FINASTRA_LOGO_RGB

مزيد من البنوك العالمية تلتزم بدعم وتبنّي منصة “فيوجن ليندر كوم – Fusion LenderComm” من فيناسترا

أعلنت فيناسترا عن ضم ثلاثة بنوك عالمية جديدة إلى منصتها “فيوجن ليندر كوم – Fusion LenderComm” ، وذلك في إطار حملة منسقة وتعاونية تشمل كلاً من “بي إن بي باريباس” و”ناتيكسيس” و”سوسيتيه جنرال”. وبانضمام بنك “نات ويست” مؤخراً إلى المنصة، تكتسب هذه الحملة زخماً أكبر يعكس توجه البنوك نحو عصر جديد من الكفاءة والأداء المتميز في هذا القطاع الحيوي.

 

وقال جرانت جونز ، نائب رئيس مبادرة “فيوجن ليندر كوم – Fusion LenderComm” في فيناسترا، “لقد كانت جميع هذه البنوك طرفاً من مرحلة الإطلاق التجريبي لمبادرة “فيوجن ليندر كوم – Fusion LenderComm” لدينا ، كما أن زخم التطور الهائل الذي حققته هذه المنصة منذ ذلك الحين كان متميزاً واستثنائياً. ونحن نرى في هذا الإنجاز خطوة تاريخية تجمع معاً كبرى البنوك العالمية الرائدة في منصة واحدة ضمن بيئة “فيوجن ليندر كوم” المباشرة من أجل تبادل المعلومات بشكل سلس وآمن. والأكثر من ذلك أن هذه المبادرة تشكل منعطفاً حاسماً ، خصوصاً وأننا اليوم قد تمكنا من اجتياز المرحلة الأكبر والأكثر أهمية، مما يجعلها مبادرة قابلة للتطبيق على مستوى القطاع بأكمله.”

 

ترتكز مبادرة فيوجن ليندر كوم – Fusion LenderComm على تكنولوجيا “كوردا إنتربرايز– Corda Enterprise”، وهي النسخة التجارية لمنصتها بلوك تشين ذات المصدر المفتوح، “كوردا – Corda” المبتكرة من قبل شركة R3.  ومن أبرز خصائص تلك المبادرة أنها تمكّن البنوك من الكشف عن اتفاقية الائتمان في الوقت الحقيقي والأرصدة المستحقة وتحديد البيانات والمعلومات حول المقرضين مباشرة من منصات خدمة القروض المصرفية للوكيل ، مثل منصة “فيوجن لون آي كيو – Fusion Loan IQ” من فيناسترا.

 

وعلق فيليب بولاس ، الرئيس العالمي للعمليات المصرفية للشركات في بنك “بي إن بي باريباس” بقوله، “نحن ندعم كلياً مبادرة فيوجن ليندر كوم – Fusion LenderComm منذ البداية باعتبار أنها تشجع اللاعبين الرئيسيين في هذا القطاع على العمل معاً بتعاون وثيق وتحسين الخدمة التي نقدمها إلى عملائنا من المقترضين من حيث الجودة وتقليل وقت الانتظار والتكلفة. وبفضل إنشاء وتكوين هذه المنصة ونهج التفكير التعاوني، أصبح لدينا فرصة قيّمة واستثنائية لتصحيح التحديات التشغيلية التي نواجهها جميعاً منذ سنوات والتي تعيق تطورنا وتوسعنا نحو سوق القروض المجمعة.”

 

يذكر أن منصة “فيوجن ليندر كوم – Fusion LenderComm” تندمج مباشرة مع معظم التقنيات المطبقة لدى البنوك. وبالتالي، فإن هذا المجتمع المكون من كبرى الشركات والمؤسسات الرائدة في القطاع يعكس في الواقع المزايا القوية والآمنة والقابلة للتشغيل المتبادل لهذه المنصة.

 

من جهته أشار فريديريك داليبارد ، رئيس قسم الخدمات الرقمية للشركات والخدمات المصرفية الاستثمارية في “ناتيكسيس” بالقول،  “بالنظر إلى ما يتسم به بنك ناتيكسيس من دور بارز في قطاع الإقراض ،  فقد حرصنا على تقديم دعم كبيرة لمبادرة  – فيوجن ليندر كوم – منذ اليوم الأول لانطلاقها. وتبرز “كوردا” المبتكرة من قبل شركة R3 بمثابة التكنولوجيا الأكثر ملاءمة لإتاحة تبادل المعلومات بين الوكلاء والمقرضين على أساس الحاجة إلى المعرفة، في حين أنها تمتثل كلياً لسياساسات أمن تكنولوجيا المعلومات الصارمة المطبقة لدينا. ويسرني في هذا الصدد أن أثني على فيناسترا لالتزامها بالمضي قدماً في هذا النهج ، كما يسعدني العمل بالتعاون مع نظرائنا وشركائنا لإنجاح هذه المبادرة.”

 

وصرح سيسيل بارتينيف ، مسؤول العمليات الرئيسي لقطاع الخدمات المصرفية العالمية والحلول الخاصة بالمستثمرين في بنك سوسيتيه جنرال، “إن مبادرة “فيوجن ليندر كوم” (Fusion LenderComm) ستساهم في توفير قدر أكبر من الشفافية والكفاءة التشغيلية لسوق القروض المجمعة، وهو ما سيعود بالنفع على جميع المشاركين وأصحاب المصلحة ، بما في ذلك مجموعة المقرضين المصرفيين وعملائنا من المقترضين. وهذا مثال يبين كيف أنه من الممكن لتكنولوجيا “بلوك تشين” أن تساعد البنوك في الاستفادة من التدفق الكامل للعمليات المالية في بنية هيكلية موحدة ومضمونة.”

 

وقال ديفيد  روتر ، الرئيس التنفيذي لشركة R3 “أصبحت منصة Fusion LenderComm وفي وقت قصير إحدي أكثر الحلول تقدماً في سوق القروض المشتركة. مع مرور الوقت سوف ينضم المزيد من البنوك إلى المنصة  بوتيرة متسارعة . وتفخر شركة R3 بتسهيل استخدام تقنية blockchain لتزويد المقرضين بإمكانية الوصول إلى العديد من جوانب وظائفهم في وقت قياسي. وهو ما يرفع نسبة الشفافية والراحة خلال دورة حياة المنصة بأكملها. وشاهداً علي المنصة منذ الايام الأولي ، فكلي ثقة علي أن منصة  Fusion LenderComm ستؤدي إلى إجراء تحسينات هائلة في سوق الإقراض المشترك. “

 

لمزيد من المعلومات أو للانضمام إلينا ، يرجى الاتصال بـ: FusionLenderComm@finastra.com

71 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 + 20 =