tantora-ftr-logo1

عبد الوهاب الدكالي وكارول سماحة في ليلة شرقية من شتاء طنطورة

يحيي كل من الموسيقار المغربي الكبير عبد الوهاب الدكالي والفنانة كارول سماحة حفلا موسيقيا شرقياً بامتياز خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري ضمن فعاليات النسخة الثانية من مهرجان شتاء طنطورة الثقافي، الذي تنظمه الهيئة الملكية لمحافظة العلا والذي تحتفي من خلاله بالإرث الثقافي والتاريخي الذي تتميز به المنطقة.

 

ويشارك الموسيقار المغربي الأصل عبد الوهاب الدكالي، بمجموعة من الأغاني التي أثرى من خلالها مكتبة الموسيقى العربية الكلاسيكية وعرّف الوطن العربي بالتراث المغربي الأصيل، حيث اشتهرت أغنياته في جميع الدول العربية وتداولتها الشعوب جيلا بعد جيل ومنها أغنية “مرسول الحب” التي لاقت رواجا في جميع الدول العربية، و”مول الخال” و”يا الغادي في الطوموبيل”.

 

وحول مشاركته على مسرح مرايا قال الدكالي: “أنا سعيد جدا بمشاركتي في مهرجان شتاء طنطورة، الذي يعدّ إضافة قيمة إلى المشهد الثقافي في المملكة العربية السعودية، وأرى من خلاله حرص المملكة على تعزيز الثقافة ودورها في نهضة المجتمع.” وأضاف: “الأجواء هنا رائعة وساحرة وتحكي قصة ثقافات عديدة عبر التاريخ وها هي الموسيقى المغربية تصدح اليوم في العلا”.

 

كذلك عبّرت المطربة والممثلة اللبنانية كارول سماحة عن سعادتها بالمشاركة في هذا مهرجان شتاء طنطورة، حيث قالت: “العلا مكان فريد وملهم حقاً، لقد أذهلتني الطبيعة هنا وأخذتني في رحلة عبر الزمن إلى آلاف السنين. هنا تتفجر المواهب وتنطلق الروح إلى أبعد مدى. ومن كل قلبي أشكر الهيئة الملكية لحافظة العلا على تنظيم هذا المهرجان الفريد في هذا المكان المميز”.

 

ويقام الحفل الموسيقي الشرقي في أحضان الطبيعة الساحرة للعلا، على “مسرح مرايا” الذي يعدّ أكبر مسرح مرايا على مستوى العالم ويمثل تحفة فنية معمارية حديثة بعد أن تم تحديثه وتطويره ليتسع لنحو 500 ضيف مع إضافة نظم صوتية مسرحية أوبرالية عالية الجودة. كما يضم المهرجان العديد من الفاعليات المتنوعة الأخرى في الأسواق المحلية والحديقة الشتوية والمزارع والبلدة القديمة.

 

وعلى مدى 12 أسبوعًا: يقدم مهرجان شتاء طنطورة جملة من الفعاليات والأنشطة الثرية التي تعبر عن التقاء ثقافات الشرق والغرب، تجسيدًا لامتداد إرث العلا الحضاري ورمزيتها التاريخية، والتي بقيت ملتقى للثقافات والحضارات من مختلف بقاع العالم على مدى التاريخ.

 

ويقدم موسم شتاء طنطورة كذلك مجموعة كبيرة من التجارب المتنوعة التي تلبي احتياجات جميع الزوار وتناسب جميع الأذواق، سواء للأفراد أو المجموعات أو العائلات، من مختلف الشرائح. وتقام فعاليات شتاء طنطورة في عطلات نهاية الأسبوع، من 19 ديسمبر 2019 حتى 7 مارس 2020. وسيتسنى لضيوف الموسم الثاني هذا العام زيارة المواقع التاريخية والتراثية المذهلة بشكلٍ حصري، وحضور العروض الموسيقية والفنية العالمية التي يحييها فنانون عريقون ممّن تركوا بصمتهم في مجال الفنّ عربياً وعالمياً.

 

للمزيد من المعلومات، ولضمان حضور الحفلات الفنيّة والمشاركة في مختلف فعاليات المهرجان، يرجى حجز التذاكر اليوم عبر زيارة الموقع الإلكتروني: www.book.experiencealula.com

507 : مشاهدات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

one × 4 =