GulfHost the complete hospitality equipment sourcing Expo for the Middle East, Africa and Asia to return

مؤتمر جلف هوست لتطوير المطاعم يسلط الضوء على آفاق قطاع الأغذية والمشروبات في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي

تستعد مجموعة واسعة من أهم خبراء الضيافة لمناقشة أبرز التحديات التي تواجه القطاع الذي يتسم بالتنافسية العالية في المنطقة، وذلك خلال فعاليات ’مؤتمر جلف هوست لتطوير المطاعم‘ الذي يعقد في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 30 أكتوبر إلى 1 نوفمبر 2018، حيث يركز على نواحي وفرة العرض والاستدامة وآثار تطبيق ضريبة القيمة المضافة والتكنولوجيا الرقمية وغيرها.

 

وسيسلط المؤتمر الضوء على الوسائل التي يمكن للمعنيين بقطاع الضيافة في المنطقة اتباعها بغرض تجاوز أبرز التحديات التي تواجه سوق دول مجلس التعاون الخليجي، والتي تشير توقعات شركة MENA Research Partners للأبحاث في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى تحقيقها معدل نمو سنوي يبلغ 7.1% لتصل إلى 196 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2021.

 

وسيلقي السيد دانكن فريزر سميث، المدير العالمي لقسم الأغذية والمشروبات لدى ’ذا فيرست جروب‘، كلمة افتتاحية خلال المؤتمر يتناول خلالها الواقع الحالي لأسواق دول مجلس التعاون الخليجي ، وبهذا الإطار، قال السيد فريزر سميث: “لا شك أن القطاع ينطوي على العديد من التحديات، إلا أننا تمكنا في المقابل من تحقيق نجاحات ملحوظة. وخلال كلمتي الافتتاحية سأبرز الجهات التي تمكنت من تجاوز هذه التحديات للمضي قدماً في أعمالها وتتصدر ريادة نجاحات القطاع”.

 

كما أشار السيد فريزر سميث إلى أنه سيتطرق إلى المجالات المتنامية للسوق المتوسطة والمنشآت من فئة الـ 4 نجوم، والتي تنطوي باعتقاده على إمكانات ملحوظة ، وقال في ذلك: “أعتقد بأننا نشهد مستويات تطوير عالية جداً حول مفهوم السوق المتوسطة الذي ما يزال يحافظ على مكانته الملائمة. ويشكل هذا القطاع مقصداً للكثيرين ممن يبحثون عن أماكن يمكنهم زيارتها بشكل دوري، وتتسم بتكاليفها المعقولة وسهولة الوصول إليها وتقديمها لتجارب فريدة من نوعها”.

 

وإلى جانب ذلك، ستحظى قضية وفرة العرض في قطاع الأغذية والمشروبات بنصيبها من الاهتمام خلال فعاليات المعرض، حيث ستنضم إيما بانكس، المدير العام لمجموعة مطاعم جميرا، إلى لجنة من الخبراء لمناقشة هذه القضية، والتي تقول أنها ظاهرة غير محصورة بدبي؛ حيث صرحت: “تُجسد دبي بيئة مفتوحة لمختلف الأعمال، إذ تنطوي على أهم علامات المطاعم وتجارة التجزئة العالمية، إلى جانب الأعداد المتزايدة من الفنادق التي تشملها المدينة. وفيما يتعلق بقطاع الضيافة، لا تخفى على أحد الشكوك حول وفرة العرض، إلا أنها تأتي في إطار جهود ترسيخ مكانة دبي كوجهة عالمية مستقبلية. ومع الخطط الهادفة إلى استقطاب 20 مليون زائر بحلول عام 2020، و25 مليون زائر بحلول عام 2025، فإن سوق دبي تشهد حركة نمو متميزة.

 

“وتواجه الجهات المشغلة العديد من الصعوبات في ضوء البيئة التنافسية العالية، إلا أنه من الممكن الحصول على حصة سوقية مجزية عبر تقديم المنتجات الملائمة بأسعار مناسبة، وتوفير مستويات القيمة والجودة والخدمة التي يأملها المستهلكون. وعلى الرغم من صعوبة هذه المساعي وتطلبها لمستويات عالية من العمل والأداء، إلا أنها في الواقع تأتي كخطوات تصحيحية للسوق. وعند النظر إلى مناطق العالم الأخرى، كالمملكة المتحدة على سبيل المثال، يمكننا أن نلاحظ التوجه ذاته، وبالتالي فإن هذا الأمر غير محصور بدبي فقط”.

