la tablita (0)

لاتابليتا – متعة الطعام المكسيكي La Tablita

( تجربة )

صحيح أن التميز بالطبخ أصبح لا حدود ولا ارتباط له بالجنسية ، فنرى الآن العربي يتميز بالطبخ الهندي ، والهندي يتقن  الطبخ الإيطالي ، والإيطالي يبرع  بالمطبخ الصيني ، وهكذا لم يعد ارتباط جنسية الطباخ بنوع الطبخ أمرا ضروريا هذه الأيام .

ولكن مع كل ما سبق لا زال من المهم لك اذا أردت أن تستمتع بمأكولات من بلد معينه فلابد أن تتذوق هذا الطعام من طباخ من نفس الجنسية .

وهذا ما حدث معنا في مطعم لاتابليتا المكسيكي La Tablita  ، حيث جميع الطهاة والعاملين في المطعم من الجنسية المكسيكية ، مما أكسب المطعم تميزا في تقديم الأطباق المكسيكية .

المطعم يوجد في الطابق الأرضي من فندق حياة ريجينسي دبي كريك هايتس Hyatt Regency Dubai Creek Heights  ، ويعمل يوميا من الساعة السادسة مساء الى الواحدة ما بعد منتصف الليل .

لا تابليتا والتي تعني المجلس باللغة الإسبانية تدعو الضيوف لتناول العشاء يوميا في أجواء احتفالية رائعة والتمتع بالطعام المكسيكي مع عروض الطبخ الحية لتعيشوا نفس تجربة الأكل في المنازل أو الشوارع  في مكسيكو سيتي .

تجربتنا بدأت من مدخل الفندق حيث توجد علامات تمثل الأقنعة المكسيكية وتدلكم على موقع المطعم في الدور الأرض .

وهنا نشير لما يشكله  فن القناع المكسيكي الشعبي للهوية المكسيكية والذي يميز جميع  الاحتفالات المكسيكية مما جعله شعارا للمطعم.

la tablita (1)

 

المطعم في جميع الأيام يقدم العشاء بنظام قائمة الطلبات ، ولكن كانت زيارتنا تصادف بدء مهرجان المأكولات المكسيكية الذي يقدم كل يوم خميس بنظام البوفيه المفتوح .

خارج المطعم توجد هذه الطاولة الكبيرة وعليها بعض المأكولات المكسيكية البحرية الترحيبية ، مع استقبال وترحيب كبير وودود من جميع طاقم المطعم منذ بداية دخول المطعم وأثناء تناول الطعام وعند مغادرتكم .

la tablita (2)

 

لا زلنا في الردهة الخارجية للمطعم حيث يوجد بعض من الأطباق الشعبية المطبوخة ونوع من الشوربة المحلية .

la tablita (3)

 

وهنا نأتي الى الجزء الأهم وهو جزء تحضير التاكو ، 12 نوعا من التاكو يمكن تحضيرها هنا مع أنواع مختلفة من الإضافات على التاكو ، ومن أهما الدجاج المشوي بطريقة مشابهه للشاورما .

la tablita (4)

 

وهنا مكونات مختلفة أيضا من مكونات عمل التاكو مثل لحم البقر ولسان البقر وقطع سمك صغيرة وغيرها من المكونات والتي تطهى على الصاج .

la tablita (5)

 

خلف الشاورما وعلى هذه الرفوف يوجد 16 نوع تقريبا من أنواع وصلصات الفلفل الحار مع صلصة الأفوكادو المستوردة من المكسيك والتي تميز المأكولات المكسيكية عن غيرها .

la tablita (6)

 

وهنا أيضا كعكة كبيرة على شكل القبعة المكسيكية الشهيرة .

la tablita (8)

 

جميع ما سبق كان في الردهة الخارجية للمطعم ، والآن ندخل المطعم والذي تم تزيين بوابته بالبالونات الملونة .

la tablita (7)

 

يطغى على تصميم  المطعم الداخلي  الطابع العصري وينعكس ذلك في الأثاث الخشبي الجميل فيما تتحلى الجدران بتشكيلة من الأعمال الفنية المختلفة لفنانين محليين ناشئين لتعكس أجواء مدينة مكسيكو .

la tablita (9)

 

وهنا في الداخل يقدم أيضا مجموعة من المأكولات المكسيكية المميزة ومنها الكيساديا والفاهيتا والناتشوز بطبيعة الحال .

la tablita (10)

 

وهنا مجموعة من الفاكهة المشوية تقدم على عيدان .

la tablita (11)

 

وأخيرا لابد لكم من تذوق مجموعة من الحلويات المكسيكية التقليدية .

la tablita (12)

 

بمناسبة بدء مهرجان تقديم الطعام بنظام البوفيه المفتوح كان لابد من متعة إضافية ترافق متعة الطعام ، المغني المكسيكي كارلوس ، والذي أضفى جو جميل بغنائه بعض الأغاني الشهيرة على الموسيقى المكسيكية الرائعة وقد تفاعل معه بعض الحضور بالرقص والغناء .

la tablita (13)

 

لاتابليتا واحد من أهم وأفضل المطاعم في دبي والتي تقدم الأطباق المكسيكية بجميع أنواعها مع جو بهيج وموسيقى رائعة .

107 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + 8 =