1

فندق أرابيان كورت يارد دبي – Arabian Courtyard Hotel Dubai

( تجربة )

دبي ، إنها مدينة الحداثة والتطور ، مدينة الشواطئ الرائعة ، المدينة التي تعج بالفنادق العالمية ، مدينة التسوق الفاخر ، جميع ما سبق لا يجب أن ينسينا تاريخ هذه المدينة الصغيرة التي انطلقت من صيد الؤلؤ الى مصاف المدن العالمية .

ولعل أكثر ما يمثل ماضي دبي هو بر دبي وبالتحديد حي الفهيدي التاريخي .

وجهتنا اليوم هي فندق أرابيان كورت يارد والذي يقع في حي الفهيدي التاريخي مباشرة امام متحف دبي .

الفندق ذو التصميم الخارجي الجميل والذي يحمل الطابع التراثي العربي ( كما يظهر في الصورة في الأسفل ) ، يقع على مقربة 6 كم من مطار دبي الدولي ، وعلى بعد 4 كم من قاعات معارض دبي والمركز المالي ، كما أنه قريب من الكثير من مراكز التسوق سواء الشعبية أم المراكز الفاخرة .

2

 

مدخل الفندق قد لا يكون كبيرا ولكن أول ما يقابلكم المصاعد البانورامية .

3

 

كما تقابلكم هذه العربة الصغيرة وفيها التمر والقهوة العربية التقليدية والتي تقدم لكل من يدخل الفندق .

4

 

وبالقرب من باب الفندق يوجد هذا الدولاب الزجاجي والذي يحتوي على جميع الجوائز التي حصل عليها الفندق من العديد من المتخصصين في مجال السياحة والضيافة .

5

 

وفي جانب من الردهة الرئيسية يوجد مركز رجال الأعمال والذي يحمل نفس طابع التصميم التراثي للفندق .

6

 

وعلى يسار المدخل توجد مكاتب الاستقبال وجميع موظفيها في خدمتكم دائما مع إبتسامة رقيقة .

7

 

وقبل دخول المصاعد ستلاحظ وجود جهاز للبيع الذاتي ولكن هذه المرة لبعض مستلزمات العناية الشخصية والمستلزمات الطبية والأدوية الخفيفة التي لا تحتاج لوصفات طبية .

8

 

وفي ما يلي اليكم تفاصيل 5 أنواع من الغرف والأجنحة تتوفر في فندق أرابيان كورت يارد :

الغرف الكلاسيكية والتي كانت اختيارنا ، ومساحتها 30 متر مربع ويتوفر منها بسرير كبيرين أو بسريرين ، وهي ذات أرضيات خشبية جميلة وديكورات خشبية بطراز تراثي رائع .

9

 

وهذه صورة لحمام الغرفة .

10

 

النوع الثاني هو غرف الديلوكس ، وهي مثل سابقتها يتوفر منها بسرير كبير أو سريرين ، ولكن تتميز بإطلالتها على متحف دبي ، كما أن حجمها 33 متر مربع .

11

 

وثالث أنواع الغرف هو غرف رجال الاعمال ، وهي كسابقتها من حيث المساحة والمواصفات ولكن نزيلها يتمتع بالحصول على المشروبات الغازية والمرطبات مجانا وطوال اليوم ، وبالحصول على خدمات قاعة رجال الأعمال سواء أثناء تناول طعام الافطار أو التمتع ببعض المأكولات الخفيفة يوميا من الساعة 6:30 مساء حتى 8:30 مساء .

12

 

ثم يأتي جناح بغرفة نوم واحدة ، ومساحته 55 متر مربع ويحتوي غرفة جلوس منفصلة .

13

14

 

وأخيرا جناح بغرفتي نوم ، وهو ذو مساحة كبيرة تصل الى 102 متر مربع ، وهو جناح يعكس عظمة وثراء المهراجا الهندية ، وجميع هذه الأجنحة تقع في الطوابق العليا وتتميز بديكوراتها المصنوعة يدويا وأثاث أنيق مميز .

