flydubai_34379951995

فلاي دبي تحتفل بذكرى اطلاق 3 وجهات الى السعودية

تحتفل فلاي دبي  وخلال شهر يوليو بذكرى اطلاق ثلاث وجهات الى المملكة العربية السعودية وهي الدمام والمدينة وجازان ، بدات فلاي دبي رحلاتها الى الدمام في 17 يوليو من العام 2011 والى المدينة المنورة في 25 يوليو من العام 2013  والى جازان في 10 يوليو من العام 2015 لتوفر للمسافرين من والى المملكة خيارات مريحة وواسعة للسفر .

 

 كانت الدمام ثالث وجهات الناقلة الى المملكة العربية السعودية  والوجهة الواحدة والاربعين ضمن شبكة الناقلة ، ومنذ ذلك الوقت ارتفت رحلات فلاي دبي الى الدمام لتصل اليوم الى ثلاث رحلات يوميا بين مطار دبي الدولي – المبنى رقم 2  ومطار الملك فهد الدولي .

 

 وقال حمد عبيدالله الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في فلاي دبي:” نتوجه بالشكر دوما الى السلطات السعودية على دعمهم الموصول وجهودهم الكبيرة  خلال السنوات الماضية والذي كان له الاثر الاكبر في تسهيل انطلاق هذه الرحلات وتعزيز خدماتنا في مختلف محطاتنا داخل المملكة. هذه الرحلات تؤكد التزامنا باستراتيجيتنا الهادفة الى تسهيل السفر و حركة التجارة والسياحة بين الشعوب وتعزيز الروابط التجارية والاقتصادية بين دولة الامارات والمملكة العربية السعودية.

Hamad Obaidalla, Chief Commercial Officer, flydubai

واضاف: ” تسير فلاي دبي رحلات الى 10 مدن داخل المملكة العربية السعودية والتي تعد اليوم واحدا من اهم الاسواق للناقلة ضمن شبكتها العالمية المتنامية حيث عملنا طوال السنوات الثماني الماضية على توفير خيارات متنوعة للمسافرين من كلا البلدين الشقيقين وباسعار ملائمة. كما ساهمت هذه الخدمة في تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية في مختلف المجالات.”

 

واشار عبيدالله ان المملكة تنطلق اليوم الى افاق جديدة وفق رؤية 2030 لتنويع اقتصادها ودعم ناتجها الاجمالي فضلا عن المشاريع الضخمة في قطاعات الصناعة والسياحة  و مع تنامي حركة التجارة بين الإمارات والمملكة ومشاريع التعاون الثنائية التي انطلقت خلال العامين الماضيين فان خدمات فلاي دبي الى الدمام والمدينة وجازان فتحت فرصا واعدة امام المستثمرين ورجال الاعمال والسياح في كلا الاتجاهين.

 

 وتعد مدينة الدمام احدى المدن العريقة حيث يمتد تاريخها الى اكثر من الفي عام  وهي ثالث اكبر مدن المملكة ومقرا لشركة ارامكو اكبر شركة نفط في العالم والتي تنتج نحو 75 بالمائة من نفط المملكة فضلا عن تمتعها ببنية تحتية عالية وتخطيط حضري ومرافق حيوية للنفط فضلا عن مشاريع البنية السياحية والصناعية التي تعزز من مكانتها وسمعتها على مستوى المنطقة.

 

اما المدينة المنورة ففيها ثاني الحرمين الشريفين ويزورها سنويا الملايين وخاصة خلال موسم الحج فيما تعد جازان احدى وجهات السياحة الواعدة في المملكة وتشهد طلبا متناميا لحركة السفر ، ووفقا لبيانات وزارة الاقتصاد ارتفع حجم التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات والمملكة العربية السعودية بنسبة 10.6% إلى ما يناهز 80 مليار درهم في العام الماضي 2017، في مؤشر على قوة وتنامي العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين الشقيقين لتصبح الأكبر والأقوى بين مثيلاتها في دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية.

 

وتعد السعودية أكبر شريك تجاري للإمارات على مستوى الخليج والمنطقة العربية، واستحوذت الواردات على الحصة الأكبر من قيمة التبادل التجاري بين الإمارات والسعودية في العام الماضي بعد بلوغها 25.38 مليار درهم مقابل نحو 22.845 مليار درهم في العام 2016.

 

وتتمتع العديد من الوجهات على شبكة فلاي دبي شعبية كبيرة بين مسافري المملكة وخاصة وجهات مثل جورجيا ونابولي وكاتانيا وغيرها ، كما يمكن للمسافرين من المملكة حجز باقات عطلات متكاملة من ” عطلات من فلاي دبي ” تشمل تذاكر السفر والفنادق والمواصلات الارضية والجولات السياحية وتاجير السيارات وغيرها وباسعار ملائمة وفقا لاحتياجات كل مسافر.

236 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + 20 =