Seera Logo

مجموعة “سيرا” تعلن عن ارتفاع القيمة الإجمالية للحجوزات لأكثر من 8.6 مليار ريال سعودي، و نموًا بنسبة 70% في وحدة خدمات سفر وسياحة الأفراد عبر الإنترنت خلال الربع الثالث من عام 2019

أعلنت مجموعة “سيرا” (مجموعة الطيار للسفر سابقًا) المجموعة الرائدة في مجال السفر والسياحة في الشرق الأوسط (والمدرجة في السوق المالية السعودية تحت الرمز تداول: 1810) –  عن النتائج المالية للربع الثالث المنتهي في 30  يونيو 2019.

 

أبرز النتائج المالية:

  • شهدت القيمة الإجمالية للحجوزات للمجموعة زيادة بنسبة 6% في الربع الثالث لعام 2019 إلى 3.3  مليار ريال سعودي مقارنة ب3.1 مليار ريال سعودي في الربع الثالث من عام 2018، بينما بقي النصف الأول من عام 2019 مقابل النصف الأول من عام 2018 ثابتًا عند 5.1 مليار ريال سعودي. وبشكل عام ، فإن تأثير عدم تجديد عقد وزارة التربية والتعليم قد تم تعويضه وأكثر بفضل النمو القوي والمستمر لوحدتي سفر الأفراد و تأجير السيارات.

  • بلغت القيمة الإجمالية لحجوزات وحدة خدمات سفر الأفراد 1.3 مليون ريال سعودي للربع الثالث من عام 2019 مقارنة بـ 861 مليون ريال سعودي في الربع الثالث من عام 2018، بزيادة نسبتها 52%. وتجاوزت القيمة الإجمالية لحجوزات وحدة سفر الأفراد 3.1 مليون ريال سعودي منذ بداية عام 2019 إلى الآن، كما بلغت إيرادات قسم الحجوزات الإلكترونية لوحدة سفر الأفراد أكثر من مليون ريال سعودي في الربع الثالث من عام 2019، وسجلّت نموًا بنسبة 77% مقارنة بالعام الماضي.

  • شهدت إيرادات شركة تأجير السيارات قفزة كبيرة في إيراداتها، حيث بلغت 78% زيادة في الربع الثالث من عام 2019 ، لتبلغ 73 مليون ريال سعودي.

 

ومع استعداد المملكة لاستقبال السياح من جميع أنحاء العالم في أعقاب إعلان الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني (SCTH) عن إطار عمل التأشيرة الجديد، وضعت مجموعة “سيرا”  تدابير استراتيجية حازمة لضمان قيادة مسيرة التحوّل في قطاع السياحة.

 

وتعليقًا على هذه النتائج، قال الأستاذ عبدالله الداود، الرئيس التنفيذي لمجموعة “سيرا”:

“يشير أداؤنا إلى مدى التزامنا ببناء قاعدة راسخة لتلبية احتياجات القطاع السياحي  بالمملكة العربية السعودية، حيث تشهد المملكة حقبة جديدة من النمو،” وأضاف قائلًا: “وفي ظل التحول في قطاع السياحة، سيلعب القطاع الخاص دورًا رئيسيًا في تمكين الزوار العالميين من تجربة التراث الثقافي الغني والمتنوع ومناطق الجذب الحديثة في المملكة.”

“تعّد الأنظمة الجديدة الخاصة بالتأشيرات انطلاقة مميزة وبوابة لفرص عديدة في مجال السفر، وقد استطاعت المملكة حالياً أن تكون ضمن أوائل الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم، وهذا نابع من استراتيجيتها التي تركز بالأساس على تعزيز السياحة الداخلية واستقطاب الزوار إليها من جميع أنحاء العالم.”

وتعمل مجموعة “سيرا” أيضًا على تنمية رأس المال البشري من خلال تعزيز مهارات الشباب السعودي لشغل وظائف مميزة في قطاع السياحة. فقد أطلقت المجموعة “أكاديمية المسافر”  لتعزيز القدرات الوطنية السعودية وتطويرها في قطاع السياحة، وتم إطلاق البرنامج الأول في شهر سبتمبر عام 2019.

403 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

seventeen − six =