Image 1

مشاركة تاريخية للسلطنة في معرض بورصة برلين 2020 مارس القادم

تشارك السلطنة في الفترة من 4 إلى 8 مارس القادم في معرض بورصة السفر العالمي ITB  برلين لدورة العام 2020، كشريك رئيسي في البورصة التي تعد أكبر معرض دولي متخصص في صناعة السياحة العالمية، بوفد يرأسه معالي أحمد بن ناصر المحرزي، وزير السياحة، وبمشاركة نحو 50 شركة ومنشأة (من الشركات السياحية والمنشآت الفندقية) وذلك في إطار خطط وزارة السياحة للترويج للمقومات السياحية للسلطنة في المحافل السياحية الدولية.

 

ويعكس اختيار السلطنة كشريك رسمي لبورصة السفر العالمي ببرلين؛ تقديراً لما تبذله السلطنة من جهود كبيرة للنهوض بالقطاع السياحي والخطوات المتسارعة التي يشهدها هذا القطاع بما يعكس أهميته في تعزيز النمو والتنويع الاقتصادي للسلطنة.

 

ويعد حفل الافتتاح الرئيسي من أهم فعاليات معرض بورصة السفر العالمي ITB  برلين ويقام عشية انطلاق أعمال المعرض ويحظى بوجود صناع القرار والمسؤولين عن السياحة في ألمانيا و180 دولة مشاركة وتغطيه جميع وسائل الإعلام العالمية السياحية المتخصصة، وسيُخصص هذا العام لسلطنة عُمان الشريك الرسمي لدورة العام 2020 ، ويسلط افتتاح بورصة برلين 2020 الأضواء على ملامح من السياحة المستدامة في السلطنة ومرتكزاتها والمقومات السياحية والحضارية التي تزخر بها البلاد.

 

ومن أبرز الفعاليات المصاحبة لمشاركة السلطنة كشريك رسمي في معرض بورصة السفر العالمي ITB برلين 2020 هي حفل الافتتاح الرسمي المخصص للسلطنة والذي يقام عشية انطلاق أول أيام المعرض والذي سيُقص شريط افتتاح أعماله من جناح السلطنة يوم 4 مارس القادم بمشاركة كل الوفود المشاركة في بورصة برلين ووسائل الإعلام العالمية.

 

كما ستحيي الأوركسترا السيمفونية السلطانية العُمانية حفلاً موسيقيًا في العاصمة الألمانية برلين بالإضافة إلى تنظيم الوزارة لحلقتي عمل نقاشيتين وعروض مرئية ضمن البرنامج الرسمي للمعرض للحديث عن التاريخ والحضارة والثقافة العمانية وللترويج للمقومات السياحية للسلطنة.

 

وستحظى السلطنة كشريك رسمي لمعرض بورصة السفر العالمي ITB برلين 2020 بميزات دعائية وإعلامية ومساحات بارزة للعرض بالإضافة إلى تخصيص حفل الافتتاح الرئيسي للحديث عن الهوية الثقافية للسلطنة بجانب أن قص شريط أعمال اليوم الأول سيكون رسميًا من جناح السلطنة الذي تشرف عليه الوزارة بالمعرض.

 

وسيتم وضع اسم السلطنة كشريك رسمي في جميع مطبوعات وملصقات وأخبار معرض بورصة السفر العالمي ITB  برلين، بالإضافة إلى جهود الوزارة في نشر إعلانات ولافتات دعائية ترويجية في عدد من المواقع البارزة في المعرض والأماكن المزدحمة في العاصمة برلين وعلى سيارات الأجرة الألمانية الشهيرة أثناء فترة المعرض.

 

وتشارك السلطنة في فعاليات دورة العام 2020 من معرض بورصة السفر العالمي ITB برلين – أكبر ملتقى دولي متخصص في صناعة السياحة العالمية – كأول دولة في الشرق الأوسط تحظى بهذا الشرف وهذه الميزة التنافسية الترويجية الكبرى .

 

ويعد معرض بورصة السفر العالمي ITB  برلين هو الحدث الأكبر من نوعه على مستوى صناعة السياحة العالمية وتشارك به سنويًا حوالي 10 آلاف جهة عارضة من 180 دولة، ‏كما يستقطب معرض بورصة السفر العالمي ITB برلين سنويًا أكثر من 160 ألف زائر وتقوم بتغطيته إعلاميًا أكثر من 500 وسيلة إعلامية عالمية متخصصة و7 آلاف إعلامي و1500 مدوّن إلكتروني سياحي متخصص.

 

وتأتي مشاركة السلطنة كشريك رسمي لمعرض بورصة السفر العالمي ITB  برلين بإشراف وزارة السياحة حيث تشارك السلطنة بجناح رئيسي للوزارة يضم حوالي 50 جهة من مؤسسات ومنشآت القطاع السياحي العُماني بالإضافة إلى توزع 5 شركات سياحية استثمارية و3 شركات لسياحة المغامرات في مواقع بارزة بالمعرض ووجود جناح مستقل للمجموعة العمانية للطيران.

 

وستفتح مشاركة السلطنة كشريك رسمي لمعرض برلين آفاقًا جديدة للوزارة لزيادة خططها الترويجية باستخدام المنصات والبرامج والفعاليات التسويقية والوسائل الإعلامية التي يوفرها المعرض على مدار عام كامل للوصول إلى ما يربو على 570 مليون شخص في السوق الأوروبية لوحدها، والوصول إلى ما يقارب من 19 مليونًا من العاملين المختصين في صناعة السياحة العالمية من وكالات وشركات ومؤسسات ومنشآت وهيئات سياحية بالإضافة إلى استثمار عرض الهوية التسويقية للسلطنة في الموقع الإلكتروني لبورصة برلين والذي يبلغ عدد متابعيه أكثر من 14 مليون متابع.

 

تجدر الإشارة إلى أن النسخة الأولى من معرض بورصة السفر العالمي ITB  برلين انطلقت في العام 1966م حيث يعد أحد أعرق المعارض الدولية والأكبر من نوعه على مستوى صناعة السياحة العالمية.

 

وتعد استفادة السلطنة من اختيارها كشريك لمعرض ITB برلين كبيرة في العديد من النواحي الترويجية والتسويقية وتتمثل في زيادة التعريف بالقطاع السياحي العماني والترويج للمقومات السياحية التي تزخر بها السلطنة على نطاق أوسع بما يسهم في تدفق المزيد من السياح من الأسواق المصدرة والمستهدفة وجذب الاستثمارات ذات الصلة، كما ستستفيد السلطنة من مشاركتها كشريك رسمي لمعرض بورصة السفر العالمي ITB  برلين 2020 من خلال المنصات الترويجية والتغطية الإعلامية المكثفة والمركزة التي ستجعل وصولها أسهل وتحقيقها للأهداف التسويقية والأسواق المستهدفة أكثر فاعلية ودقة وبصورة مباشرة مع المشاركين المتخصصين.

313 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 − 3 =