون لدينا الخصوصية التامة ، يجدون لدينا الخدمات التقليدية المحلية ، يجدون لدينا المساحات الكبيرة لهم ولعائلاتهم ، وهنا اريد ان اشير انة حتى المساحة المطلة على المحيط أمام كل فيلا هي مساحة معزولة بالكامل فيمكن ايضا التمتع بمياه المحيط بعيدا عن أعين الآخرين ، كما يوجد لدينا مطعم شواء شا ، نقدم من خلاله الشواء بالطريقة البدوية بوضع لحم الخراف والماعز في حفرة في الأرض لمدة 24 ساعة ، تقطع وتقدم لك مع الرز ومع الكاري العماني المميز ، لن تجد هذه الخدمة في مكان آخر ، وبالنسبة لمحبى الأسماك ، يوجد بالقرب من الفندق قرية صغيرة نقوم بشراء الأسماك الطازجة مباشرة من الصيادين في القرية ، ونحن بصفة عامة يوجد لدينا 4 مطاعم متوفرة في الفندق لتقديم جميع أنواع المأكولات في أجواء وجلسات مختلفة .


– هل لديكم ما يمكن اضافته من معلومات عن سيكس سينسز زيغي باي لفائدة القراء ؟

نعم ، بالإضافة لوجود مسبح خاص في كل فيلا ، يوجد لدينا مسبحين رئيسية ، أحدهما  بالمياه المالحة ، مسبح بالمياه المالحة وهو الأول من نوعه في الشرق الأوسط ، يمكن ان يكون علاج لمن لديهم أمراض جلدية أو حساسية

ايضا لا ننسى ، يوجد لدينا نادي للأطفال ونادي للمراهقين يحويان الكثير من اللألعاب والفعاليات المسلية والجميلة .

 

– سؤالي الأخير ، هل لديكم اتفاقيات مع الخطوط العمانية للتسويق أكثر لمنتجعكم المميز ؟

للأسف لا يوجد مثل هذه الاتفاقية مع الخطوط العمانية وذلك لأن غالبية عملائنا يأتون عن طريق دبي ، وأود هنا ان أقول ان كل من يأتي الى دبي فهو لا يحتاج الى فيزا من عمان لزيارة فندقنا ولو أن الفندق في الأراضي العمانية ، يمكنكم المجيء مباشرة الى زيغي باي بدون أي مشاكل أو اذون مرور اخرى من السلطات العمانية .

المحرر أثناء لقائه مع الأستاذ / جاد فريم 

569 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

sixteen + twenty =