1

فندق ريكسوس بريميوم دبي Rixos Premium Dubai Hotel

( تجربة )

منذ نشأتها في عام 2000  تعد مجموعة فنادق ومنتجعات ريكسوس واحدة من أسرع المجموعات الفندقية الفاخرة نموا في العالم .

المجموعة التي تأسست في مدينة انطاليا لازالت حتى الآن تقدم لعملائها أرقى وأفضل معايير الضيافة الفندقية التركية التي لا تضاهى لتكون منافسا للفنادق والمنتجعات العالمية الاخرى ، وليصل عدد فنادقها حتى الآن الى 26 فندقا موزعة ما بين تركيا والامارات وكرواتيا وسويسرا  وكازخستان  ومصر .

وبما ان دبي هي الوجهة العربية الأهم للفخامة الفندقية فكان لابد من تواجد لفنادق ريكسوس في هذه المدينة الرائعة .

يوجد في دبي فندقين لريكسوس ، الأول هو منتجع ريكسوس نخلة جميرا والثاني ريكسوس بريميوم دبي في جي بي آر ، وهو الذي تسنى لمحرر www.syyaha.com الحصول فيه على تجربة فاخرة لابد لنا من مشاركتها معكم.

يقع فندق “ريكسوس بريميوم دبي” في وسط جي بي آر التي تعد من أهم الوجهات السياحية في دبي و يطل على “عين دبي” التي ستكون أكبر عجلة دولاب هوائية دوارة في العالم و يقع بالقرب من ممشى وسط جي بي آر .

و يتميز الفندق بتصميمه المستوحى من الكريستال ليكون معلماً معماريا بارزا وسط مباني  جي بي آر  ووجهة مميزة لراغبي التمتع بتجربة فاخرة  مع إطلالة خلابة على شواطئ الخليج العربي .

الفندق المؤلف من 443 غرفة وجناح فاخر موزعة على  35 طابقا  يقدم أفضل الخدمات والمرافق  المصممة وفق أرقى وأحدث المواصفات لتلائم احتياجات المسافر العصري كافة وذلك على بعد دقائق من مياه شاطئ الخليج الساحر .

2

 

ستلاحظ الفخامة في كل جنبات الفندق ، والبداية من ردهة الاستقبال الواسعة جدا والمرتفعة جدا وهذه صورة ليلية حيث تظهر مكاتب الاستقبال في يسار الصورة .

3

 

يقدم فندق ريكسوس بريميوم دبي لضيوفه متعة التسوق الفاخر بوجود بعض المتاجر العالمية مثل Rodeo Drive , Via Rodeo , Ocean Drive . ، وجميعها متواجدة في ردهة الفندق ، وهذه صورة لأحدها .

4

 

ثمانية  من وجهات الطعام  العصرية توجد في الفندق ، وقد تم اختيارها بعناية ودقة  لتقدم مختلف وألذ أنواع الأطعمة والمشروبات بطريقة مبتكرة من كافة المطابخ العالمية لتبقى تجربة رائعة لا تنسى .

ومن خلال تقريرنا سنعرض لكم أهمها ، والبداية من المطاعم الموجودة في ردهة الفندق ، وأولها مطعم بلاك تاب Black Tap  ، المطعم الذي أحدث ثورة في مدينة نيويورك بعد نجاحة الكبير أصبح واحدا من أهم المطاعم الأمريكية التي تقدم وجبة البرغر بطريقة مبتكرة ولكن تحافظ على الطعم الأصيل .

كما يتميز المطعم بتقديم الميلك شيك بطريقة مميزة وفاخرة من الشيف الرئيسي المطعم وصاحب العلامة التجارية .

 

يمكنكم متابعة تقريرنا الخاص عن هذا المطعم على الرابط :

https://bit.ly/2vFYeus

5

 

مطعم مميز آخر يوجد في ردهة الفندق وهو مطعم لويجيا Luigia  الايطالي ، يتمتع المطعم بأجواء ودودة وأنيقة ، ويفخر بتقديم “أفضل بيتزا في المدينة”. ويهتم المطعم الحائز على الجوائز بالتركيز على البساطة والجودة في آنٍ واحد ، كما يلتزم بتقديم أرقى أصناف الطعام الفاخر وبأسعارٍ ميسورة.

تشمل قائمة الطعام خيارات واسعة ومبتكرة من أنواع المكرونة المختلفة والسلطات واللحوم والأسماك والأطباق التقليدية الخاصة ، إلى جانب مجموعة متنوعة من الحلويات الإيطالية الكلاسيكية.

6

 

وأيضا في ردهة الفندق يوجد مقهى كريستال Crystal  ، سيكون مكانكم المفضل للقاء الأصدقاء  لتناول المشروبات الساخنة والباردة وبعض المأكولات الخفيفة .

7

 

ولمحبي الموسيقى والحياة الليلية يوجد في ردهة الفندق نادي Inner City Zoo   .