جميع الأجنحة ذات إطلالة على خور دبي القديم ونزيلها يتمتع بإمكانية الدخول الى استراحة كبار الشخصيات ، كما يمكنهم الحصول على خدمة كبير الخدم .

وفي الأسفل صورة للغرفة المزدوجة في هذا الجناح الرائع .

15

 

في فندق أرابيان كورت يارد أنت مدعوا لتجربة طعام فريدة ومتنوعة من خلال أشهى الوصفات والأطباق التي تقدمها مجموعة من المطاعم المتعددة الموجودة في الفندق .

والبداية من مطعم ومقهى الفرعون ، وهو المطعم الرئيسي للفندق ويقدم الثلاث وجبات يوميا ، ويقدم أطباق البحر الأبيض المتوسط وبعض الأطباق المصرية التقليدية اللذيذة .

16

 

ومن خلال نوافذ المطعم يمكنكم التمتع برؤية متحف دبي .

17

 

المطعم الثاني هو المطعم الهندي ممتاز محل ، وهو مطعم حاصل على العديد من الجوائز المتخصصة ويقدم غالبية أنواع الطعام الهندي مع تركيز على مطبخ الشمال الهندي والمطبخ المغولي ، ويعمل في فترتي الغداء والعشاء فقط .

وكان لنا تجربة رائعة في هذا المطعم يمكنكم متابعتها على الرابط التالي :

https://bit.ly/2JFyyXx

18

 

ومحبي الطعام الصيني ، يمكنهم التمتع بمطعم داينستي ، حيث الديكورات الرائعة والتي تذكركم بالمناطق التاريخية في شنغهاي .

المطعم يحتوي على جلسات خارجية وداخلية ويقدم مجموعة متنوعة من أطباق سيشوان والأطباق الكانتونية .

19

 

مقهى شارلوك هولمز الإنجليزية

ولمحبي التراث الإنجليزي يوجد مقهى شارلوك هولمز ، وهي المكان الأنسب لتجمع الأصدقاء والتخلص من عناء يوم العمل والتمتع بالمشروبات والمرطبات على أنغانم الموسيقى .

20

 

في الردهة الرئيسية للفندق تقع استراحة أهلًا ، هنا أيضا يمكنكم لقاء الأصدقاء والتمتع بالوجبات الخفيفة والمشروبات الساخة والباردة .

21

 

جميع نزلاء غرف الأعمال والأجنحة يمكنهم التمتع بالاسترخاء في استراحة كبار الشخصيات وتناول المشروبات المتنوعة والماكولات الخفيفة ، كم تقدم لهم أجواء الأفطار الصباحي في جو هادئي بعيدا عن المطعم الرئيسي للفندق .

22

 

مطاعم ومقاهي فندق أرابيان كورت يارد ليست الأماكن الوحيدة للتمتع في الفندق ، يوجد الكثير من المرافق ستزيد ساعات المتعة أثناء قضائكم أوقاتكم في الفندق .

والبداية طبعا مع المسبح الرائع الواقع بين الأشجار .

23

 

كما يمكنكم التمتع والاسترخاء في الجاكوزي المفتوح أو تجربة غرفة الساونا .

24

 

وانت كنت لاترغب بالسباحة وترغب بالتشمس فيمكنك التمتع بالشمس في هذه المنطقة الرائعة بعيدا عن صخب المسبح .

25

 

لا تنسى غذاء الجسم ، مارس رياضتك اليومية في نادي اللياقة المجهز بأحدث المعدات الرياضية ؟

26

 

كما يمكنكم التمتع بجلسات التدليك في الفندق على أيدي خبراء متخصصين .

27

 

آخر مرافق الفندق المتميزة هي قاعات الاجتماعات والاحتفالات المجهزة بأحدث المعدات الصوتية والضوئية ، مناسباتكم الخاصة أو للأعمال ستحظي بكل اهتمام لدي مسئولي الفندق لتخرج بالشكل المرضى لكم وللحضور أيضا .

28

29

730 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eight + 18 =