AlUla Portal - Copy

محافظة العلا تشارك تجاربها الغامرة مع عشاق السفر حول العالم عبر Snapchat

بالتعاون مع Snapchat، قامت “الهيئة الملكية لمحافظة العلا” مؤخراً بدعوة المسافرين من المملكة العربية السعودية والعالم لاستكشاف المعالم والتجارب المتنوعة في محافظة العلا باستخدام تقنيات الواقع المعزز، وذلك عبر إطلاق عدسة Portal Lens التي تنقل مستخدمي Snapchat إلى عالم افتراضي يتجهون فيه لزيارة مقبرة لحيان بن كوزا في منطقة الحجر والتجول حول جبل الفيل ومشاهدة مهرجان المناطيد والكثبان الرملية في الصحراء النبطية الواسعة.

 

وتم إطلاق الحملة في خمسة بلدان من بينها المملكة العربية السعودية، واستهدفت أسواق السياحة الرئيسية على نطاق أوسع مثل دولة الإمارات والبحرين والكويت والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وغيرها. واستخدم نحو 600 ألف شخص عدسة Portal Lens لزيارة معالم محافظة العلا خلال أول 24 ساعة من إطلاقها.

 

وشهدت الأعوام القليلة الماضية إقبالاً واسعاً على استخدام الواقع المعزز في عدة قطاعات منها قطاع السياحة والسفر، حيث تتيح للجمهور التفاعل افتراضياً مع محيط جديد ومشاركة تجاربهم بسهولة مع الآخرين. وقد أدركت الهيئة الملكية لمحافظة العلا إمكانات هذه التكنولوجيا، حيث سبق لها أن عملت مع Snapchat للكشف عن الأعمال الفنية باستخدام الواقع المعزز خلال معرض “ديزرت إكس العلا” في شهر فبراير الماضي.

 

وفي هذا السياق، قالت ميلاني ديسوزا، مدير التسويق التنفيذي في الهيئة الملكية لمحافظة العلا: “تتمتع محافظة العلا بتاريخ عريق يمتد على مدار 250 ألف عام وهو إرث حضاري للمملكة العربية السعودية، وهنا تأتي تقنية الواقع المعزز الغامرة التي تتيح تسليط الضوء على هذه المنطقة التاريخية الساحرة بأسلوب تعجز عنه الصور العادية. وفي حين يمثل استكشاف معالم محافظة العلا على أرض الواقع  تجربة رائعة بكل تفاصيلها، يوفر الواقع المعزز تجربة لا تضاهى للتعرف على هذه الوجهة المتميزة عن بعد”.

 

من جهته، قال عبد الله الحمادي، مدير أعمال إقليمي لشركة .Snap Inc: “بعد الأشهر التي قضيناها في الالتزام بممارسات التباعد الاجتماعي، تأتي هذه الحملة التي أطلقتها الهيئة الملكية لمحافظة العلا لتبرهن على دور التقنيات الإبداعية مثل الواقع المعزز في تمكين الناس من مواصلة استكشاف العالم بأسلوب جديد وتحفيز لمخيلتهم وتوحيد المجتمعات معاً حتى في أوقات هذا التباعد الضروري”.

104 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 1 =