1

فندق شذا المدينة – Shaza Al Madina Hotel

كرم الضيافة في مدينة الرسول الكريم

( تجربة )

المدينة المنورة ، مدينة السلام ، مدينة الروحانية والطمأنينة ، خير بقاع الأرض بعد مكة المكرمة ، حيث مسجد نبينا محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم ، وفي المسجد النبوي يوجد قبر أفضل الخلق وآخر الأنبياء والرسل حبيبنا محمد عليه الصلاة والسلام .

جميع ما سبق جعل من المدينة المنورة مدينة لا تنام ، حيث يقصدها الزوار من جميع أنحاء العالم على مدار العام .

آلاف الفنادق تتوزع على جنبات هذه المدينة المقدسة ، تختلف درجاتها وأسعارها ، وتختلف خدماتها ، ولعل العامل الأهم في هذا الاختلاف هو قربها أو بعدها عن المسجد النبوي ، المنطقة المركزية هي الأقرب الى المسجد النبوي وفيها مئات الفنادق .

زيارتنا اليوم كانت الى واحد من أهم وأفضل هذه الفنادق ، ألا وهو فندق شذا المدينة .

فندق شذا وكما يقال ، له من اسمه نصيب ، إقامتكم في الفندق ستكون كالعبير والعطر الفواح الذي سيداعب أنوفكم وسينعش حواسكم ويسر نفوسكم .

يطل فندق شذا المدينة على الحرم النبوي مباشرة ، ويجمع بين فخامة التصميم والموقع المثالي ، وهو الفندق الأول لمجموعة فنادق شذا العالمية المصنفة ب 5 نجوم والتي يدعم وجودها السمعة المتميزة لفنادق كمبينسكي الفاخرة .

الصورة في الأسفل هي لمكتب الاستقبال الصغير حيث يتم استقبال حقائبكم ثم توجيهكم الى الطابق الأول حيث مكاتب الاستقبال الرئيسية ، خلف المكتب توجد لوحة فنية بآية من كتاب الله سبحانه وتعالى والتي وصف بها نبيه الكريم محمد بن عبدالله ( وانك لعلى خلقٍ عظيم ) .

2

 

بداية رحلتكم مع شذا ستكون مع مياه زمزم والتمر والقهوة العربية الأصيلة .

3

 

بداية من مكاتب الاستقبال ، في فندق شذا المدينة يستقبلك جميع الموظفين بحفاوة الكريم وحرارة الصديق ، تأكد أن الجميع حريص على تلبية جميع طلباتكم وتوفير كل السبل لخدمتكم سواءً في ما يتعلق بداخل الفندق أو في ما يتعلق بالمزارات والوجهات السياحية في المدينة المنورة .

4

 

سيزيد من متعة زيارتكم لفندق شذا كمية اللوحات الجدارية والتحف والقطع الفنية والثريات المعلقة التي قد تجدها في الغرف أو في الممرات أو في المطعم ، وجميعها مصممة خصيصاً لفنادق شذا لتحكي قصة التراث الشرقي العريق .

في الأسفل صورتين كمثال لذلك .

5

6

 

وقبل الخوض في تفاصيل الجناح الرائع الذي اخترناه ، دعونا نعطيكم فكرة بسيطة عن الغرف والأجنحة الموجودة في فندق شذا المدينة .

يوجد في الفندق 469 غرفة وجناح ، جميعها تتميز ديكوراتها بألوانها الهادئة المريحة المستوحاة من أجواء الهدوء والسكينة التي تعم المدينة ، ويظهر ذلك في استخدام مجموعة ألوان كريمية فاتحة مع درجات اللون البني ، كما تتجلى إبداعات الخط العربي في اللوحات الجدارية الموجودة في كل الغرف .

 

واليكم نبذة عن عدد ومميزات الغرف والأجنحة :

  • 157 غرفة ديلوكس ، 19 متر مربع ، إطلالة على المدينة

  • 55 غرفة سوبيريور ، 25 متر مربع ، إطلالة على المدينة

  • 40 غرفة ثلاثية ، 25 متر مربع ، إطلالة على المدينة

  • 12 غرفة بريميوم ، 32 متر مربع ، إطلالة على المدينة

  • 180 جناح جونيور ، 42 متر مربع ، إطلالة على المدينة ، يتكون من غرفة نوم فسيحة تتسع لثلاثة أسرة ، مع صالة معيشة وطعام منفصلة

  • جناح واحد بغرفتي نوم مع إطلالة على الحرم النبوي ، ومساحته 52 متر مربع

  • 23 جناحا بثلاث غرف نوم مع إطلالة على الحرم النبوي ، ومساحته 60 متر مربع

  • جناح تيارا بينتهاوس مع إطلالة متميزة على الحرم النبوي ومساحته 450 متر مربع

 

يوجد في الفندق 3 طوابق تسمى طوابق الحرير ، وتحتوي خليط ما بين جميع الغرف والأجنحة السابق ذكرها .

