Seera Insights

مجموعة “سيرا” تعلن عن إطلاق منصة البيانات “إلهام” بالشراكة مع “فيزيت بريتين”

أطلقت مجموعة “سيرا”، الشركة الأكثر خبرة وتطورًا وتنوعًا لخدمات السفر في الشرق الأوسط، منصة جديدة للبيانات لشركائها في قطاع السفر، لتُزوّدهم بتقارير شموليّة حول نشاطات البحث وعملية الحجوزات وسلوك المسافرين في المستقبل. وتم تصميم المنصة لتمكين الجهات المعنية في القطاع السياحي وشركاء القطاع الآخرين من تعزيز فهمهم لتجربة العملاء عبر كافة مراحلها وبناء تصورات وتوقعات تمهد الطريق لتصميم الحملات الاستراتيجية وإطلاقها.

 

وفي إطار مساعيها لدعم منظومة السفر على نطاق واسع خلال مرحلة تعافي القطاع، تعمل مجموعة “سيرا” عن كثب مع الشركاء العالميين لتحديد أكثر البيانات أهمية لتصميم المنصة حسب احتياجاتهم وتمكينهم من استخدامها تحت مظلة علاماتهم التجارية. ستركز المرحلة الأولى من إطلاق المنصة على الشركاء في القطاع السياحي، وستعتمد على البيانات التي توفرها شركة “المسافر”، العلامة التجارية البارزة لوحدة سفر الأفراد في مجموعة “سيرا”.

 

وباعتبار أن “فيزيت بريتين” هي شريك في إطلاق المنصة، تتطلع مجموعة “سيرا” لتعزيز شراكتها مع المجلس الوطني للسياحة في بريطانيا، والتي وجهت تركيزها نحو تعزيز قطاع السياحة من خلال ترسيخ مكانة المملكة كوجهة مفضلة للمسافرين السعوديين.

 

 وتكشف أحدث أبحاث “المسافر” عن عدد الرحلات التي تم حجزها من المملكة العربية السعودية إلى المملكة المتحدة والتي حققت نموًا بمعدل الضعف من عام 2018 وحتى 2019. وعلاوة على ذلك، شهدت “المسافر” زيادة بنسبة 19% في معدل حجوزات الفنادق من قبل المسافرين السعوديين إلى المملكة المتحدة في عام 2019، مقارنة بالعام السابق. وحافظت مدن مانشستر ولندن وبرمنغهام على مكانتها كأبرز ثلاث وجهات مفضلة للمسافرين من المملكة العربية السعودية إلى المملكة المتحدة منذ عام 2018.

 

وتولى فريق عمل مجموعة “سيرا” الذي يضم نخبة من المتخصصين في البيانات والتحليلات، مهمة تطوير المنصة الجديدة التي تمكّن “فيزيت بريتين” من الوصول إلى بيانات قيّمة وتوقعات دقيقة. وسيتم تقديم تقارير حول الوجهات المستهدفة، إضافة إلى تفاصيل أخرى مثل تواريخ السفر المفضّلة، ومدة الإقامة، والفترة بين عملية الحجز والوصول إلى الوجهة السياحية، والمدن المفضّلة، وأماكن الإقامة، وخطوط الطيران المفضّلة وإحصائيات مباشرة أخرى من شأنها دعم “فيزيت بريتين” لأخذ قرارات مدروسة والتخطيط لها بشكل دقيق. وتقدّم المنصة أيضًا تقارير حول سلوك المسافرين خلال فترة جائحة “كوفيد-19” بما في ذلك توجهات البحث ومدى تفاعلهم مع المعلومات المعنيّة بالصحة والسلامة المتوفرة على منصات العملاء.

 

وفي هذا السياق، قالت لويز بليك نائب رئيس إدارة البيانات والتحاليل في مجموعة “سيرا”: “ستقدم هذه التقارير الشمولية فهمًا عميقًا بالجمهور المستهدف وسلوك المسافرين لنساعد شركاءنا في تعزيز قيمة الخدمات المُقدمة. وبفضل هذه المنصة، تتمكن ’فيزيت بريتين‘ من التعرف على ما يفضله المسافرون وتحديد نشاطاتهم، حيث يساعد ذلك في تقديم تجارب فريدة تتوافق مع خياراتهم الشخصية”.

