Subj-152551222-2

ما هي الأمتعة والمواد المحظورة حملها على متن الطائرة ؟

أغلب شركات الخطوط الجوية تفرض قيوداً على الأدوات والمواد التي يمكن حملها في الأمتعة على متن الطائرة ، ويأتي ذلك التزاماً من الشركات بالتنظيمات الدولية ، ولضمان سلامة عملائها ، لذلك يجب عليك قبل السفر مراجعة ما ستحمل معك في الحقيبة التي ستحملها معك على الطائرة جيداً ، وإليكم بعضا من هذه الأمتعة المحظورة .

 

1- الأسلحة بمختلف أنواعها :

تعتبر الأسلحة من أول المواد والأدوات المحظورة حملها على متن الطائرة ، سواء كانت أسلحة بيضاء مثل السكاكين والسيوف ، أو أسلحة نارية ، أو الصواعق الكهربائية وغيرها من الأسلحة

 

2- أوتاد الخيمة :

إذا كنت مسافرا لرحلة تخييم ، يجب أن تتأكد من وضع أوتاد خيمتك في حقيبتك الكبيرة لا حقيبة يدك ، وإلا تأكد تماما أنها سوف تصادر منك من أمن المطار ، و فوق كل ذلك ، لا يمكنك السفر إلا بوتد واحد فقط .

 

3- السوائل :

في أغلب شركات الخطوط الجوية لا يمكن حمل السوائل التي يتخطى حجمها 200 مللتر ، وكل ما تحمله من سوائل يجب أن تضعه في كيس بلاستيكي شفاف مقاسه 20 سم × 20 سم ، وبإجمالي سوائل لا يزيد عن لتر واحد .

 

4- القداحات :

كلنا نعرف أن التدخين مضر ، ورغم ذلك هناك فئة من البشر تمارسه ، ويمكنهم السفر بقداحة واحدة بشرط حملها معهم ، لا وضعها في أي حقيبة ، ولا يمكنهم حمل أكثر من قداحة واحدة .

 

5- مادة البيروكسيد الكيميائية :

المواد الكيميائية والسامة ممنوعة بشدة ، وإن أي مادة تضمن البيروكسيد سيتم حجزها ، ومن المواد التي تضمن مادة البيروكسيد هي أصباغ الشعر . 

332 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − ten =