Vanitas1

قائمة طعام جديدة في مطعم ڤانيتاس الإيطالي

طرح مطعم ڤانيتاس الإيطالي الشهير في فندق بلازو ڤيرساتشي دبي قائمة جديدة تشمل ما لذّ وطاب من الأطباق الإيطالية الكلاسيكية بلمسة معاصرة وبأسلوب مبسّط. يَعِد المطعم بتقديم تجربة رائعة تطغى عليها الأجواء الإيطالية الأصيلة، وسط الديكور الخلّاب والخدمة المريحة.

 

يُصادف طرح هذه القائمة مع تعيين طاهٍ رئيسي جديد للمطعم، وهو الشيف ماركو ليجيتيمو الذي أعدّ كل طبق مع مراعاة عشّاق الطعام في دبي الذين يتمتّعون بذوق رفيع ، بعد العمل لدى نخبة من أشهر المطاعم في أوروبا والشرق الأوسط، نجح ماركو مع فريقه الموهوب في تحقيق التوازن المثالي بين النكهة اللذيذة وتقديم الأطباق بأسلوب جميل.

Marco Legittimo, Vanitas

تتألّف القائمة الجديدة الاستثنائية من أطباق شهيّة محضّرة يدوياً تصطحب الضيوف في رحلة حول إيطاليا، مثل كارباتشيو لحم الأنغوس الأسود المُعالج مع فطر Hon Shimenji  وصلصة البيستو والبارميزانو والكمأة السوداء، أو التونة مع صلصة الترتر وحساء الغازباتشو مع الفراولة وخل البلسميك المعتّق منذ 25 عاماً.

 

وطبعاً لا تكتمل أي قائمة إيطالية من دون تشكيلة واسعة وغنيّة من الباستا، لذا ابتكر الشيف ماركو أطباق باستا متنوّعة محضّرة على الطريقة المنزلية لإرضاء جميع الأذواق، أبرزها طبق أنيولوتي مع الكركند وصلصة الكوسى وكافيار أوسيترا، وطبق تورتيليني بالبطّ مع فوندو جبنة كاستلمانيو ولحم البطّ المقرمش وكسور البندق. تضمّ القائمة أيضاً أطباق ريزوتو مع الكريمة الغنية، مثل ريزوتو الفول والنعناع، مع جبنة بيكورينو.

 

أمّا عشّاق اللحم والسمك، فسينبهرون بإبداعات الشيف ماركو الجديدة والمتنوّعة، مثل ستريبلوين لحم واغيو المشوي مع الكرّاث المقلّى وفطر Eryngii  المشوي وكريم بورسيني وصلصة البيستو، وفيليه سمك القاروص المطهو مع الملح وفاصولياء الكانيليني والسبانخ.

 

يحمل الشيف ماركو معه مقاربة جديدة إلى مطعم “ڤانيتاس”، فيُحاكي الأجواء الهادئة التي تُخيّم على مطاعم الريفييرا الإيطالية. يدعو ماركو ضيوفه إلى الانغماس في سحر المكان وفي أصالة الأطباق الإيطالية التي يُقدّمها المطعم، فيقول: “يتمحور مطعم ’ڤانيتاس‘ برمّته حول الأسلوب الإيطالي الهادئ، من المكوّنات البسيطة إلى الأجواء الأنيسة والنكهات اللذيذة”.

 

قبل الانضمام إلى فندق بلازو ڤيرساتشي دبي، شغل ماركو منصب الطاهي الرئيسي في مطعم “بوسولا” في فندق ويستن الميناء السياحي في دبي من عام 2011 لغاية عام 2017. وقد نال خلال مسيرته المهنية الممتدة على 20 عاماً شهادة “الضيافة الإيطالية” من غرفة التجارة الإيطالية وشهادة  Italian Master Chef de Cuisine من أكاديمية باريلا.

Polpo grigliato

يتميّز مطعم ڤانيتاس بديكور مستوحى من عصر النهضة، فيما تلوح في الخلفية مياه خور دبي الرقراقة، ممّا يجعله البقعة المثالية لقضاء اللحظات الأنيسة مع الأصدقاء أو تناول عشاء رومنسي. سيتسنّى للطاهي ماركو في هذا المطعم الراقي أن يُقدّم النكهات الإيطالية الراقية والأصيلة بواسطة منتجات مستوردة خصيصاً من إيطاليا.

 

يُشار إلى أنّ المطعم يستقبل الزوّار سبعة أيّام في الأسبوع، على الغداء بين الساعة 12:30 ظهراً و3:00 بعد الظهر، وعلى العشاء بين الساعة 7:00 مساءً و11:00 ليلاً. يُفضّل الحجز مسبقاً. يمكن حجز طاولة بمراسلة البريد الإلكتروني الآتي vanitas@palazzoversace.ae أو الاتصال على الرقم +97145568820.

123 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 2 =