 

 وبدورها قالت صوفيا سانتوس، المديرة الإقليمية لدول الخليج العربي في “فيزيت بريتين”: “يشهد قطاع السياحة منافسة قويّة حول العالم، وتقدم المبادرات المبتكرة مثل منصة ‘إلهام‘ التابعة لـ’سيرا‘ الدعم الضروري للوصول إلى بيانات مباشرة حول ما يُفضله المسافرون وأنماط حجوزاتهم في المستقبل، وستساعدنا على تعزيز مكانة بريطانيا كوجهة مفضلة للمسافرين من المملكة العربية السعودية عندما يستعيد القطاع عافيته ونبدأ باستئناف حملاتنا الدعائية بالتعاون مع شركائنا الاستراتيجيين في المنطقة”.

 

 ويمكن للشركاء الوصول إلى البيانات المتوفرة عبر منصة “إلهام” لمعرفة أداء المنافسين، وآراء العملاء، والتوجهات الاجتماعية، وتميز القيمة المقدمة للضيوف، والوجهات المفضلة التي من شأنها أن تساهم في تطوير استراتيجيات مثلى لكل من المسافر والشركة على حد سواء.

 

 وفي المرحلة الثانية من مشروع “إلهام”، ستوسع المنصة نطاق تغطيتها لتشمل البيانات والرؤى من قطاعات عمل أخرى ضمن المجموعة، بما في ذلك إنشاء تقارير حول إدارة سفر الجهات الحكومية والشركات عبر “إيلاء”، شركة إدارة السفر التابعة لمجموعة “سيرا”، إضافة إلى بيانات استئجار السيارات عبر “لومي”، النسخة الجديدة والمحسّنة من وحدة أعمال تأجير السيارات في مجموعة “سيرا”، وسيجري في المستقبل جمع البيانات عبر شركة “مواسم” لسفر الحج والعمرة التابعة للمجموعة أيضًا، و”اكتشف السعودية” الشركة المتكاملة لإدارة الوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية، لتكون متاحة للشركاء في قطاعات أعمال المجموعة بمن فيهم المجموعات الفندقية وشركات الطيران.

 

 وأضاف عبدالله الداود، الرئيس التنفيذي لمجموعة “سيرا”: “خلال هذه الفترة التي يتعرّض فيها قطاع السفر لضغوطات عديدة بسبب جائحة ’كوفيد-19‘، أصبح تعاون جميع المعنيين بالقطاع أمرًا أكثر أهمية من أي وقت مضى لدعم بعضهم البعض وصناعة تجربة مميزة للمسافرين. ويسعدنا في هذا السياق تعزيز شراكتنا مع ’فيزيت بريتين‘ في خطوة ستدعم هدفها المتمثل بترسيخ مكانة بريطانيا كوجهة مفضلة للمسافرين من المنطقة. وسيعود ذلك بقيمة كبيرة، خصوصًا مع عودة قطاع السفر لحالته الطبيعية، وسيكون في متناول المسافرين خيارات جديدة يفضلونها على مستوى كيفية اختيار وجهاتهم ووسائل السفر إليها لقضاء وقتهم. ولاشك أن منصة ‘إلهام‘ هي إضافة قيّمة ستثري إمكانات شركاء السفر وتساعدهم على فهم توجهات المسافرين السعوديين وما يفضلونه بدقة كبيرة”.

 

وباعتبارها أكبر شركة سفر نشأت ونمت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تمتلك “سيرا” وتدير منصات متطورة تُعنى بقطاع السفر، وتمتاز بتعدد قنواتها عبر التطبيقات والهواتف الذكية والمواقع الإلكترونية، إضافة إلى إمكانية الوصول إليها عبر زيارة متاجرها في جميع أرجاء المملكة العربية السعودية. وتعتبر مجموعة “سيرا” أيضًا أكبر مُقدّم لخدمات السفر للشركات والجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية.

340 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two × 5 =