Cancer Event 3

فندق شذا مكة يقيم فعاليات اليوم العالمي للسرطان للتوعية بأمراضه وطرق الوقاية منه

تحت شعار “هذا أنا، وهذا ما سأفعل”، أقام فندق شذا مكة فعاليات اليوم العالمي للسرطان بهدف نشر التوعية عن المرض في ممشى النسيم بمكة المكرمة وذلك يوم الثلاثاء 18 فبراير، برعاية من الراجحي الاستثمارية ووزارة الصحة وبتعاون مع أمانة العاصمة المقدسة ولجنة مكافحة التدخين وبمشاركة مع نخبة من فنادق 5 نجوم المملوكة من قبل الشركة المالكة لشذا مكة، وعدد من المتطوعين المتمثلين في مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى موظفي شذا مكة من مختلف الأقسام.

 

وقد عقدت أنشطة وفعاليات اليوم العالمي للسرطان في الهواء الطلق، مسلطة الضوء على أهمية ممارسة رياضة المشي لمكافحة مرض السرطان والوقاية منه، حيث ذكر الأخصائي عبدالله المالكي – مدير التوعية الصحية بصحة مكة – بأن الفعالية تأتي في إطار جهود وزارة الصحة من حيث رفع وعي المواطن بالمرض الذي يجب التصدي له في ظل ارتفاع أعداد المصابين به ليس على مستوى المملكة ودول مجلس التعاون فحسب، وإنما على الصعيد العالمي. وذلك من خلال تطبيق برامج توعوية نوعية تستهدف كافة الفئات والشرائح المجتمعية؛ بهدف تبني أنماط الحياة الصحية والتشجيع على الغذاء الصحي وممارسة الأنشطة الرياضية بالإضافة للفحص الدوري لمن تجاوزت اعمارهم الـ 48 عاماً. مثمنين مشاركة فندق شذا وبقية فناق الـ5 نجوم على التعاون الدائم والمستمر مع مديرية الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة في دعم برامج التوعية الصحية والمساهمة في نشر الرسالة الصحية ورفع جرعة الوعي للمواطن والمقيم.

 

ويعلق الأستاذ شريف أبو المجد، مدير عام فندق شذا مكة عن شعار الفعالية: “تدعم فعالية اليوم العالمي للسرطان أهداف الحملة التي أطلقتها وزارة الصحة (امشِ 30) ويرمز شعارنا (هذا أنا وهذا ما سأفعل) إلى أنه باستطاعة أي شخص الحد من تأثير مرض السرطان على مستوى نفسه، والمجتمع من حوله. فالمشي لمدة نصف ساعة يومياً يقي من المرض ويساعد الأشخاص المصابين بمرض السرطان أثناء علاجهم فيقلل من الاكتئاب والقلق ويزيد من الطاقة والحيوية. ونحن بدورنا نقوم بتشجيع ضيوفنا في شذا مكة للمشي للوصول إلى المسجد الحرام الذي يبعد عن الفندق مسافة عدة دقائق، على الرغم من توفيرنا لهم خدمة المواصلات إلى الحرم بشكل ترددي ومرن. ونسعى في هذه الفعالية أن نثقف الجميع ونوعّيهم بالمرض وطرق الوقاية منه، بالإضافة إلى تشجيع الكشف المبكر لتلقي اللقاحات الوقائية والتوعية بأهميتها”.

 

يذكر أن فندق شذا مكة هو أحد الفنادق المطلة على المسجد الحرام والتي تستقطب الآلاف من الزوار من شتى أنحاء العالم على مدار العام ويقدم تجربة استثنائية لهم أثناء زيارتهم للعاصمة المقدسة مع خدمة تدليك الأقدام بخصم 50%، بالإضافة إلى العديد من الخدمات والعروض التي تعكس الثقافة الشرقية الأصيلة كصالة شاليمار العصرية التي تقدم العرض الموفّر لمرتاديها وهو طلب والآخر مجاناً، بينما يراعي فندق شذا مكة أذواق ضيوفه من مختلف الجنسيات فيقدم في مطعمه الرئيسي “ميدان” الأطباق العالمية المختلفة المستوحاة من طريق الحرير مع خصم 30% لوجبة العشاء، وقائمة غداء تتراوح قيمتها بين 50، 70، 100 ريال.

216 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 4 =