Mecca, Saudi Arabia

مساجد رائعة لاستكشافها خلال عيد الفطر المبارك

بمناسبة اقترابنا من الاحتفال بعيد الفطر المبارك، تسلّط “أجودا” (Agoda) – إحدى منصات السفر الإلكترونية الأسرع نمواً في العالم – الضوء على مجموعة من الوجهات حول العالم، حيث سيجد المسافرون بعضًا من أشهر المساجد التي تم بناؤها، وأروعها على الإطلاق.

 

  1. المسجد الحرام – مكة المكرّمة، السعودية

باعتباره قبلة الحجاج والمعتمرين، فإن المسجد الحرام هو الأكثر قداسة في الإسلام. ويمكن للحرم المكي أن يستوعب ما يصل إلى أربعة ملايين شخص، ويعتبره المسلمون أكثر الأماكن المقدسة على الأرض. تفضلوا بزيارة Agoda.com/umrah للاطلاع على أكثر من 200 خيار للإقامة والأسعار المميزة للمسافرين الذين يقصدون مكة المكرمة ويرغبون في الإقامة في فنادق قريبة من الحرم ومن الكعبة الشريفة.

 

  1. الجامع الأزرق – إسطنبول، تركيا

يعد الجامع الأزرق أو جامع السلطان أحمد من أشهر المعالم السياحية في إسطنبول، وبُني بين العامين 1609 و1616، وكان بمثابة رؤية معمارية للسلطان العثماني أحمد الأول عندما كان يبلغ من العمر 13 عاماً فقط. ويمتاز هذا المبنى المهيب بست مآذن شاهقة، على عكس المساجد التقليدية التي تضم من مئذنة إلى أربع مآذن. وتُفضل زيارته ضمن مجموعة خاصة أو صغيرة بدليل سياحي من أجل التعرّف إلى التاريخ الغني للمسجد.

Blue Mosque, Turkey

 

  1. جامع كول شريف – قازان، روسيا

يقع جامع كول شريف في مدينة قازان في جنوب غرب من روسيا، وقد أعيد بناؤه في العام 2005 بطابع عصري مميز بعدما تعرّض للدمار في العام 1552. ويضم الجامع على ثلاثة أقسام هي: المسجد، والحجر التذكاري، والجناح الإداري، يعتبر هذا الصرح أحد أكبر المساجد في أوروبا.

 

  1. مسجد الحسن الثاني – الدار البيضاء، المغرب

يعتبر مسجد الحسن الثاني أحد أكبر المساجد في إفريقيا، ويضم أطول المآذن في العالم بارتفاع 210 أمتار. ويزدان هذا الصرح المميز بديكورات مُلفتة في أنحائه كافة، لاسيما البلاط الهندسي بالطراز الإسلامي. وكونها فرصة لا ينبغي تفويتها، فإن هذا المسجد هو أيضاً أحد المساجد القليلة في المغرب التي يُسمح لغير المسلمين بالدخول إليها.

The Hassan II Mosque - Casablanca, Morocco

 

  1. جامع الشيخ زايد – أبوظبي، الإمارات

يعد جامع الشيخ زايد الكبير أحد أكبر المساجد في العالم، وهو بمثابة إنجاز معماري مذهل حقاً، حيث يتسع لـ 40,000 من المصلين في وقت واحد. ويتميز الجامع بجدران رخامية مدهشة باللون الأبيض الناصع، وثريات كريستالية ذهبية عيار 24 قيراط، وأكبر سجادة منسوجة يدوياً مساحتها 5,630 متر مربع. ويستقبل الجامع ما يزيد عن خمسة ملايين زائر سنوياً.

352 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two + 3 =