8

 

وقبل أن نأخذكم الى سحر ورونق الجناح الذي كان مقر إقامتنا  دعونا نعطيكم فكرة عن الغرف والأجنحة المتوفرة :

  • غرفة الديلوكس ، ومساحتها ما بين 37 الى 48 متر مربع ، ولها إطلالات مختلفة ما بين البحر أو المدينة أو نخلة جميرا ، ويوجد منها 4 غرف مصممة خصيصا لذوي الاحتياجات الخاصة

  • غرفة بريميوم ، ومساحتها نفس غرفة الديلوكس ولكن تتميز عنها بإطلالات خلابة على بحر الخليج العربي ونخلة جميرا وعين دبي .

  • جناح الزاوية ، يقع في زاوية كل طابق من طوابق الفندق ومساحتها ما بين 48 الى 53 متر مربع ، ولها إطلالات جميلة على افق المدينة وبها آلة إعداد قهوة اسبريسو .

  • جناح الزاوية بريميوم ، وهو مثل سابقه تماما ويتميز بوجوده في الطوابق 31 الى 33 لإعطاء منظر ورؤية خلابة على الخليج العربي .

  • جناح ديلوكس بغرفة نوم واحدة ، ومساحته  ما بين 84 الى 94 متر مربع ، وله إطلالة على الخليج وعلى المدينة ، وبه منطقة معيشة وطاولة طعام .

  • جناح بريميوم بغرفة نوم واحدة ، وهو مثل سابقه ولكن يتميز بإطلالة خلابة على البحر .

  • جناح ديلوكس بغرفتي نوم ، ومساحته 125 الى 150 متر مربع وملحق به منطقة معيشة وطاولة طعام ومطبخ صغير مجهز ، مع إطلالة رائعة على البحر .

  • جناح بريميوم مع غرفتي نوم ، وهو مثل سابقه ولكن يتميز بوجوده ما بين الطوابق 31 الى 33 .

  • جناح كريستال مع غرفتي نوم ، ومساحته 150 متر مربع ويقع في الطابق 34 وهو جناح الفندق المميز ،  ويتميز بموقعه الرائع في أعلى بقعة مثالية تمنحك أفضل فرصة لمشاهدة الإطلالات البانوراميه الخلابة التي تُذهب العقل وتحبس الأنفاس والمطلة على الخليج العربي المتلألئ ونخلة جُميرا من خلال النوافذ الممتدة من الأرض إلى السقف .

 

اختيارنا كان جناح ديلوكس مع غرفتي نوم في الطابق 21 من الفندق ، وأتمنى أن تكون الصورة بالأسفل سوف تشعركم بالمنظر الخلاب ، نرى هنا طاولة الطعام وفي المنتصف منطقة الجلوس الرائعة والشاشة التلفزيونية وأخيرا جلسة صغيرة لتناول كوب من القهوة والتأمل في مياه البحر الزرقاء .

إطلالة خلابة من خلال الزجاج الممتد من الأرضية الى السقف .

9

 

وهنا نري من خلال الزجاج المنظر في الأسفل ، مسبح كبير جدا مع وصول يستغرق أقل من 5 دقائق للوصول الى مياه الشاطئ مباشرة .

10

 

وبالعودة الى جناحنا ، نرى هنا امام غرفة الجلوس مطبخ صغير مع مايكرويف وبعض معدات ومستلزمات الطعام .

11

 

وهنا على طاولة الطعام هدية جميلة من الفندق لبعض الحلويات التركية الشهيرة مثل البقلاوة والحلقوم والبندق .

12

 

وهذه صورة لواحدة من غرفتي النوم ،  مساحة كبيرة مع إطلالة رائعة على عين دبي ، ونلاحظ الديكور والمفروشات العصرية والألوان النابضة بالحياة .

13

 

وهنا دولاب يحتوي على أرواب وأحذية الحمام ، وهنا لاحظت الاهتمام من قبل الفندق  بالصغار ، وهو الفندق الوحيد الذي مر على ويوفر حذاء حمام خاص للأطفال .

14

 

وهنا صورة للحمام في كلتا الغرفتين .

15

 

جميع غرف وأجنحة فندق ريكسوس بريميوم دبي تحتوي على منتجات الاستحمام والعناية بالبشرة من ماركة شوبارد العالمية .

16

 

ونعود معكم الى متعة الطعام ، ومع المطعم الرئيسي في الفندق وهو مطعم تيركواز Turquoise  ويقدم الثلاث وجبات بنظام البوفيه المفتوح ، ويقدم لكم فنون الطهي التركية والعالمية الأصيلة المقدمة في أجواءٍ ودية مثالية تناسب العائلات والأزواج والأصدقاء على حدٍ سواء.

كان لنا تجربة عشاء مميزة ، والأكيد لن تغيب عنها المشاوي التركية المشهورة والمتميزة .

