حمد عبيدالله - الرئيس التنفيذي للعمليات 2

لقاء الاستاذ حمد عبيدالله الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في فلاي دبي مع الصحافة السعودية

اكد حمد عبيدالله الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في فلاي دبي ان الشركة ماضية في خطط النمو والتوسع في مختلف الاسواق  التي تعمل فيها انطلاقا من التزامها بتوفير خدمات ومنتجات عالية ومبتكرة لمسافريها.

 

وقال عبيدالله في لقاء مع عدد من الاعلاميين في الصحف السعودية  ان السوق السعودي يعد اليوم احد اكبر الاسواق بالنسبة لفلاي دبي وهي تسير رحلات منتظمة الى 13 وجهة داخل المملكة توفر 142 رحلة اسبوعيا موضحا ان الهيئات والسلطات المختصة في المملكة وفرت كل الدعم والجهود لتجهيز المطارات التي تعمل فيها الناقلة.

 

وفي هذا السياق توجه حمد عبيدالله بجزيل الشكر إلى السلطات السعودية وهيئة الطيران المدني على اهتمامهما الكبير بتطوير البنى التحتية والمطارات الداخلية، ما اتاح لنا الوصول إلى المزيد من المسافرين السعوديين في مدنهم وتسهيل السفر لسكان هذه المناطق أو زوارها من دولة الإمارات وغيرها، وبفضل هذا الدعم وصلنا اليوم إلى 13 وجهة في المملكة نوفر من خلالها رحلات مباشرة الى دبي ومنها الى شبكتنا في اسيا واوروبا والشرق الاوسط .

 

 وتتيح فلاي دبي للمسافرين بين البلدين الشقيقين زيارة الأهل والأصدقاء بيسر وسهولة، كما يستفيد المسافرون من الشباب والعائلات وحتى رجال الاعمال من شبكتنا حيث يقومون بالسفر معنا مروراً بدبي إلى وجهاتٍ عدة في أوروبا من أهمها بوخارست وصوفيا وبراغ وإسطنبول، ووسط آسيا خصوصاً إلى يريفان وتبيليسي وباكو وكازخستان، وشبه القارة الهندية في كولمبو والمالديف وكاتماندو .

 

كما ان فلاي دبي تسير اليوم نحو 340 رحلة اسبوعيا الى مختلف دول الخليج وهو سوق رئيس لعمليات الشركة ، واضاف ان الشركة تسير رحلات الى اكثر من 90 وجهة في 44 بلدا حول العالم منها 62 وجهة افتتحتها الناقلة لم تكن تتمتع برحلات جوية مباشرة من والى دبي حيث تتوزع وجهات الناقلة اليوم من بانكوك في الشرق الى براغ غربا  مرورا بمختلف  دول وعواصم منطقة الشرق الاوسط اضافة الى وجهاتها في اسيا وروسيا .

 

واكد الرئيس التنفيذي للعمليات ان المنافسة تعد ظاهرة صحية في النقل الجوي والمستفيد هو المسافر حيث تعمل فلاي دبي وفقا استراتيجيتها الهادفة الى توفير السفر لجميع شرائح المسافرين بخدمات ومنتجات عالية سواء على الارض او في الطائرة.

Aircraft pushing back from a row at the gate

واوضح ان الناقلة كانت دوما حريصة على الابتكار والتنويع في خدماتها حيث بدأت اسطولها بطائرات تضم الدرجة الاقتصادية ثم اتبعتها بادخال خدمات الواي فاي على الطائرة ونظام الترفيه ثم درجة رجال الاعمال وخلال النصف الثاني من العام الجاري ستتسلم الناقلة طائرة بوينغ 737 ماكس وهي اول شركة طيران في المنطقة تتسلم هذه الطائرة الحديثة التي تمتاز بكفاءتها العالية في التشغيل وستعطي قيمة مضافة لاسطول فلاي دبي الذي يصل اليوم الى 58 طائرة من طراز بوينغ 800-737 .

 

وقال ان من ابرز عوامل نجاح فلاي دبي هو مركزها التشغيلي في مطارات دبي حيث تعد دبي مركزا عالميا في الطيران يضم اليوم شركتي طيران ومطارين يوفران خدمات ربط الى اكثر من 200 وجهة حول العالم.

 

واشار الى انه ورغم التحديات السياسية والاقتصادية التي تحيط بقطاع الطيران المدني الا ان فلاي دبي استمرت في تحقيق الارباح للعام الخامس على التوالي ونقلت خلال العام الماضي 10.4 مليون مسافر ولديها طلبية ضخمة من الطائراات الجديدة التي يتوقع ان تتسلمها خلال السنوات المقبلة مما يدعم خططها التوسعية في مختلف الاسواق  العالمية والاقليمية.

 

وقال ان تراجع اسعار النفط وخاصة في منطقة الخليج يعد سلاحا ذو حدين . بمعنى انه وفي حال تراجع اسعار النفط فان ذلك يصب في صالح شركات الطيران من حيث ارتفاع الارباح والعائدات خصوصا ان الوقود يعد اكبر بند منفرد للنفقات في شركات الطيران . لكن في المقابل فان انخفاض اسعار النفط الى مستويات كبيرة سيؤثر حتما في في حركة التجارة والسياحة لان دول الخليج تعتمد مباشرة على النفط في عائداتها والاسعار المنخفضة  تؤثر سلبا في حركة التجارة والسياحة والتنمية الاقتصادية ليس فقط بالنسبة لدول الخليج بل في دول افريقية عدة تعتمد على النفط  في اقتصادياتها.

 

وحول خطط التوسع في المملكة العربية السعودية اكد عبيدالله ان الناقلة تتطلع دوما الى تعزيز خدماتها في الاسواق التي نخدمها بما فيها سوق المملكة عندما تتوفر فرص النمو ومقومات التشغيل . حاليا نخدم 13 وجهة في المملكة توفر خدمات جوية وخيارات سفر متنوعة سواء للعائلات او الشباب .

 

وقال ان قطاع الطيران يعد احد مكونات عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دبي حيث يسهم  يتوقع ان يسهم باكثر من 37 % من ناتج دبي الاجمالي في عام 2020 وهذا جاء بفضل رؤية قيادية لحكومة دبي عملت على تطوير البنية التحتية للمطارات ووجود شركتي طيران توفرات خدمات عالية للمسافرين .

 

  واشار الى ان الشركة مستمرة في توفير مختلف العروض الترويجية والاسعار التي تلائم مختلف شرائح المسافرين وخاصة في السعودية حيث اطلقتدرجة رجال الاعمال في عام 2013   مع تزايد الطلبعلى هذه الخدمة واستمرار نمو مسافري الناقلة من والى الوجهات السعودية. كما تضاعف اعداد المسافرين من مختلف الاسواق بنحو 3 مرات عن العام 2014 .

364 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 − three =