 

وإلى جانب الجلسة النقاشية حول وفرة العرض، ستشارك بانكس ضمن جلستين إضافيتين خلال اليوم الثاني من المؤتمر (31 أكتوبر)، هما “نجاحات السيدات من صاحبات المطاعم ومشاريع الأغذية والمشروبات” و”نقاشات حول الاستدامة وهدر الأغذية”.

 

كما تضم قائمة المتحدثين خلال ’مؤتمر جلف هوست لتطوير المطاعم‘ 70 من أبرز المواهب الرائدة في القطاع، يُذكر منهم: ديفيد ماكادم، الرئيس التنفيذي لمجلس مراكز تسوق الشرق الأوسط؛ ورمزي صلح، الرئيس التنفيذي للتطوير التجاري في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية؛ وانوب جوبال، مدير قسم العقارات والملكية لدى “شركة الكويت للأغذية” (أمريكانا)؛ وأندرياس إل بورجمان، المؤسس والرئيس التنفيذي الشريك لدى ’كي كال‘، وغيرهم.

 

هذا ويُعد ’مؤتمر جلف هوست لتطوير المطاعم‘ جزءاً من البرنامج الموسع لمعرض ’جلف هوست‘، المعرض المتكامل لخدمات الضيافة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والمزمع عقده في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 30 أكتوبر حتى 1 نوفمبر. وتأتي الدورة الثانية من المعرض بحجم أكبر بمرتين من دورته الافتتاحية عام 2017، وتضم 2500 علامة تجارية وأكثر من 8 آلاف منتج على امتداد 6 أقسام رئيسية متخصصة هي الجيلاتو والمخبوزات، والمقاهي، والوجبات السريعة، والفنادق والمطاعم. ومن المتوقع أن يجتذب ’جلف هوست‘، الذي يقام جنباً إلى جنباً مع 3 من أهم الفعاليات السنوية التي ينظمها مركز دبي التجاري العالمي والمتخصصة بقطاع الأغذية، أكثر من 25 ألف من المشترين.

 

وسيفتتح السيد فيشال باناديج، مدير منتدى الشرق الأوسط للأغذية والسيد سونجيه راجا، الرئيس التنفيذي للمركز الدولي لفنون الطهي في دبي ’مؤتمر جلف هوست لتطوير المطاعم‘. وقد تعاونت المؤسستان سوياً في تنظيم برنامج المؤتمر الاستثنائي، والذي يتضمن أيضاً فعالية “عروض مشاريع الاستثمار”، التي تشمل إجراء عروض حية من قبل 5 من القطاعات الواعدة في مجال الأغذية والمشروبات، والتي تتمتع بخبرة لا تقل عن 5 سنوات. وسيعمل المقدمون على الفوز باهتمام المستثمرين المحتملين، وهم عبد القادر سعدي، مؤسس شركة ’جلي‘ لحلول الضيافة؛ وجورج كونابالي، المدير الإداري لمطاعم ’ناندوز‘ في دولة الإمارات؛ وآكشاي اوبيراي دوساج، المدير الإداري لدى مجموعة ’بيربل هاني‘؛ ومانو مهدي، المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع Organic&Real.com.

 

وبهذا الصدد، قالت تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس الأول لإدارة المعارض والفعاليات لدى مركز دبي التجاري العالمي: “ستوفر جلسة العروض الحية للوفود رؤىً متنوعة حول الأحلام والتطلعات الكامنة وراء هذه المبادرات المختارة، إلى جانب المقتضيات الضرورية لتعزيز الثقة المالية ضمن السوق التنافسية الحالية”.

 

يُعد ’جلف هوست‘ فعالية تجارية تفتح أبوابها للزوار من الشركات والجهات التجارية بشكل حصري. ويستقبل المعرض الزوار من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 6  بعد الظهر يومي 30 و31 أكتوبر، ومن الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 4 بعد الظهر يوم 1 نوفمبر. للاطلاع على القائمة الكاملة من الميزات والعروض وتوجهات القطاع والبرنامج الكامل لـ ’مؤتمر جلف هوست لتطوير المطاعم‘، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.gulfhost.ae/

87 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − five =