thumbnail333333333333

مقابلة خاصة مع السيدة / فيونا شانلي Interview with Fiona Shanley

يومان من المحاضرات القيمة وجلسات الحوار الثرية  التي قدمها وشارك فيها العشرات من ممثلي شركة ترافلبورت في المؤتمر السنوي للشركة والذي عقد هذا العام في مدينة دبي .

وعلى هامش ساعات المؤتمر تسنى لمحرر www.syyaha.com عمل لقاء جميل مع السيدة فيونا شانلي Fiona Shanley ، رئيسة قسم العملاء والتسويق في مجموعة ترافلبورت ، واليكم أهم ما تم مناقشته خلال اللقاء .

 

  • هل لنا بنبذة شخصية عنكم ؟

أتممت مؤخرا 3 سنوات في مجموعة ترافلبورت العالمية والمتخصصة في قطاع تطوير تكنولوجيا السفر ، أشغل منصب الرئيس التنفيذي في كامل المجموعة عالميا لقسم العملاء والتسويق ، كما أنني المسئولة عن قطاع المنتجات والعمليات في المجموعة .

قبل عملي في ترافلبورت عملت لفترة 7 سنوات في شركة ميكروسوفت العالمية ما بين منصب الرئيس التنفيذي للعمليات ومنصب الرئيس التنفيذي للتسويق . وقبل ذلك عملت في شركة جنرال اليكتريك العالمية لعدة سنوات ، وقبلها لعدد من شركات التكنولوجيا .

ومع تنوع واختلاف المناصب تنوعت مقار العمل ما بين أيرلندا وسويسرا والولايات المتحدة الأمريكية  والمملكة المتحدة وفرنسا .

 

  • نرجوا منكم التكرم بتزويدنا بلمحة سريعة عن مجموعة ترافلبورت ؟

ترافلبورت هي منصة السفر التجارية الرائدة في العالم والتي تقدم جميع الحلول لتكنولوجيا صناعة السفر حول العالم سواء منها المتعلق بالدفع او الحجوزات أو التوزيع ، وهي الطريقة الأفضل لخلق تواصل ونتائج مثمرة لمقدمي خدمات السفر ووكالات السفر والشركات والمطورين العاملين في صناعة السفر حول العالم .

ومن المثير جدا الحديث عن ترافلبورت ، ليس لأنني أعمل بها ، ولكن لأن ترافلبورت ومع التغييرات التي حصلت مؤخرا في مجلس الإدارة وفي إدارتها العليا تواصل العمل الجاد لتطوير قطاع السفر التكنولوجي .

ونحن لدينا نظرة متفائلة للمستقبل تجعلنا نتحرك بسرعة بالرغم من المنافسة للعمل على تطوير جيل جديد من منصات التكنولوجيا القادرة على الخروج بأفضل النتائج والحلول سواء للمسافرين أو لعملائنا من مقدمي خدمات السفر ووكالات السفر ولكل من يعمل في هذه الصناعة العالمية التي تضخ سنويا المليارات من الدولارات حول العالم .

 

  • ما هي نسبة عملكم في الشرق لأوسط مقارنة بحجم عملكم عالميا ؟

بغض النظر عن الأرقام ، ولكن نحن نرى أن هذه منطقة هامة جدا لنا ونحن نعمل بقوة دائما للحصول على حصة أكبر من العملاء في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا ، ولعل أكبر مثال هو هذا التجمع السنوي الذي نحرص عليه للتواصل المباشر مع عملائنا السابقين ونحرص من خلاله أيضا على الحصول على عملاء جدد .

قائمة عملائنا في المنطقة طويلة ، ولكن وتيرة عملنا واستثماراتنا لا زالت سريعة التمدد والتوسع في المنطقة مع العلم أنه يوجد لدينا عديد من المكاتب العاملة في الكثير من الدول العربية والشرق الأوسط وافريقيا .

 

  • لديكم قائمة كبيرة من العملاء ، هل لنا بتوضيح بسيط عنها ، وهل هي فقط تشمل وكالات السفر ؟

نعم صحيح ان نسبة جيدة من عملائنا هم وكالات السفر وذلك لاستخدامهم منصتنا الرئيسية لحجوزات الطيران ، ولكن لدينا الكثير والكثير من العملاء المهمين حول العالم والذين نقدم لهم خدماتنا بشكل مباشر ، وعلى سبيل المثال يوجد من عملائنا حوالي 400 من خطوط الطيران والآلاف من الفنادق أو شركات تأجير السيارات وشركات النقل بالقطار حول العالم ، وهذه سياسة نحرص على العمل عليها بشكل دائم للتواجد وتقديم خدماتنا بشكل متوازي ما بين وكالات السفر وما بين مقدمي خدمات السفر .

