Assila Logo

مطعم بامباس بفندق أصيلة يبهج ضيوفه بالمذاق الأصيل للمطبخ الأرجنتيني

تجربة جديدة ومثيرة في انتظار عشاق المأكولات المميزة بفندق أصيلة، أحد فنادق روكو فورتي، في موقعه المميز على شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز (التحلية سابقاً) بجدة، وذلك بعد افتتاح مطعم بامباس الذي يقدم لهم اللحوم المشوية والمأكولات البحرية على الطريقة الأرجنتينية، والتي تعد أمامهم مباشرة بالمطبخ المفتوح.

Lamb Rack 1

واحتفل لوكاس أدريان فارياس، الطاهي الأرجنتيني الشهير بمطعم بامباس، بافتتاح المطعم قائلاً، “إنني فخور بتقديم المذاق المميز للمأكولات الأرجنتينية لضيوف فندق أصيلة في جدة، وأتطلع لاستقطاب الكثيرين من ضيوف الفندق وسكان وزائري جدة، هذه المدينة الساحرة، ليصبحوا رواداً منتظمين لمطعم بامباس، كوجهة مفضلة لهم يستمتعون بها ويحصلون فيها على أفضل تجربة مع المطبخ الأرجنتيني.” الجدير بالذكر أن لوكاس قد استهل مسيرته العملية ببيونس إيرس، وهو حاصل على شهادة في الطبخ من المعهد الأرجنتيني للطبخ.

يتميز مطعم بامباس بتصميمه الرائع الذي ابتكرته مدير إدارة قسم التصميم ونائب رئيس مجلس الإدارة بمجموعة فنادق روكو فورتي السيدة أولغا بوليزي بالتعاون مع المصمم المعروف مارتن برودنزكي، واللذان منحا المطعم تصميماً يعبر عن الطابع المميز لهذا البلد الواقع في أمريكا الجنوبية. وعلى عكس بقية مناطق الفندق، يتميز التصميم الداخلي لبامباس بأرضية وجدران مغطاة بالبلوط وواجهة نحاسية لركن المشروبات، والمقاعد المكسوة بالجلد المشابه لجلد سرج الفرس، بينما تؤكد لوحة الثور الفائقة الجمال على الطابع الأرجنتيني المميز، وهي لوحة تم اختيارها من مجموعة فندق أصيلة الفنية المميزة.

King Prawns from the skewer

ويقدم بامباس لضيوفه قائمة طعام متفردة تشمل أطباقاً مميزة من بينها المقبلات الأرجنتينية مثل فطائر السلق مع زبدة الثوم والطماطم، وغيرها من المقبلات مثل لحم الأخطبوط مقدم مع سوربية التفاح الأخضر، والروبيان الأرجنتيني مقدم مع البطاطس وكريمة الكافيار. قائمة السلطات تشمل سلطة الكينوا مقدمة مع الأفوكادو والطماطم والبصل المخلل، والفطائر المحشية مقدمة مع صلصة لياجوا التي تشمل حبوب الذرة واللحم البقري مع البصل، أما أنواع الحساء التي يقدمها المطعم فتشمل حساء اليقطين مقدم مع جبن البرماسان وقطع الخبز المحمصة، وحساء فواكه البحر مع الصلصة البيضاء.

تشكيلة واسعة من مشويات “لا بريلا” يقدمها المطعم، وتشمل مشويات بامباس المشكلة وتتكون من شرائح لحم الضأن، وقطع دجاج صغيرة، وضلوع لحم بقري، وقطع لحم التندرليون، ونقانق الشيروزو، ومشويات لحم الضأن والماعز المُشكلة وتتكون من شرائح لحم الضان، ولحم كتف الماعز، وشرائح لحم الماعز، ولحم أضلاع الماعز كروكيت، ونقانق لحم ضأن مع صلصة الروزماري وصلصة الثوم، مشويات ثمار البحر المُشكلة وتشمل الكركند، وسمك الهامور، وحبار، والقريدس، وسمك الناجيل والمحار.

Patagonian Seafood Chowder with Mussels and Scallops 1

أما شرائح اللحم البقري الأرجنتيني المميز فتشمل لحم البريسكيت البقري مطبوخ على درجة حرارة منخفضة، ولحم الضلع البقري “ريب أي”، و لحم الضلع “شورت ريب”، ولحم التندرليون، لحم الذيل البقري. وتشمل أطباق شرائح لحم البقر الأخرى لحم عجل (ستريب لوين)، وشرائح لحم الضأن والماعز، مقدمة مع صلصة الشيمشوري، صلصة الباربكيو، صلصة المشروم، ولحم كتف الماعز، ولحم فخد الضأن المشوي، ولحم الريش الضأن، وشرائح الدجاج. تشكيلة المأكولات البحرية المتميزة تشمل كركند البحر الكندي، والروبيان على قطع خشبية، وسمك هامور والناجل المشوي.

قائمة واسعة من الحلويات الشهية في انتظار ضيوف بامباس، ومن أبرز أطباقها كعكة الشوكولاتة مع الباشون فروت و الآيس كريم، والبيناكوتا المقدمة في كأس مع اليقطين والفستق، وحلويات أرجنتينية مختلفة من بينها الفاجوريس، وباشا فرولا، وقطع الشوكولاتة على الطريقة الأرجنتينية.

Smoked Beef Brisket Low and Slow 2

ويقدم بامباس قائمة ولا أروع من المشروبات الخاصة التي تشمل سنجيريا  الليتشي المصنوع من مزيج من عصير العنب الأبيض والأحمر ومزود بقطع الفواكة المتنوعة ومركز بشراب الرمان وعصير التفاح. وهناك تشكيلة واسعة من الموكتيلات، واختيارات القهوة المنتقاة بعناية فائقة، والشاي المثلج المنعش، وشاي ماتي الأرجنتيني الذي يزرع بمنطقة شمال الأرجنتين.

424 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five × five =