Hotel Facade

فندق شانغريلا كولومبو الجديد يقدّم لزواره مجموعة من تجارب السفاري الجديدة

أعلن فندق ’شانغريلا كولومبو‘ عن إطلاق مجموعة من تجارب رحلات السفاري المصممة خصيصاً لتلبية رغبة الضيوف في استكشاف مكامن السحر وجمال الطبيعة الخلابة في هذه المدينة التاريخية. حيث تتنوع هذه التجارب بين نزهات قصيرة على متن عربات ’التوك توك‘ في شوارع مدينة كولومبو الشعبية، أو جولة لاستكشاف الأحجار الكريمة برفقة خبير محلي. كما يتيح فريق خدمات الكونسيرج لدى فندق ’شانغريلا كولومبو‘ للضيوف المشاركة في العديد من التجارب الثقافية والتاريخية المميزة.

وكان فندق ’شانغريلا كولومبو‘ قد افتتح أبوابه أمام الضيوف في 17 نوفمبر 2017 في مجمّع ’ون جال فيس‘ السكني الواقع على امتداد الواجهة البحرية لمتنزه ’جال فيس جرين‘ الذي يبرز كوجهة استثنائية رائدة في المنطقة. كما يضم 500 غرفة وجناحاً فندقياً و41 شقة فندقية مجهزة بكافة الخدمات يتمتع معظمها بإطلالة ساحرة على المناظر البانوراميّة الخلّابة لأفق المحيط الهندي. وشكّل حفل إطلاق الفندق أحد أبرز الفعاليات التي شهدتها سريلانكا منذ نحو 30 عاماً؛ وهو يجسّد بوابة تعرّف الزوّار على هذه العاصمة التاريخية عبر سلسلة من التجارب الاستثنائية والفريدة:

 

نزهة سفاري قصيرة على متن عربات ’التوك توك‘

يمكن للضيوف الاستمتاع بنزهة سفاري قصيرة على متن عربات ’التوك توك‘ في شوارع المدينة التي تنبض بالحياة لاستكشاف أبرز المعالم المحلية لسريلانكا. تبدأ الرحلة على متن عربات ’التوك توك‘ المزينة بأبهى الألوان والتصاميم لاكتشاف أبرز المعالم المحلية للمدينة ومنها سوق ’بتاه‘ الشعبي والمباني التاريخية العريقة التي تعود إلى الحقبة الاستعمارية والحصون والقلاع ونقاط المراقبة التي لاتزال صامدة منذ الحرب الأهلية. وتعد عربات ’التوك توك‘ وسيلة المواصلات الأكثر شعبية وانتشاراً في سريلانكا. وستمنح هذه الجولة الخاصة الضيوف فرصة الاندماج بالثقافة المحلية العريقة للمدينة.

Premier Ocean View

جولة سيراً على الأقدام لاستكشاف أشهر المعابد

فريق خدمات الكونسيرج في الفندق على أتم الاستعداد لتنظيم جولة مصممة خصيصاً للتعرف على المعابد التقليدية في المدينة. حيث يحظى الضيوف بتجربة منقطعة النظير عند زيارة أشهر أربع معابد بوذية داخل مدينة كولومبو وخارجها وهي: ’جانجرامايا‘، و’أباياسينهارامايا‘، و’فيديودويا بيريفينا‘، و’باراماناندا بورانا فيهارايا‘. حيث سينتاب الضيوف شعور من الدهشة والذهول أمام سحر معبد ’جانجرامايا‘ البوذي الذي يبرز روعة وغنى فن العمارة الأسيوية ناهيك عن تشكيلة التماثيل والقطع الفنية النادرة. كما سينال الضيوف خلال هذه الجولة فرصة مشاهدة منحوتات بوذا الرائعة التي أبدعها المهندس المعماري الشهير جيوفري باوا في معبد ’سيما مالاكايا‘ الذي يتمتع بإطلالة ساحرة على البحيرة ويعد وجهة مثالية للراحة والاسترخاء والتأمل.

 

عشاق الأحجار الكريمة

احتفاءً باللقب الذي كان يطلق على سريلانكا “جزيرة الأحجار الكريمة”، سيقوم فريق الفندق بتنظيم جلسات خاصة حول أسرار الأحجار الكريمة السريلانكية برفقة خبير محلي، وذلك لاطلاع الضيوف على أبرز الأحجار الكريمة والنفائس التي تشتهر بها المنطقة. وتعود هذه الشهرة الواسعة إلى الحقبة الاستعمارية، حيث كانت سريلانكا وجهة للتجار والباحثين عن القطع الفريدة والنادرة. توفر هذه التجربة للضيوف فرصة سبر التاريخ العريق للجزيرة وتتبع شهرتها في مجال استخراج المعادن الثمينة والأحجار الكريمة النفيسة. كما يأخذ الفندق ضيوفه في جولات إلى سلسلة من المحال التجارية وينظم ورش عمل خاصة باستكشاف الأحجار الكريمة والجواهر النفيسة حيث يمكن للضيوف اختيار حجرهم المفضل ليتم تصميم نموذجٍ حسب رغبتهم أثناء إقامتهم في الجزيرة. يتمتع صنّاع الجواهر المحليون في سريلانكا بخبرة واسعة تشمل جميع مراحل الصياغة، بدءاً من عمليات الاستخراج والقطع والتصنيع وصولاً إلى التصميم النهائي للقطعة، ما يوفر للمشترين تجربة تلبي أذواقهم مع رونق خاص يزخر بعراقة الماضي وأصالته.

