Magical Wishing Well

مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة تعلن عن فعاليات”رمضان في دبي”

مع حلول شهر رمضان المبارك، أعدت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة)، جدولاً حافلاً بالفعاليات، والعروض الترويجية، والتجارب المتنوعة التي ستقدمها مراكز التسوق، والمتاجر الكبرى، والمطاعم بدبي على مدار الشهر الكريم لجمع شمل الأهل والأصدقاء والأحبة في مختلف أنحاء المدينة، وذلك ضمن حملة “رمضان في دبي”.

فإبتداءً من 17 مايو وحتى نهاية شهر رمضان، سيكون بإمكان المواطين والمقيمين والزوار من الاستمتاع بمجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تزخر بها مراكز التسوق، إلى جانب المبادرات الخيرية، والعروض الترويجية في المطاعم لتناول وجبات الإفطار والسحور.

وبهذه المناسبة قال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: “يتيح رمضان  في دبي المجال أمام الجميع من مختلف الجنسيات والثقافات فرصة الاجتماع سويا والاستمتاع بكل ما تقدمه المدينة لهم من تجارب مميزة طوال الشهر الفضيل. ولتحقيق ذلك أعد شركاؤنا في مختلف أنحاء دبي العديد من الأنشطة والفعاليات والعروض التي تتيح فرصة قضاء أوقات مميزة خلال الشهر الكريم. كما يمكن للمتسوقين الاستفادة من تمديد ساعات فتح مراكز التسوق والمتاجر، وكذلك العروض الترويجية التي تقدمها المراكز والمتاجر لشراء الملابس والإكسسوارات والهدايا التي يحتاجونها سواء لشهر رمضان أو للعيد” ، تعرض مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة فيما يلي أبرز الأنشطة التي ستقام في مختلف أنحاء المدينة، تسمح لزوار دبي قضاء أجمل الأوقات مع الأهل والأصدقاء خلال هذا الشهر الفضيل.

 

أنشطة مراكز التسوق

دبي فستيفال سيتي مول

ابتداءً من 16 مايو إلى 18 يونيو، يقدم دبي فستيفال سيتي مول بالتعاون مع «ديزني» تجربة جديدة لسكان الإمارات طوال شهر رمضان المبارك، ويتيح لهم التواصل مع أصدقائهم وعائلاتهم عبر فعالية «رسالة لمن تُحب» السحرية، والتي سيتم تخصيصها لإرسال تحيات الزوار بأسلوبٍ استثنائيٍّ فريد. يتمكن المتسوقون تسجيل التحية في أي من منصات ديزني المتواجدة في جميع أنحاء المول، قبل الانتقال إلى ” فستيفال سكوير” لمشاهدة رسائلهم وهي تظهر في بئر أمنيات ديزني السحري الجميل. وبعد ذلك سيتم تحويل التحية إلى صورة وإرسالها إلى أحبائهم. ومع كل تحية تتم مشاركتها، سيتبرع دبي فستيفال سيتي مول بدرهم واحد لحملة “بسمة” التي تنظمها مؤسسة “الجليلة” – وهي مؤسسة خيرية عالمية أسسها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. رعاه الله، حيث يتم استثمار المبالغ المجمعة لتطوير البحوث الطبية، والتعليم، والعلاج في  الدولة.

 

السيف

على مدار الشهر الفضيل، يمكن لزوار السيف أن يستمتعوا بنشاطات الترفيه العائلي المتنوعة في نهاية كل أسبوع، والتي تشمل العزف على العود، ورقصة التنورة، والحكواتي، والنقش بالحناء. بالإضافة إلى ذلك، ستقام الأسواق الليلية الرمضانية خلال فترتي الإفطار والسحور ، كما سيقدم السيف الدعم لجمعية #GiftAsmile الخيرية بالاشتراك مع جمعية بيت الخير. وسيقوم بوضع صناديق تبرعات، وأكشاك “Gift a smile”، وأكشاك القراءة الخيرية.

 

لامير

تنظم الأسواق الليلية الرمضانية في لامير خلال فترة الإفطار والسحور.

 

مول الإمارات

احتفالا بشهر رمضان المبارك، سيكتسي مول الإمارات بديكور خاص في مختلف أرجائه. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار المشاركة في الحملة الخيرية السنوية “ساهم في إسعاد المحتاجين”، التي تحث الأفراد على التبرع بالمستلزمات اليومية(من كتب وألعاب وملابس)  ووضعها في صناديق التبرعات المخصصة لكل نوع، وذلك بالشراكة مع هيئة الهلال الأحمر، ليتم توزيعها على العائلات المحتاجة.

 

ميركاتو

بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، يطلق ميركاتو  خلال شهر رمضان حملة “شاركونا الخير و الإحسان”، لمساعدة المحتاجين خلال الشهر الفضيل. إذ تشجع هذه الحملة المتسوقين على عمل الخير، من خلال التبرع بالاحتياجات والمستلزمات اليومية، وبعض المواد الغذائية في صناديق التبرعات الموزعة في كافة أنحاء المول ، ويعرض ميركاتو أنشطة أخرى تشمل: فقرة الحكايات الرمضانية، وورش العمل الإبداعية، وفقرات الفنانين المتجولين الترفيهية، والأسواق الرمضانية، وسوق “آرتي ARTE”.

 

عروض التسوق

يقدم سيتي سنتر معيصم، وكذلك في ماي سنتر البرشاء عرضا ترويجيا تحت عنوان “تسوق واربح”.

