Expedia logo

مجموعة إكسبيديا تسجل نمواً ملحوظاً في عدد السياح السعوديين الوافدين إلى الإمارات العربية المتحدة

بحسب آخر الأرقام الصادرة عن مجموعة إكسبيديا للربع الرابع من العام 2019، شهد عدد السياح السعوديين الوافدين إلى الإمارات العربية المتحدة نمواً ملحوظاً. فقد استطاعت دبي من خلال عروضها المناسبة للجميع وحملاتها المصمّمة بحسب المتطلبات الشخصية استقطاب عدد لا يُستهان به من السيّاح السعوديين.

 

تشير أحدث البيانات إلى أنّ السعوديين يشكّلون أكبر عدد من السياح في دول مجلس التعاون الخليجي مع أكثر من 1.25 مليون زائر1. بالتالي، تصبّ دبي جام تركيزها على العائلات السعودية، والحملات السياحية والعروض الترويجية لضمان تماشي كل ما تقدّمه المدينة من فعاليات، وترفيه وعروض مخصصة للسعوديين مع ما تنشده هذه الفئة من السيّاح.  تحتلّ دول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام والمملكة العربية السعودية بشكل خاص، مركز الأولوية على الأجندة الاستراتيجية لدائرة السياحة بدبي، حيث تتنامى الاستثمارات الرامية إلى تعميق التحالفات مع منظومة السفر في البلاد ما يعكس أهمية هذه الشراكات، لاسيما من خلال تعزيز عمليات التسويق والمبيعات المتكاملة.

 

تزداد جاذبية دبي في أعين الشباب السعودي بشكل مطّرد. على سبيل المثال، يؤدي ارتفاع عدد الفنادق إلى تأمين إقامات فاخرة بأسعار تنافسية ومدروسة للشباب الذين يزورون دبي لفترة طويلة أو قصيرة. علاوةً على ذلك، تشهد دبي نهضةً في قطاع استئجار الشقق على المدى القصير، ما يوفّر مروحة خيارات أوسع للشباب السعودي. كما أنّ المسافرين مستعدّون لدفع سعر أعلى لقاء الخدمة الفاخرة التي يتلقونها في فنادق مرموقة خلال عطلتهم.

 

من جهة أخرى، تستطيع دبي استيعاب واستضافة العائلات الكبيرة والمجموعات المسافِرة معاً بفضل مجموعة من الفنادق الفاخرة، والشقق الفندقية والمساكن المميّزة. ووفقاً للبيانات الصادرة عن سوق السفر العربي 2018، تحتوي الإمارات العربية المتحدة على 73% من العقارات الفاخرة في المنطقة، وستواصل تولي دفة القيادة في قطاع الإقامة الفاخرة في الخليج حتى العام 20222. تؤكّد إحصائيات السياحة في دبي صحّة هذه البيانات في تقريرها الصادر عام 2019 والذي يُظهر أنّه بدءاً من العام 2019 ضمّت دبي ما مجموعه 717 فندقاً ومبنى للشقق الفندقية يحتوي على 118039 غرفة مجهّزة للإقامة3. إذاً، تشير هذه التقارير بكل وضوح إلى توفّر عدد لا يُحصى من خيارات الإقامة الفاخرة للسيّاح السعوديين في دبي. كما أنّ إقبال العائلات بشكل كثيف على السفر معاً ولاسيما من المملكة العربية السعودية، يساهم في تعزيز صورة دبي كوجهة مناسبة للعائلات تحلو زيارتها في أي وقت من العام.

 

وفي هذا الإطار، قالت باولا دي كيجزر، المدير الأول لسوق إفريقيا والمحيط الهندي والشرق الأوسط وتركيا في مجموعة إكسبيديا: “مع اقتراب معرض إكسبو 2020، من المتوقع أن تشهد الإمارات العربية المتحدة توافد أعداد كبيرة من الزوار الخليجيين، وغالبيتهم من المملكة العربية السعودية. تساعد مجموعة إكسبيديا شركاءنا في مجال الضيافة على إدارة الإيرادات من خلال أداة مجانية تُدعى +Rev حيث ستساعد أصحاب الفنادق على اتخاذ قرارات مدروسة وبالتالي تحسين أداء الإيرادات للفندق بأكمله”.

396 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − thirteen =