وتكتمل هذه التجربة الفريدة في عالم الأحجار الكريمة مع وجبة شاي ما بعد الظهيرة الحصرية الفاخرة في ’سافرلاونج‘ الذي يتميز بتصاميمه المبتكرة والمستوحاة من عالم الأحجار الكريمة والمجوهرات مثل بلورات السكر وقطع الشوكولاته المصممة بإبداع وإتقان على شكل مجوهرات قابلة للأكل (الأولى من نوعها في كولومبو) والتي يتم تقديمها في علب وصناديق أنيقة تشبه المحار.

 

التجول سيراً على الأقدام في أحياء المدينة القديمة عند مغيب الشمس

يمكن لضيوف’شانغريلا كولومبو‘ المشاركة في رحلات السير على الأقدام التي ينظمها الفندق في أحياء المدينة العريقة وتستمر الجولة لمدة ساعتين وتمنح المشاركين فرصة التعرف على المعالم التاريخية البارزة واكتشاف مكامن السحر والجمال في مدينة كولومبو.

ويمكن للزوار مشاهدة أبرز المباني القديمة التي تعود إلى الحقبة الاستعمارية ومنها برج الساعة في المدينة القديمة وغيرها من الأبنية الضخمة التي تضفي عليها خيوط الشمس عند المغيب رونقاً خاصاً. ويرافق المجموعات مشرفون مفعمون بالحماس والشغف لرواية قصة مدينة كولومبو المذهلة أثناء الجولة لتبقى ذكرى محفورة في الأذهان وتجربة ملهمة لجميع المشاركين.

Capital Bar & Grill - Blue Room

تجارب مميزة لعشاق الفن

لطالما اشتهرت كولومبو بالمشهد الفني الزاخم مع شارعها الشهير “شارع الفن” المطل على المناظر الطبيعية الخلابة لحديقة ’فيهاراماديفي‘. تدّب الحياة في هذا الشارع المميز في العطلات الأسبوعية حيث يعرض الفنانون الموهوبون والمبدعون نتاجاتهم الفنية التي تسلط الضوء على تنوع المدارس والأساليب الفنية القديمة والمعاصرة وتلبي كافة الأذواق. وسيتولى مسؤول الخدمات في الفندق إرشاد الضيوف أثناء تجولهم في هذا الشارع الشهير وقضاء أوقات مميزة في أحضان حديقة المدينة الأسطورية. وتجدر الإشارة إلى أن المدينة تستضيف العديد من معارض الفنون، وبالطبع لن يتوانى مسؤول خدمات الكونسيرج عن إخطار الضيوف بمواعيد إقامتها.

وإلى جانب تجارب السفاري المميزة، يوفر فندق ’شانغريلا كولومبو‘ رحلة مميزة إلى عالم المذاق الشهي والمميز بأجوائه التفاعلية في المدينة مع 5 مطاعم وأركان للمشروبات وصالات استقبال تتيح لزوارها فرصة التلذذ بمذاق أطايب المطابخ المحلية والعالمية في الصالات الداخلية والهواء الطلق إلى جانب الاستمتاع بالعروض الترفيهية الحيّة وتجربة قوائم الطعام المبتكرة. ويمكن للراغبين بتجربة استثنائية ومفعمة بالراحة والاسترخاء زيارة منتجع ’تشي، ذا سبا‘ الصحي الذي يضم 7 غرف علاجية ومركزاً للياقة البدنية يفتح أبوابه على مدار 24 ساعة، وحوض سباحة مع ركن للمشروبات يطل على منتزه ’جال فيس جرين‘ والمحيط الهندي.

وتشمل عروض فندق ’شانغريلا كولومبو‘ تجربة استكشاف كولومبو، عبر رحلة سيرٍ على الأقدام في أحياء المدينة التراثية حتى مغيب الشمس للتعرف على سحر معالمها التاريخية التي تعود إلى الحقبة الاستعمارية ومنها حصن كولومبو، أو نزهة سفاري قصيرة على متن عربات ’التوك توك‘ وتجربة تسوق فريدة للبحث عن الأحجار الكريمة، وتناول أطباق الطعام المحلية وغيرها. يبدأ سعر الغرفة من 245 دولاراً أمريكياً لليلة الواحدة (174 جنيه استرليني تقريباً)، ويشمل العرض وجبة إفطار يومية وعشاء لشخصين في مطعم محلي وحسومات بنسبة 20% على المأكولات والمشروبات، بالإضافة إلى خدمة ’واي فاي‘ مجانية.

 

للحجوزات والمزيد من المعلومات، يمكنكم الاتصال على الرقم 009606897888
بريد الكتروني: reservations.slcb@shangri-la.com أو زيارة الموقع الالكتروني www.shangri-la.com/colombo.

140 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eight + five =