logo

مطعم “سكاليني” دبي يُضيف أطباقاً جديدة إلى قائمته الإيطالية الشهية

أضاف مطعم “سكاليني” Scalini دبي، الذي اشتهر بقائمته الإيطالية التقليدية، أنواعاً جديدة من المقبّلات الإيطالية والبيتزا والباستا والأطباق التقليدية إلى قائمة أطباقه. أبصر هذا المطعم النور في لندن قبل 30 عاماً، وها هو اليوم يطرح قائمة جديدة تُرضي أذواق الضيوف في الشرق الأوسط.

 

بما أنّ الطعام هو قمّة الثقافة الإيطالية، يدعو المطعم الإيطالي الراقي الواقع في فندق فورسيزونز جميرا الضيوف إلى اختبار حسن الضيافة الإيطالية على الأصول في القاعة الداخلية وعلى التراس. يُعدّ الطاهي الرئيسي مونسيراتو ماريني الأطباق بشغف، والعديد من الأطباق الجديدة كانت أطباقاً مميزة قدّمها المطعم في السابق ولاقت شعبية كبيرة فحجزت لها مكانة دائمة على القائمة الجديدة.

 

بات بإمكان الضيوف تذوّق مقبّلات جديدة مثل Carpaccio Robespierre con Tartufo، وهو عبارة عن شرائح رفيعة من اللحم مع طبقة من الكمأة السوداء والخردل وإكليل الجبل، و Treccia di Bufala وهو عبارة عن جدائل جبنة البافالو موزاريللا مع الأوريغانو. أمّا الأطباق الرئيسية فباتت تشمل البيتزا التي تستحضر إلى البال مدينة نابولي، في سابقة لدى علامة “سكاليني” حول العالم، مع بيتزا Margherita بجبنة الموزاريللا والبندورة والحبق، وبيتزا Pizza Tartufo مع الصلصة البيضاء والكمأة.

 

يستطيع الضيوف تشاطر الأطباق التقليدية الكبيرة مع العائلة والأصدقاء في عطلة نهاية الأسبوع، وتشمل Osso Buco وهو لحم عجل وزنه 480 غ مطهو مع الأرز بالزعفران، و Tomahawk وهو لحم ضلع وزنه 1.2 كلغ مطهو في المقلاة ومحمّر بالفرن، و Spalla di Agnelloوهو كتف الغنم المطهو ببطء ووزنه 1.5 كلغ.

 

زادت القائمة تنوّعاً مع إضافة سلطات جديدة وأطباق خفيفة كسلطة Mista Quinoa المحضّرة من الكينوا والأفوكادو والبندورة والخس، أو سلطة Insalata gi Gameri مع الجمبري. تتضمّن القائمة أيضاً السمك الطازج وثمار البحر، منها Capesante أي الإسقلوب المشوي اللذيذ، و Salmone al Cartoccio، وهو سمك السلمون الطازج المشوي بالفرن مع الحامض والجمبري، و Gamberoni alla Mediterranea وهو عبارة عن الجمبري مع الثوم والبقدونس والتشيلي.

 

هذه القائمة متوفّرة الآن يومياً من الساعة 12:00 ظهراً ولغاية الساعة 11:45 ليلاً ، وبفضل وجود ترّاس مكيّف هوائياً، يتسنّى للضيوف التنعّم بأشهى الأطباق طيلة أشهر الصيف، وتناسي ارتفاع درجات الحرارة في الخارج.

122 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + 19 =