 

  • ما هي خططكم المستقبلية للتطوير والتسويق سواء عالميا أو بما يخص منطقتنا خاصة أن مدينة دبي سوف تحتضن المعرض الأشهر عالميا Expo 2020 ؟

إضافة الى خططنا التوسعية من الناحية البشرية وافتتاح العديد من المكاتب حول العالم ومنها طبعا الشرق الأوسط وافريقيا ، وإضافة الى عملنا لتوسيع شبكة ونشاطات عملائنا لتشمل وكالات السفر ومقدمي جميع أنواع خدمات السفر ،  فإن سياساتنا الأهم هي اللقاء المباشر مع عملائنا في العديد من الملتقيات والمؤتمرات التي ننظمها باستمرار لنتمكن من تقديم خدماتنا ومنتجاتنا الجديدة لهم مباشرة والحصول منهم على أي اقتراحات لتطوير خدماتنا .

 

  • جيد جدا ، ولكن ما ذكرته سابقا يعتمد أساسا على تطوير العلاقة مع عملائكم الحاليين ، وماذا عن استهداف عملاء جدد ؟

لدينا استراتيجية ثابتة ولا تتغير للحصول على رضى عملائنا الحاليين والحصول على عملاء جدد ، ألا وهي العمل على تطوير منتجاتنا وخدماتنا لتقديم جيل جديد من تكنولوجيا وحلول السفر ، كما أننا نحرص على تقديم منتجات أو خدمات مختلفة تلائم متطلبات كل سوق بشكل منفصل .

كما نحرص على تسويق خدماتنا ومنتجاتنا من خلال منصاتنا المباشرة أو من خلال الإعلان عنها في المنصات والوسائل العالمية المناسبة لها سواء الرقمية أو المعتادة .

 

  • ما الذي يجعلكم مختلفين عن غيركم من المنافسين ، أو بمعنى أصح ما الذي يدعوا العميل لاختيار ترافلبورت عن غيرها من المنافسين ؟

أعتقد أن ما يميزنا عن غيرنا هو تركيزنا على بناء مستقبل واعد في تكنولوجيا السفر ، كما أننا نحرص على قيادة صناعة السفر من عدة نواحي وخاصة المهمة منها ، فمثلا نحن نتقدم عن غيرنا في تقديم محتوى متعدد المصادر ، كما نتقدم عن غيرنا في تطبيقات الهواتف المتنقلة ، ونتقدم عن غيرنا في تقديم المزايا المتعددة لعملائنا ، كما يمكنني أن اكرر لك أن اكثر ما يميزنا هو قربنا من عملائنا والحرص على السماع منهم وإشعارهم أن ترافبورت رفيق دائم لهم .

 

  • رغم التطور التكنولوجي الحالي وتطور طرق الحجوزات المباشرة ما بين المسافرين وما بين مزودي خدمات السفر ولكن لا زلنا نرى وجود قوي لوكالات السفر على الأرض ، كما لا زال مقدمي خدمات السفر حريصون على تبادل العمل معهم ، ألا يوجد تناقض بعض الشئ ؟

نعم هذا غريب قليلا ولكنه صحيح ، بل أنهم يقودون السوق أحيانا ، الدراسات والأبحاث التي تقوم بها ترافلبورت حول العالم أظهرت جانب مهم قد يخفى عن الكثير وقد يكون عامل مهم في مستقبل مميز لوكالات السفر ، فقد أظهرت الدراسات أن الكثير من جيل الشباب يستخدمون حجوزات وترتيبات السفر عن طريق وكالات السفر بشكل متكرر ، قد يرتبط ذلك بتجارب السفر السابقة ، كما يبدوا أن المسافرين يرغبون بالإستمتاع الى الحد الأقصى في رحلاتهم وقد يرون أنه من المناسب تنظيم الرحلة عن طريق المختصين بحيث يتفرغوا لعيش لحظات السفر وضمان عدم حصول أي مشاكل وشوائب أثناء السفر .

 

وفي الختام لكم الشكر الجزيل على هذه المقابلة القيمة .

3٬099 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + fifteen =