وتعتبر طوابق الحرير تجسيداً لكل معاني التمييز والفخامة ، وتتجلى في غرف وأجنحة طوابق الحرير أسمى مظاهر الضيافة العربية الأصيلة ، كما تنفرد بديكوراتها الفخمة وأشكال من السجاد والحرير المصممة خصيصاً للفندق .

 

ونزيل طوابق الحرير يتمتع بما يلي :

  • استقبال خاص من المطار

  • الحصول على خدمة المستشار الخاص على مدار 24 ساعة لمساعدتكم في تلبية جميع طلباتكم

  • إمكانية الدخول الى صالة الحرير التنفيذية طوال اليوم وتناول المشرويات والمرطبات الخفيقة مجاناً ، مع تناول وجبة بوفيه المساء يومياً مجاناً

  • تسجيل دخول مبكر أو خروج متأخر

 

والآن نعود معكم الى الجناح الذي كان مسكننا الرائع لليلتين في هذا الفندق الفاخر .

يتكون الجناح من 3 غرف نوم ، واحدة منها الرئيسية وبها سرير كبير كما يتضح بالصورة .

7

 

والغرفة الثانية يوجد بها سريرين مفردة وتم إضافة سرير ثالث حسب طلبنا .

8

 

والغرفة الثالثة أيضاً بها سريرين مفردة وتم إضافة سرير خاص بالأطفال حسب طلبنا .

9

 

وهذه صورة لغرفة المعيشة الرحبة والتي يوجد بها طاولة خاصة لتناول الطعام .

10

 

ومن غرفة المعيشة إليكم هذا المنظر الرائع على المسجد النبوي الشريف .

11

 

وهذه صورة للحمام الرئيسي في الجناح .

12

 

كثير من الفنادق توفر ماكينة صنع قهوة اسبريسو ، ولكني حتى الآن لم أجد أحد منها من يوفر أكثر من 50 عبوة من القهوة .

13

 

شئ جميل جداً أثار انتباهي في الفندق ، إنها المصابيح الكهربائية الكروية ، وجميعها تحمل الآية الكريمة ” نور على نور يهدي الله لنوره من يشاء ” .

المصابيح موجودة في جميع الغرف وفي الممرات وفي الردهة الرئيسية وفي أكثر من موضع في الفندق .

14

 

وبما أن الغرف والأجنحة متعددة في الفندق فسنكتفي بوصف الجناح الخاص بنا ، مع جولة قصيرة مع الدرة في تاج فندق شذا المدينة ، ألا وهو جناح تيارا بينتهاوس .

جناح تيارا بمساحته التي تبلغ مساحته 450 متر مربع يعتبر الجناح الأول والأكبر والأوحد من نوعه في المدينة المنورة ،  فهو يشغل طابق الشقة العلوية الفاخر ويطل على المسجد النبوي الشريف.

يعكس كل شيء في جناح تيارا دلائل العظمة والفخامة ، بداية من الأقمشة الحريرية باللون اللازوردي الساحر والديكورات الغنية من خشب العنبر، وصولاً إلى ألوان الطلاء الذهبية الراقية.

 ويضم غرفتي نوم رئيسيتين وجناحًا مجاورًا للأطفال، يحتوي كلٌ منهما على مقصورة ملابس وحمام رئيسي.

 كما يضم الجناح الذي يسهر على خدمته مُرافق خاص على مدار اليوم  منطقتي معيشة فاخرتين ومطبخ خاص ، علاوة على غرفة اجتماعات ومكتب ليوفر الجناح بيئة مثالية من الرقي والأناقة والهدوء.

واليكم 3 صور من جناح تيارا ، الاولى لغرفة النوم والثانية لغرفة المعيشة والصورة الثالثة للحمام المميز .

15

16

17

 

زيارتكم لمزارات المدينة المقدسة ستكون سهلة للغاية ، بمجرد خروجكم من الفندق يقابلكم محطة ومكتب حجز الباصات الخاصة بالرحلات في أرجاء المدينة المنورة .

18

 

وأمام الفندق لابد أن تقع أعينكم على هذا المنظر الجميل لتجمع طيور حمام الحرم الشهيرة .

19

 

واليكم صورة من المكان الأجمل والسبب الرئيسي لرحلتنا وهو مسجد الحبيب محمد عليه الصلاة والسلام .

20

 

لا يكتمل تميز أي فندق بدون تميز وجهات الطعام في الفندق ، وهذا فعلاً ما ينتظركم في وجهتين للطعام في فندق شذا المدينة .

الوجهة الاولى هي مطعم أرابيسك والذي يقع في دور الميزانين ويتسع لحوالي 140 شخص ، المطعم يقدم الثلاث وجبات يومياً بنظام البوفيه المفتوح ، كما يقدم بعض الأطباق من قائمة الطعام .

21

 

واذا حالفك الحظ أن تجلس في هذا المكان ستزيد متعة الطعام بهذا المنظر الرائع على المسجد النبوي الشريف .