17

 

كما يتم شواء الاسماك امامكم ، ونلاحظ وجود فرن جاهز لتقديم المعجنات والبيتزا ذات الطعم الرائع .

18

 

وهنا جانب كامل لمحبي السوشي والمأكولات اليابانية .

19

 

وبالتأكيد لابد من وجود كبير للحلويات التركية وأهمها البقلاوة اللذيذة ، مع وجود للحلويات العالمية والعربية .

20

 

أيضا لا تفوتوا تجربة الإفطار في مطعم تيراكواز  ، فهي تجربة غنية بالمأكولات المتنوعة لتناسب مختلف الأذواق مع مجود محطات الطهي المباشر امامكم .

21

 

وبجوار  مطعم تركواز يوجد مطعم STK  وهو مطعم امريكي شهير يقدم شرائح الستيك الأمريكي بأسلوب بارع ومبتكر ، وفي جو راقي وبين قاعات جلوس أنيقة  .

22

 

ومن هذا المدخل تنتظركم عدة وجهات متنوعة ، مثل مطعم ريفيرا وشاطئ آزور حيث مسبح الفندق ، ومن هناك يمكنكم الذهاب الى شاطئ البحر والتمتع بالبحر وبعض الرياضات المائية .

23

 

ولنبدأ مع مطعم ريفيرا الذي يقدم لضيوفه تجربة أنيقة لتناول الطعام على شاطئ البحر ، حيث يقدم تشكيلة من الأطباق المتنوعة، متأثرة بالنكهات والألوان الشهيرة في جنوب أوروبا والبحر المتوسط مع التركيز على مشويات المأكولات البحرية  .

24

 

مطعم أزور بيتش ، انه وجهة أنيقة ومتطورة تقع في ريكسوس بريميوم ، حيث يوفر أزور بيتش وجهة حياة فاخرة للجميع، ليلبي متطلبات جميع أفراد الأسرة بمرافق على شاطئ البحر ومسبح ، ويتراوح ذلك من مطعم يقدم الأطباق الآسيوية المتنوعة على الغداء والعشاء وتراس للشيشة حيث يمكن للضيوف الجلوس والاسترخاء ومسبح لا متناهي مجهزة بأرائك  خاصة تطل على عين دبي وجزيرة النخلة.

ومن خلال شاطئ آزور يمكنكم المشي لدقائق معدودة للوصول الى شاطئ البحر حيث يمكنكم التمتع بشمس دبي ، مع ممارسة بعض الألعاب والنشاطات الرياضية المائية المثيرة مثل رياضة الإبحار بالمظلة  والزلاجة المائية الطائرة “فلاي بورد”  والغطس  والقفز الحر المظلي، والصيد باستخدام الطعم الآلي، وركوب الدراجات المائية.

25

 

في فندق ريكسوس بريميوم دبي تعتبر اللياقة البدنية  جزء من نمط الحياة العصرية ، ولذلك تم تجهيز مركز اللياقة البدنية الحديث  “ريكس جيم” بكافة المعدّات اللازمة، وهو يوفر آلات قياس الوزن  وأوزاناً حرة  ودراجات وأجهزة مشي كهربائية  ويُطل على مناظر خلابة على الخليج .

26

 

ولا يمكن أن يكتمل أي برنامج صحي دون وجود المنتجعٍ الصحيٍ وقد تم تجهيز الحمام العثماني المتميز في منتجع Natureland الصحي لإعادة الحيوية للنزلاء وتجديد نشاطهم من خلال الطقوس التركية الأصيلة.

 انطلق في رحلة من التنظيف العميق، والتقشير الدقيق، وإزالة السموم والتنقية الفعالة التي ستترك جسمك ينعم بدورة دموية متجددة وجهاز مناعة أكثر صحة وبشرة جميلة ومنتعشة.

وللمزيد عن Natureland  يمكنكم متابعة تجربة محررنا على الرابط التالي

https://bit.ly/2ockckY

27

 

وأخير يجب أن نشير لوجود 11 قاعة للمؤتمرات والمناسبات يتسع أصغرها الى 10 أشخاص وأكبرها الى 150 شخصا ، وقد صممت جميع هذه القاعات بدقة وعناية فائقة بأسلوب يُراعي متطلبات رجال الأعمال المعاصرين ذوي الخطى السريعة ، وقد تم تجهيزها بمعداتٍ سمعية وبصرية عصرية فائقة وفق أحدث الوسائل التكنولوجية الذكية الحديثة.

 كما يوجد قاعة احتفالات إضافية كبيرة تتسع بشكلٍ مريح لتلبي كافة احتياجات الضيوف الذين يصل عددهم إلى 800 ضيف.

28

29

 

بموقعه الرائع والخدمات المميزة المقدمة للضيوف والمرافق الكثيرة والمتنوعة بين أرجاء الفندق ، فبالتأكيد ستكون زيارتكم  الى فندق ريكسوس بريميوم دبي تجربة مثيرة ولا تنسى .

1٬456 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

seven + thirteen =