Daily Cannon

 

عروض الإفطار والسحور

مطعم الرمال السبعة، ذا بييتش، جميرا بيتش ريزيدنس

يتيح مطعم “الرمال السبعة” المتخصص في تقديم الأطباق الإماراتية التقليدية، للزوار فرصة تجربة ألذ الأطباق الإماراتية الأصيلة مثل الهريس بلحم الضأن، والطبق اللذيذ مرقوق الدجاج، والأوزي بالعيش واللحم التقليدي، بالإضافة إلى مجموعة مختارة من أصناف الحلويات بما في ذلك طبق “فتة التمر” المميز من مطعم الرمال السبعة، وذلك ابتداءً من موعد الإفطار حتى الساعة 9 مساءً.

وبعد الإفطار، يمكن للضيوف الاستمتاع بمجموعة من الخدمات  في الشرفة المطلة على الخليج العربي. أما قائمة السحور فتشمل مجموعة من الأطباق الإماراتية التقليدية مثل الفوقة، والهريس، واللقيمات، والعصيدة، وتقدم ابتداءً من الساعة 9 مساءً. بالإضافة الى تقديم قائمة طعام حسب الطلب.

بوفيه الإفطار: 155 درهما إماراتيا للشخص الواحد ويشمل المشروبات، وهناك خصم 50٪ للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6-12 سنة، أما الأطفال دون 6 سنوات فبالمجان.

وجبة السحور المحددة: 147 درهما إماراتيا للشخص الواحد.

 

مطبخ بيش التركي، شيراتون مول الإمارات

يتمكن الزوار والمقيمون من فرصة الاستمتاع بالموسم الرمضاني البهيج مع الأصدقاء والعائلة والإجتماع سوياً لتناول أشهى وجبات الإفطار التركية الفخمة في مطعم بيش والتي تضم مجموعة مختارة من المقبلات والسلطات الصحية الساخنة أو الباردة، والمشاوي والفطائر التركية المتنوعة، والحلوى التركية اللذيذة ، وبعد الإفطار، يستطيعون التسوق في البازار الليلي والاسترخاء في الشرفة واحتساء الشاي التركي، والاستمتاع بالسحور مع اقتراب الفجر.

بوفيه الإفطار: 111 درهما للفرد في الأيام العشرة الأولى من شهر رمضان؛ و155 درهما للفرد في باقي أيام رمضان. و135 درهما للفرد بالنسبة للمجموعات من 10 إلى 40 شخصا؛ و125 درهما للفرد الواحد بالنسبة للمجموعات فوق 40 شخصا، و70 درهما لمن تتراوح أعمارهم بين 6 و12 عاما؛ أما الأطفال ممن تقل أعمارهم عن  خمس سنوات فبالمجان.

السحور: تتوافر قائمة طعام حسب الطلب

 

مطعم كارلوتشيوز

يقدم مطعم كارلوتشيوز إفطارا بنكهة إيطالية خلال الشهر الفضيل، فمن خلال مختلف فروعه في الإمارات، بما فيها فروع دبي مول، ومارينا مول، وابن بطوطة مول، وسيتي سنتر مردف، يقدم قوائم طعام مميزة مكونة من طبقين أو ثلاثة لإتاحة وجبة إفطار مثالية مع الأصدقاء والعائلة. تضم المقبلات، والأطباق الرئيسية، والحلويات، والتي تشمل مقلي الحبار وحساء المعكرونة بالدجاج كمقبلات، واللازانيا وفخذ الضأن كطبق رئيسي، وأخيرا حلوى الشوكولا بالخبز والزبدة، بالإضافة إلى الجيلاتي التقليدي لتختم وجبتك.

الإفطار: 99 درهما لوجبة من طبقين، و119 درهما لوجبة من ثلاثة أطباق

 

دبي فستيفال سيتي مول

يمنح دبي فستيفال سيتي مول زواره يومياً من 16 مايو إلى 18 يونيو  قضاء أجمل الأوقات مع الأحبة سواءً عند الإفطار وبعده فيمكنهم تناول الإفطار ورؤية منظر الغروب الرائع، وبعد انتهائهم يستطيعون مشاهدة عرض “تخيل” المميز.

 

السيف، وبوكس بارك، وسيتي ووك، ولا مير، وذا بييتش

تقدم وجهات التسوق والترفيه والتي تتمثل في “السيف” و”سيتي ووك” و”ذا بييتش” و”بوكس بارك” و”لا مير” لزوار دبي خلال رمضان هذا العام مجموعة متنوعة من خيارات الطعام تضم أكثر من 55 مكاناً لتناول أشهى وجبات الإفطار والسحور، حيث تتوافر في مطاعمها الفاخرة مجموعة متنوعة من المأكولات المحلية والعالمية ترضي كافة الأذواق.

وعلى مدار الشهر الفضيل، يمكن لزوار مساحات التجزئة التابعة لـ “مراس” التسوق والحصول على كتيب “دليل رمضان” الذي يشمل عروض إفطار وسحور حصرية في مجموعة متنوعة من المطاعم. كما يمكن للزائرين الحصول على نسخة من الكتيب من مراكز خدمة العملاء التي تقدم أيضا تمورا مجانية عند الإفطار.

 

الأنشطة

لاستشعار الأجواء الرمضانية والإعلان عن دخول وقت المغرب وبدء الإفطار، ستقوم شرطة دبي بإطلاق مدفع رمضاني يوميا في منطقة “سيتي ووك”،” ميناء السلام-الرئيسي”، “برج خليفة”،  “مصلى العيد – المنخول”، “المزهر2″، “مصلى العيد-نايف”.

يمكن الاطلاع على التفاصيل الكاملة عن الأحداث والعروض الرمضانية في مختلف أنحاء دبي على الصفحة https://www.visitdubai.com/ar أو متابعة الحساب @visitdubai على شبكات التواصل الاجتماعي للحصول على أحدث المعلومات.

114 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

nineteen + 3 =