22

 

يستوحي طاقم الطهاة في فندق شذا المدينة أفكار الطعام الخاصة بهم من خلال مزج الوصفات التقليدية مع الذوق الحديث لتقديم أطباق تحمل بين مكوناتها الطعم اللذيذ والشكل الرائع وتقدم لعشاق الطعام من نزلاء الفندق .

يقدم المطعم تشكيلة متنوعة من الأطباق العربية وشمال افريقيا والأسيوية ، كما يقدم تجربة المطبخ المفتوح لتحضير المأكولات طازجة وحسب رغبة الزوار .

23

 

وبمجرد ملاحظة العاملين وجود طفل معنا تم إحضار هذه المجموعة من أدوات الطعام المعدة خصيصاً للأطفال .

24

 

وجهة الطعام الثانية في الفندق هي مقهى شاليمار ، وهي مكان عصري وملتقى مثالي طوال اليوم لأفراد العائلة والأصدقاء الراغبين في الاسترخاء أو تبادل الأخبار في أجواء مفعمة بالحيوية.

25

 

إضافةً الى تقديمه بعض المأكولات الخفيفة على مدار اليوم ، يتميز مقهى شاليمار بتقديم ثلاث أنواع من المشروبات الرائعة .

أول هذه المشروبات هو الشاي ، يفخر مقهى شاليمار بتقديم الشاي يومياً على طريقته الخاصة المميزة مع مواعيد الصلوات الخمس ، فنجدها تقدم الشاي الأسود مع صلاة الفجر، وتوليفة خفيفة من شاي الياسمين والبابونج مع صلاة العشاء.

كما يمكنكم اختيار نكهة الشاي الخاصة بكم من بين أكثر من 10 أنوع من الشاي الفاخر والمتميز .

26

 

ثاني المشروبات هي موكتيلات العصيرات الرائعة واللذيذة والتي أصبحت مطلب لكثير من زوار الفندق بفضل مكوناتها الرائعة وطريقة تحضيرها أمامكم مباشرة .

27

 

ثالث المشروبات هو مشروب القهوة الفاخر والمتميز بتنوعه ونكهاته المختلفة ، كما يمكنكم رسم صورتكم المفضلة على وجه القهوة .

28

 

وجهة اخرى للطعام توجد في فندق شذا المدينة وهي ردهة الحرير ، وهي مخصصة لنزلاء طوابق الحرير في الفندق ، والتي تتيح لهم التمتع طوال اليوم بتذوق بعض المأكولات الخفيفة وتناول المشروبات الباردة والساخنة .

كما يمكنهم التمتع بفطور استثنائي يومياً مع فرصة لجلسة خاصة يومياً لتناول شاي ما بعد الظهيرة .

يتبع ردهة الحرير مركز الأعمال ، والذي يقدم خدمات لا تنتهي بداية من إمكانية استخدام  قاعة الاجتماعات الى وجود مرافق خاص لخدمتكم طوال اليوم ، مع توفير خدمات الضيافة المعتادة من المشروبات المتنوعة ، وكل ذلك يترافق مع أحدث أجهزة الكومبيوتر والطابعات لتسهيل أعمالكم .

29

 

وبالحديث عن قاعات الاجتماعات ، فلا يمكن لفندق شذا أن لا يأخذ ذلك في عين الاعتبار ، يوجد في الفندق 3 قاعات للاجتماعات والمناسبات سواء المناسبات العائلية أو مناسبات الأعمال ، كل قاعة مساحتها تقريبا 180 متر مربع وتتسع لعدد حتى 120 شخصا حسب شكل ترتيب المقاعد ، كما يمكن ربطها ببعضها البعض للحصول على مساحة مضاعفة .

كل القاعات تم تجهيزها بأحدث التقنيات وأحدث نظام الإتصالات السمعية والمرئية مثل الواي فاي وخدمات المؤتمرات عبر الهاتف وشاشات التلفزيون الكبيرة .

30

 

يعلم فندق شذا المدينة أن المدينة المنورة إحدى المدن التي قد تتطلب من ضيوفها تكبد معاناة المشي لمسافات طويلة ،  ومن الممكن أن تكون أي زيارة إلى المدينة خاصة رحلات الحج والعمرة مرهقة جداً للزوار ، ولذلك يقدم شذا المدينة خدمة تدليك الأقدام المصممة لتخفف من آلام الضيوف وتضمن لهم تجربة ملؤها الراحة والرفاهية .

31

 

آخر مرافق الفندق هو نادي الأطفال ، هدف رئيسي وهام لفنادق شذا هو إسعاد ضيوف الفندق الصغار ، ولذلك فقد تم تصميم نادي الأطفال في شذا بمساعدة كبار الخبراء بهدف تقديم المرح والتعليم والمتعة والاستكشاف وفق أحدث الأساليب.

32

 

بكل صراحة ، أعتقد شخصياً أن إقامتنا في فندق شذا كانت تجربة لا تنسى ، وبالتأكيد قد يكون لنا زيارة اخرى .

531 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

sixteen + 9 =